Search
Close this search box.

مجوهرات BOGHOSSIAN الراقية تأخذكم رحلة عبر الزمن في القصور الفخمة!

مجوهرات بوغوصيان

أطلق ألبير بوغوصيان مجموعة جديدة من المجوهرات الراقية BOGHOSSIAN التي تحمل في تصاميمها فخامة وذكريات لا يمكن نسيانها فهي مختارة من تفاصيل القصور والأعمدة الهندسية والحدائق المفعمة بالحياة وغيرها. فانطلقوا من خلال هذا الموضوع برحلة زمنية مغلفة بالمجوهرات الفخمة.

قصر تشيانلونغ مصدر إلهام مجوهرات بوغوصيان

تم تصميم هذا القصر ليكون ملاذاً للإمبراطور تشيانلونغ بعد تقاعده، وكان أمر ببنائه في عام 1771. ومع ذلك، لم يقضِ الإمبراطور ليلة واحدة في القصر المكتمل، لأنه لم يتقاعد تماماً عن الحكم.  ويُقال إن أعمال التطعيم بالخشب في القصر – وخاصة في Juanqinzhai أو نزل التقاعد – من أروع ما يكون في العالم، ما ألهم الخطوط الأنيقة للإبداعات التي تجمع بين الماس واليشم الأبيض واليشم الأخضر. فهذه القطع الفاخرة تعكس الروح الكلاسيكية التي قصدها الإمبراطور “ذوّاقة الجمال” تشيانلونغ، بالإضافة إلى أهمية التباين والمساحة في الفنّ الصيني التقليدي.

الماغنوليا الهادئة

تعكس روابط اليشم في قلادة Tranquil Magnolia الأشكال الهندسية المتباينة الواضحة في أعمال الماركتري البامبو، بينما الزهرة المركزية مستوحاة من الزخرفة الصينية الكلاسيكية للفرع المزهر. محفورة من أم اللؤلؤ ويتلألأ الألماس البيضاوي وتُحمل القلادة بسلسلة من اللآلئ الطبيعية وخرز اليشم الأبيض.

براعم البامبو

يعدّ سوار Bamboo Blossom ترجمة أكثر حرفية ورسمية لأعمال التطعيم الخشبي، باستخدام اليشم الأخضر اللامع واليشم الأبيض غير اللامع، لتشكيل نمط بصري يعكس الإحساس الرائع لغرفة القصر الأصلية. قد يهمك التعرف على أغلى أحجار الميلاد في العالم.. ولماذا يعتبر حجر الألكسندريت أغلى من الألماس؟

حديقة الزهور تامن ساري

تم بناء تامن ساري، “حديقة الزهور”، في أواخر القرن الثامن عشر كمجموعة من المباني والأجنحة عند موقع ينبوع استحمام من قبل سلاطين يوجياكارتا. ويتميز هذا المبنى الفريد من نوعه بمركزه حول سلسلة من البرك المصمّمة لطقوس الاستحمام، مزينة بالتماثيل والنقوش التي تمثل الطبيعة والحياة البرية المحلية.

قطرات رقراقة

يستحضر طقم Flowing Droplets الشكل الهندسي الفريد للبرك المقدّسة من خلال استخدام الألماس والتورمالين البارايبا. تحاكي هذه القطعة تردد الحركة السائلة للقطرات على الجسم، بفضل الحجارة المقطوعة بأشكال الكابوشون وقطع الإجاص، متداخلةً مع الألماس من قطع الماركيز.

شلالات الزهور

استوحي طقم Floral Cascade من أشكال زهرة اللوتس في النوافير في مركز كلّ بركة. وتمثل الشرّابات المتدفّقة من الماس بقطعَيْ الباغيت والزمرد حركة الماء، تضمّها حجارة الزمرد على شكل قلب مرتّبة في زخرفة الزهور.

الساحة الكبرى

بُني القصر الكبير في بانكوك عام 1782 ليكون مقرّ إقامة ملوك سيام، المعروفة الآن باسم تايلاند. ولا يزال هذا المجمّع الواسع مستخدماً حتى اليوم لاحتفالات سنوية عدّة، ويجتذب العديد من الزوّار الذين يتوقون لرؤية الهندسة المعمارية المدهشة والحرفية الدقيقة في مختلف الأجزاء.

الأشعة المتلألئة

تعيد هذه المجموعة Shimmering Rays  إلى الذهن تأثير الأعمدة الهائلة، والقلادة المركزية هي ترجمة معاصرة لرؤوس ناغا الأسطورية – وهو التنين الشرس المنمّق – والتي تظهر في جميع أنحاء الهندسة المعمارية.

