Search
Close this search box.

5 طرق لتنسيق تنانير الدانتيل.. وعلاقة هذا القماش بالأناقة والثراء!

من عرض Zuhair Murad

في السابق، كان الدانتيل يستخدم فقط في فساتين الزفاف والفساتين الرسمية، لكنه أصبح الآن موضة رائجة جداً. تمتلك كل سيدة تقريباً قطعة ملابس دانتيل في خزانة ملابسها ومع ذلك، ليس كل النساء اللاتي يمتلكن قطعة الملابس الناعمة هذه، لديهن فكرة عن كيفية ارتدائها. لهذا اخترنا لك تحديداً موضة تنانير الدانيتل التي تربعت على مدرجات عروض الأزياء لمساعدتك في تنسيقها بطرق راقية.

تاريخ قماش الدانتيل

يمتد تاريخ الدانتيل إلى أوروبا مع انتعاش ملحوظ في القرن السادس عشر عندما أنتجت مدن مثل البندقية وفلاندرز هذه الحياكة اليدوية الدقيقة للملكية والأرستقراطية في ذلك الوقت. في البداية، تم إنتاج الدانتيل من الكتان أو الحرير، وقد جعله عمله اليدوي المضني أحد أكثر المنسوجات المرغوبة لكل من الرجال والنساء.

كان الدانتيل رمزاً للثروة المطلقة، ويمكن أن يكون في بعض الأحيان أغلى جزء من إطلالاتك. كان استخدامه منتشراً على نطاق واسع بين الطبقات الثرية في فرنسا وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا. كان هذا النوع من القماش يأخذ اسمه من المدن التي تم تصنيعه فيها، مثل بونتو دي نابولي، أو كلوني، أو شانتيلي. وكانت كل مدينة تفتخر بحماية إنتاج هذا القماش، حتى أصبح سلعة يتم تسويقها من مدينة إلى أخرى أو بين الدول المجاورة، بل وتم توزيعها على أنها مهربة.

وعلى مدى القرون الخمسة الماضية، أصبح الدانتيل زخرفة رمزية للاحتفالات حفلات الزفاف. كما طورت ارتباطات بالأناقة والثروة. على الرغم من تاريخه الطويل، لا يزال الدانتيل يحظى بشعبية كبيرة في صناعات الأزياء والنسيج اليوم. نظراً لكونه نسيجاً معقداً يتكون من ثقوب محاطة بخيوط، فقد كان الدانتيل دائماً يُنظر إليه على أنه أناقته وجاذبيته الجمالية الفريدة.

ازدهر الدانتيل في بعض الإطلالات الأكثر شهرة في السنوات الأخيرة من القرن العشرين، مثل مجموعة الفستان والقفازات التي رافقت مادونا في الفيديو الموسيقي “Like a Virgin” عام 1984؛ البدلة التي استعرضتها ناعومي كامبل في عام 1994؛ أو فستان زفاف كيت ميدلتون من تصميم ألكسندر ماكوين، والذي كان مصدر إلهام لأزياء فساتين الزفاف لعقد من الزمن. بالنسبة لربيع وصيف 2024، تستمر العلامات التجارية مثل شانيل وزهير مراد ومايكل كورس وديور وغيرهم في تضمين الدانتيل في مجموعاتها وتحديداً تنانير الدانيتل.

كيفية تنسيق تنانير الدانيتل بحسب مناسبتك

لاتقلقي، مهمتنا مساعدتك في العثور على المظهر المثالي لتنورتك. إليك بعض الأفكار المميّزة.

إطلالة يومية بسيطة

نعم، يمكن لتنورة الدانتيل أن تبدو بسيطة أيضاً. في الواقع، يمكنك استخدامها لتحقيق أسلوب الشارع المثالي street style. لهذا قومي بتنسيق تنورتك المصنوعة من الدانتيل مع قميص عادي بلون محايد. استخدمي حزاماً بلمسة ذهبية أو فضية لتضييق الخصر وجعل الزي يبدو جريئاً. أنهي مظهرك بزوج من الأحذية العالية أو الأحذية السوداء. يمكنك أيضاً حمل حقيبة يد كبيرة الحجم أو حقيبة بمقبض سلسلة.

مناسبة للسفر

يمكنك ارتداء تنانير الدانتيل في إحدى رحلاتك داخل المدينة أو خارجها لأسلوب راقي مريح ولافت، ولكن عليك أولاً تنسيقها مع قطع الملابس المناسبة. لهذا فكّري في شيء يشبه الزي المعتاد لركاب الطائرات – قميص أبيض، وتنورة من الدانتيل، وقميص دينيم مفتوح لأسفل، ووشاح حول الرقبة، ونظارات شمسية كبيرة الحجم. بالنسبة للأحذية، بالطبع، يمكنك ارتداء الأحذية الرياضية البيضاء المشهورة جداً.

إجعليها مناسبة ليومك على الشاطئ

هل تخططّين للذهاب إلى الشاطئ؟ لا تنسي إحضار تنورة الدانتيل معك! إذا كنت تتساءلين كيف يمكنك ارتداء مثل هذه التنورة الرسمية الأنيقة على الشاطئ، فننصحك باختيار نوع أقل تنظيماً من تنانير الدانتيل – تنورة دانتيل ماكسي. بعد كل شيء، هذا المظهر أكثر انسيابية وأقل رسمية. ارتديه مع بلوزة أنبوبية وقبعة واسعة الحواف وستبدو بالتأكيد مميّزة للغاية.

إطلالة عملية للمكتب

يمكنك أيضاً ارتداء تنانير الدانتيل الخاصة بك إلى المكتب! يمكنك ببساطة تحويل تنورتك المفضلة إلى تنورة رسمية من خلال تنسيقها مع بلوزة داكنة اللون وسترة مكتبية. بالطبع، لا تنسي ارتداء حذاء ​​بلون لافت.

للسهرات والمناسبات الراقية

لإطلالة فريدة من نوعها تبرز جمالك وأنوثتك بالكامل ننصحك باختيار تنانير الدانيتل الأجمل للسهرات والمناسبات. اختاريها بلون أسود طويلة أو قصيرة لا يهم، ونسقيها من حزام رفيع أو من دون إن كنت لست بحاجة له مع سترة سوداء من الشيفون أو القماش العادي. نسقيها مع صنادل سوداء أو حذاء ذو رأس مدبب باللون الأسود وحقيبة سوداء مع سلسلة أو تصميم ذهبي. قد يهمك التعرف على موضة فساتين الأعراس الدانتي لإطلالات رومانسية حالمة في أسبوع نيويورك لربيع وصيف 2025

أبرز تنانير الدانتيل من عروض ربيع وصيف 2024 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68998

مجلة ليالينا