Search
Close this search box.

أميرات ديزني الخيالية في مجموعة مارك جاكوبس لخريف وشتاء 2024-2025

أزياء مارك جاكوبس

بعد عدة أسابيع من عروض الأزياء الرجالية الجديدة وتصميمات الأزياء الراقية التي تم تقديمها في أسبوع باريس، أطلق مارك جاكوبس MARC JACOBS أحدث مجموعاته لأول مرة في نيويورك من خلال احتضان الأصالة وحرية التعبير في الملابس، أطلقت العلامة الفاخرة لأول مرة خطاً جديداً وغريباً من التصميمات القديمة المستوحاة جميعها من صور الدمى. فكيف كانت هذه المجموعة الخيالية؟

قدم مارك جاكوبس  MARC JACOBS مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 المليئة بالمرح الجريء، في تناقض صارخ مع مخاوف المناخ السياسي الحالي. كان العرض، الذي استمر لمدة ست دقائق فقط، عبارة عن انفجار نابض بالحياة لمراجع الثقافة الشعبية والصور الظلية المبالغ فيها، مما أدى إلى توجيه شعور بالبهجة المطلقة.

فساتين الأميرة المناسبة لحكايات ديزني

وأشار جايكوبس إلى رغبته في “الفترة السعيدة” باعتبارها القوة الدافعة وراء المجموعة. ويتجلى هذا في تكريم مرح لشخصيات شهيرة مثل مارلين مونرو وميني ماوس، حيث أعيد تفسير مظهرهما المميز بلمسة أكبر من الحياة. وأكدت فساتين الأميرة المناسبة لحكايات ديزني الخيالية على الروح الغريبة.

لم تكن المجموعة مجرد هروب من الواقع؛ لقد كان تعليقاً دقيقاً على الأعراف المجتمعية. استخدم مارك جاكوبس MARC JACOBS ، المعروف بمناصرته للفردية، المدرج كمنصة للإحتفال بأولئك الذين يتبنون ذواتهم “الغريبة”. كانت النسب الغريبة والعناصر الكارتونية بمثابة تحدي للرفاهية البسيطة، وهو أسلوب أتقنه جاكوبس نفسه في الماضي.

يعكس اختيار الموسيقى التصويرية هذا الشعور. تناول فيلم “أينشتاين على الشاطئ” لفيليب غلاس مخاوف عصر المعلومات، في حين أن فن الأظافر اللامع لجاكوبس، والذي كان مصدراً للتعبير الشخصي بالنسبة له، أضاف لمسة من المرح. في هذا السياق تابعي رحلة خيالية قوطية في مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2024-2025

تفاصيل مجموعة مارك جاكوبس!

كانت الملابس نفسها استمراراً لمجموعة جاكوبس لربيع 2024، مع احتلال زخارف “ملابس الدمى” مركز الصدارة. تمت إعادة النظر في العناصر المألوفة من مجموعاته السابقة وتضخيمها. وتحولت بدلة تنورة بسيطة إلى صورة ظلية منكمشة، في حين اتخذت فساتين الدانتيل أشكال الساعة الرملية المبالغ فيها. حتى مجموعات السترات الكلاسيكية والتنانير على شكل حرف A تم إعادة تصميمها بألوان حمضية ملفتة للنظر.

كانت قطعة السباحة عبارة عن بيكيني أصفر منقط، منفوخ إلى أبعاد كوميدية، يشبه ملابس الدمية التي يرتديها شخص حقيقي. خلق اللعب على نطاق واسع، والذي أبرزه الممر الضيق للمدرج، وهماً آسراً ، مما جعل العارضات يبدون أكبر من الحياة. قد يهمك 5 طرق لتنسيق تنانير الدانتيل.. وعلاقة هذا القماش بالأناقة والثراء!

كانت مجموعة جاكوبس لخريف وشتاء 2024-2025 بمثابة تمرد بهيج ضد التوقعات المجتمعية. ومن خلال استخدامه المميز للألوان والأشكال غير التقليدية والأحذية الغريبة، قدم ملاذاً مؤقتاً إلى عالم مليء بالخيال والتعبير عن الذات. وكما ذكرت ملاحظات العرض بشكل مناسب، فإن “المستقبل لا يزال غير مكتوب”. يقترح جاكوبس أنه ربما يمكننا أن نجد العزاء والإلهام في عالمه الخيالي، عالم تسود فيه الفرحة. بحيث يسعى جاكوبس إلى استعادة المطاردة التي تبدو لا نهاية لها واستعادتها باسم الفرح والتعبير الشخصي – وهي مهمة من السهل رؤيتها في العديد من مجموعاته الأخيرة، ولكنها واضحة بشكل خاص في مجموعة مارك جاكوبس لخريف وشتاء 2024. فما رأيك بهذه المجموعة وهل يمكن أن تختاري منها لإطلالاتك القادمة لمناسبات الإحتفال أم ماذا ؟

مجموعة مارك جاكوبس لخريف وشتاء 2024- 2025

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

70361

مجلة ليالينا