التنين الذهبي

تلهم هذه المخلوقات الأسطورية أيضاً مجموعة Golden Dragon، مع الذهب المصقول الذي يستحضر لمعان سقف القصر. ويأتي الإلهام من قواعد الأعمدة القوية، حيث يتجسّد شكل ناغا عبر الماس المصمّم بأشكال الطائرة الورقية، بالقطع شبه المنحرف والمربّع – حيث صُمّم السوار كقاعدة يمكن للذراع أن يرتفع منها بأناقة. في هذا السياق ننصحك بالتعرّف على أجمل خواتم الخطوبة الملكية على الإطلاق من الملكة إليزابيث حتى اليوم!

قصر جايبور

يشتهر الفناء الداخلي لقصر جايبور بأبوابه الأربعة كما تمثّل الفصول الأربعة، واستوحيت خطوط وألوان هذه المجموعات من اثنين من هذه الأبواب. المدينة نفسها لها ارتباط فريد مع دار المجوهرات، حيث قضى ألبير بوغوصيان وقتاً هنا في شبابه في بداية مسيرته، ليسبر أعماق تعقيدات الأحجار الكريمة الثمينة وفنّ الترصيع.

الأمواج الخضراء

تعكس مجوهرات Verdant Waves الروعة المعمارية للبناء، صُمّم الماس الأصفر وألوان التورمالين الأخضر المختلفة بشكل منحنى يعكس هيكل البوابة، بينما أعطيَت الحجارة مظهراً مقبباً بعض الشيء لإضفاء تأثير محكم وأكثر عمقاً.

ورود الشتاء

تستمدّ مجموعة Winter Roses إلهامها من بوابة الورد، تكريماً لشخصية ديفي وفصل الشتاء. وتمّ تثبيت زهور الروبيليت المنحوتة على حجارة براسيوليتات خضراء شفافة، باستخدام تقنية Kissing المبتكرة، بينما تتدلى المعلقات المتلألئة من الماس الأصفر تحتها. وتجمع هذه الأساور والأقراط بين الأسلوب الهندي الكلاسيكي والمهارة المعاصرة.

ميسور مدينة القصور

تُعرف ميسور بـاسم “مدينة القصور” تمت إضافة قاعة دوربار الاحتفالية، بأقواسها وأعمدتها المهيبة، في الثلاثينيات. تعكس مجموعة الأحجار الكريمة المختارة ألوان هذا القصر المزخرف، حيث تظهر عناصر الهندسة المعمارية الداخلية كتفاصيل دقيقة.

أزرق دوربار

صُنعت Durbar Blue من الفيروز والتوباز الأزرق وأحجار الماس المقطوعة يدوياً على شكل باغيت. ويعكس هذا العقد أشكال الأقواس والزخارف في القاعة الكبرى، بتصميم يؤطّر الوجه كما تؤطّر الأقواس الرائعة ديكورات القصر، ما يبعث على إحساس بالتكرار واللانهاية. ويُشير اللازورد المنحوت إلى شكل أعمدة القاعة المهيبة، كما يتميّز الخاتم البارز بمفاصل تسمح له بالتكيّف مع حركة الإصبع.

قناطر أمبا

تُظهر هذه القطع Amba Arches تأثير المجوهرات الهندية العتيقة والحرف اليدوية – حيث يعكس الخاتم بشكل خاص الاستخدام التقليدي للثقل الموازن في القاعدة.

قصر برسيبوليس

لا تزال أطلال القصر تشهد على الطبيعة المهيبة للمنصّات والسلالم المرتفعة التي لا تزال قائمة. وكان الطوب المستخدم في بناء اللوحات الجدارية والبوابات مزججاً بالأزرق والأصفر لتمثيل المشاهد والمخلوقات المقدسة، وهي ألوان مرتبطة بشكل جوهري بعلم الآثار في بلاد ما بين النهرين، في عصر كانت الأصباغ فيه علامة على الثروة العظيمة.

بوابة بابل

عقد Babylon Gate هو قطعة بارزة تتميّز بأشكال جريئة واستخدام التماثل لإضفاء طابع رسمي، في ترجمة معاصرة للأسلوب الفني البصري الذي يميّز برسيبوليس. وتعكس أحجار اللازورد المنحوتة والفيروز والمرجان .

لوتس اللازورد

مجموعة Lapis Lotus تتميّز بترجمة منمّقة للزهرة التي تحملها الأشكال على العديد من النقوش البارزة في برسيبوليس. حيث تمثل زهرة اللوتس نفسها في أساطير ما بين النهرين التجدّد والوجود الأبدي. تابعي أيضاً أبرز المجوهرات الأيقونية في تاريخ دار كارتييه!

وهذا ولم تنتهي الرحلة هنا فهناك المزيد من مجموعات المجوهرات الفخمة التي ستأخذكم في رحلات متتالية حول عالم القصور الراقية والقصص التي لا تنتهي.

ألبوم صور لمجموعة بوغوصيان للمجوهرات الراقية

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

70673

مجلة ليالينا