Search
Close this search box.

روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف مع أفضل المستحضرات!

روتين البشرة الدهنية

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة في فصل الصيف، فتحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة. بعد كل شيء، يمكن أن يكون الزيت والعرق مزيجاً ضاراً لبشرتك مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب ومشاكل جلدية أخرى. ولهذا السبب يجب عليك اتباع القواعد أدناه لتحافظي على جمال ونضارة بشرتك.

 

ترطيب البشرة الدهنية
ترطيب البشرة الدهنية

لا تبالغي في غسل وجهك

نعم، سيبدو وجهك أكثر دهنية من المعتاد لأنه في فصل الصيف، تميل الغدد الدهنية إلى زيادة نشاطها مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم. قد تظنين أن الحل لهذه المشكلة هو غسل وجهك عدة مرات قدر الإمكان، لكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. عندما تغسلين وجهك مراراً وتكراراً، تصبح بشرتك مشوشة وتبدأ في إنتاج المزيد من الزيت لتعويض كل الجفاف الذي تسببه بسبب الإفراط في الغسيل. لذلك، اقتصري على غسل وجهك مرتين يومياً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك.

تنظيف البشرة وتقشيرها

تذكري أن العرق والزيوت يمكن أن يكونا ضارين للغاية للبشرة الدهنية. علاوة على ذلك، فإن انسداد المسام بالعرق والأوساخ يعني فقط ظهور مجموعة من البثور بالنسبة للبشرة الدهنية. في فصل الصيف، تصبح البشرة الدهنية أكثر دهنية بينما تميل إلى التعرق أكثر بكثير مقارنة بالمواسم الأخرى. هذا هو السبب في أن التقشير خلال فصل الصيف أمر بالغ الأهمية لنظام العناية بالبشرة. عليك التأكد من استخدام مقشر يناسب نوع بشرتك ويزيل جميع الشوائب من المسام.

ترطيب البشرة

تميل البشرة الدهنية إلى إنتاج دهون زائدة، مما يؤدي إلى بشرة لامعة واحتمال ظهور البثور، لكن هذا لا يعني عدم استخدام مرطب. هذا يعني ببساطة أنك بحاجة إلى اختيار مرطب مصمم خصيصاً للبشرة الدهنية والذي يمكن أن يوفر الترطيب دون إضافة زيت غير ضروري. لذا، إذا كنت تتساءلين عن كيفية اختيار مرطب جيد لنوع بشرتك ولا يسد المسام، ابحثي عن المواد غير كوميدوغينيك على الملصق عند اختيار مرطب للبشرة الدهنية، فإن أحد المصطلحات المهمة التي يجب البحث عنها على الملصق هو “غير كوميدوغينيك”. تم تصميم المنتجات التي لا تسبب انسداد المسامات خصيصاً بحيث لا تسد المسام أو تعزز تكوين الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء. بالنسبة للنساء ذوات البشرة الدهنية، يعد هذا أمراً بالغ الأهمية بشكل خاص لأن المسام المسدودة يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور وبشرة غير متساوية. عادةً ما يتم تصميم المرطبات التي لا تسبب انسداد المسامات لتكون ذات قوام أخف، مما يسمح لها بالامتصاص بسهولة في الجلد دون ترك ملمس ثقيل أو دهني. من خلال اختيار مرطب لا يسبب انسداد المسامات، يمكنك التأكد من أنه لن يساهم في زيادة الزيوت واللمعان الموجود بالفعل في بشرتك.

ابحثي عن واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فشكواك الدائمة هي حقيقة أن بشرتك تبدو دهنية طوال الوقت تقريباً. لقد قمت بتجربة مجموعة من المنتجات، وخاصة واقيات الشمس، وأكبر مخاوفك هو استخدام منتج يجعل بشرتك أكثر دهنية. إذا كان هذا هو ما يقلقك، فاستثمري في استخدام  واقي الشمس بتركيبة غير دهنية تعمل على توازن نسبة الزيوت في البشرة.

اعتمدي على أوراق النشاف

تمتص أوراق النشاف كل الزيوت الزائدة من بشرتك. لذلك، تأكدي من إبقائها في متناول يدك دائماً طوال فصل الصيف سواء كنت ستتواجدين في الداخل أو الخارج. بهذه الطريقة تضمنين التخلص من تراكم الزيوت الزائدة في بشرتك. في هذا السياق إليك كل ما تحتاجين معرفته حول العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

مستحضرات تهمك للعناية بالبشرة الدهنية

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69735

مجلة ليالينا

الأفضل أصبح مجانًا لأجلك!

نقدم لكِ مجانًا وصول غير محدود لكل ما يقدمه ليالينا بريفه  من محتوى مميز وحصري! كل ما عليكِ فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.