Search
Close this search box.

الزي الرياضي الكويتي لحفل افتتاح أولمبياد باريس ممزوج بلمسة من الفخر الثقافي

الزي الكويتي لحفل إفتناح أولمبياد 2024

كشفت الكويت عن الزي الكويتي الرياضي الذي سترتديه لاعباتها خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024. وصممت المصممة الكويتية فرح البابطين الزي الذي يجمع بين الثوب الكويتي التقليدي والأناقة العصرية.

تفاصيل الزي

مستوحى من القصيدة الوطنية “مذكرات بحار” للدكتور محمد الفايز، يعكس الزي مرونة وروح الشعب الكويتي. يتميز الزي بثوب النشل التقليدي باللون الأزرق المذهل، والذي يرمز إلى بحار الكويت واللون الرسمي للمنتخب الوطني.

تبرز التطريزات الذهبية واللمسات المعدنية أبيات القصيدة، بينما يضيف الحزام المميز المزين بألوان العلم الكويتي وفن السدو التقليدي لمسة من الفخر الثقافي والرمزية.

ستحمل لاعبة التجديف سعاد الفقعان علم الكويت خلال الحفل، وتنضم إليها السباحتان لارا دشتي وأمينة شاه من فريق الإبحار.

رمزية اللون الأزرق

تم اختيار اللون الأزرق الملكي لـ الزي الكويتي ليرمز إلى “التمايل الهادئ لبحار الكويت” واللون الرسمي للفريق. في هذا السياق تعرفي على الزي الرسمي للدول المشاركة يسرق أضواء أولمبياد باريس 2024

قائمة العضوات

وتضم قائمة العضوات الإناث في فريق الكويت سعاد الفقعان ولارا دشتي وأمل الرومي، وأمينة شاه. سعاد هي لاعبة أولمبية لأول مرة وستصبح أول امرأة تمثل الكويت في رياضة التجديف في الألعاب الأولمبية، في حين أن لورا سباحة ماهرة تنافست في ألعاب طوكيو في عام 2021 وكانت أول امرأة تحمل علم الكويت. ستكون سعاد ولارا اثنتين من العديد من النساء العربيات اللواتي شجعهن بازار أرابيا، ولا شك أن حفل الافتتاح وفرصة ارتداء إبداعات راقية تجسد مساعيهن الوطنية.

القفاطين الفاخرة

العلامة التجارية مهرة  الكويتية المتخصصة في صناعة القفاطين الفاخرة، عن التصاميم المخصصة التي سيرتديها فريق الكويت في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 مساء اليوم. أسستها المصممة الكويتية فرح البابطين، وهي الراعي الرسمي للجنة الأولمبية الكويتية هذا العام، وسترعى حصريًا مجموعات المنتخب الوطني للسيدات في الحدث الرياضي الضخم.

الصور من kuwaitmoments و كويت نيوز 

بالصور الزي الكويتي من نصميم فرح البابطين 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71416

مجلة ليالينا