Search
Close this search box.

زيّني شعرك بالقبعات الملكية مع إقتراب موعد سباق Royal Ascot 2024

كاتي سبنسر

اقترب موعد سباق رويال أسكوت 2024 سريعاً، كما هو الحال فنحن دخلنا موسم الزفاف الصيفي، لذلك من المحتمل أنك ستتسوقين للحصول على القبعة المثالية لإكمال ملابسك الرسمية الأنيقة.

يفصلنا الآن أقل من أسبوع عن حدث Royal Ascot 2024 والذي سيقام في الفترة من الثلاثاء 18 إلى السبت 22 يونيو، إذا لم تكوني قد قمت بالتسوّق بالفعل، فهذا هو الوقت المناسب للبدء في التفكير فيما سترتديه وبماذا ستزينين شعرك لهذا الحدث أو لمناسباتك الفخمة.

القبعة أو إكسسوار الشعر أو الـ fascinators

هي قطعة أنيقة ومعتمدة من قبل العائلة المالكة ولن تخرج عن الموضة أبداً، تعتبر قطعة الإكسسوار هذه مثالية لإضافة لمسة مميزة إلى إطلالتك. سواء كنت ضيفة في حفل زفاف أو كنت تتطلعين إلى قضاء يوم في السباقات، فهناك الكثير من القطع الأنيقة التي تكمل مظهرك. في هذا السياق تعرفي على منافسة فخمة بين مؤثرات الموضة في كأس دبي لسباق الخيل 2024

إذاً ما هي بالتحديد؟

هي غطاء رأس رسمي، ونمط من القبعات.يشير المصطلح منذ التسعينيات إلى نوع من أغطية الرأس الرسمية التي يتم ارتداؤها كبديل للقبعة؛ عادة ما يكون تصميمها زخرفياً كبيراً متصلاً بشريط أو مشبك. وعلى النقيض من القبعة، فإن وظيفتها هي زينة بحتة: فهي تغطي القليل جداً من الرأس وتوفر حماية قليلة من الشمس. إذا ما هي الـ fascinators.

تاريخ موضة الـ fascinators

يمكن إرجاع الموضة الأوروبية المتمثلة في تزيين رأس الأنثى بغطاء رأس (أو قبعة) ذات حافة مستديرة إلى أواخر عصر النهضة في القرن السادس عشر. إذ جعلت الملكة ماري أنطوانيت موضة استخدام أعمدة النعام كزينة للرأس شائعة بين البلاط الملكي الأوروبي. ما أدى إلى زيادة التجارة مع أفريقيا فيما يخّص ريش النعام وأصبح متاحاً بسهولة أكبر لاستخدامه في عناصر الموضة، على الرغم من أن هذا فكان مكلفاً وبالتالي لا يمكن تحمله إلا للطبقة الأرستقراطية والطبقات العليا الأوسع.

في منتصف القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة، تم تطبيق مصطلح “Fascinator” لأول مرة على أغطية الرأس. في هذا السابق، كان عبارة عن غطاء خفيف الوزن أو وشاح يتم ارتداؤه حول الرأس وربطه تحت الذقن، وعادةً ما يكون محبوكاً أو كروشيه. وربما كانت تسمى في الأصل “سحابة”. تم وصف “السحابة” في عام 1871 على أنها “وشاح خفيف من الحياكة الدقيقة فوق الرأس وحول الرقبة، يتم ارتداؤه بدلاً من غطاء الأوبرا عند الخروج ليلاً. قد يهمك متابعة أجمل إطلالات الملكة ليتيزيا من قاعات القصور إلى شوارع مدريد

ظهر استخدام مصطلح “Fascinator” لوصف شكل معين من القبعات في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين في نهاية أواخر القرن العشرين، ربما كمصطلح لتصميمات التسعينيات المستوحاة من قبعات الكوكتيل الصغيرة في الستينيات والتي تم تصميمها لتستقر على تسريحات الشعر العالية في تلك الفترة.

هناك نوعان رئيسيان من الأنماط الرائعة: عقال ومشبك الشالات. من السهل جداً الحفاظ على عصابة الرأس في مكانها وهي خيار رائع للنساء اللواتي لديهن شعر أطول، حيث يمكن تغطية الشريط بشكل خفي. يمكن أن يتناسب مع الشعر القصير أيضاً بشكل جيد مع أنماط عصابة الرأس، لكن فكري في استخدام شريط أرفع أو اختيار خيارات المشبك، مما سيمنحك لمسة سلسة ومظهراً فخماً.

كيف تختارين هذه القبعة؟

إذا كنت تجدين صعوبة في تحديد القطعة المناسبة التي ستختارينها، فكري في لوحة الألوان الخاصة بملابسك، وقومي بمطابقة القبعة أو إكسسوار الشعر مع حذائك للحصول على طريقة سهلة لتنسيق كل شيء معاً. في عدة مناسبات، قامت الأميرة كيت ميدلتون بمطابقة القبعة مع الفستان، مما منحها مظهراً متناسقاً دون عناء. إذا كنتِ ستفعلين ذلك، فتأكدي من أن غطاء الرأس الخاص بك مطابقاً تماماً للون فستانك. 

اتبعي هذه النصائح

التنوع: سواء كنت ترغبين في حضور مناسبة رسمية مع غطاء الرأس الخاص بك، فعليك اختيار مجموعة من الأنماط، بدءًا من القطع البسيطة إلى القطع اللامعة باللون الوردي والكريمي والأسود.

المناسبة: ما لم تكوني من أفراد العائلة المالكة، فمن غير المرجح أن ترتدي قبعة بانتظام، ولهذا السبب اختاري الأنماط الأكثر ملاءمة لمناسباتك الخاصة – مثل السباقات وحفلات الزفاف والجنازات.

من القبعات الرائعة إلى الأنماط الجذابة، ستساعدك قبعات الرأس هذه على الشعور بأفضل ما لديك في المناسبة القادمة.

استوحي قبعتك من إطلالات الأميرات والمشاهير

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69455

مجلة ليالينا