Search
Close this search box.

قصر الزرافات الفخم في نيروبي.. متعة لا تنسى لمحبي المغامرات

قصر الزرافات

يعد قصر الزرافات Giraffe Manor واحداً من أكثر الأماكن الفريدة للإقامة في العالم، ويمزج بين تجارب الحياة البرية غير العادية مع الضيافة الرائعة والإلتزام طويل الأمد بالحفاظ على الزرافات المهددة بالإنقراض. فما الذي يجعله وجهة سياحية مميّزة وماهي الأنشطة التي يمكنكم ممارستها إليكم هذا الدليل:

قصر الزرافات Giraffe Manor

يقع الفندق البوتيكي الحصري، المملوك لمجموعة Safari Collection ، على مساحة 12 فداناً من الأراضي الخاصة ضمن 140 فداناً من الغابات الأصلية في ضاحية لانغاتا في نيروبي، كينيا. باعتباره أحد المباني الأكثر شهرة في نيروبي، يتمتع Giraffe Manor بجاذبية استثنائية تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي عندما توافد الزوار الأوروبيون لأول مرة إلى شرق إفريقيا للاستمتاع برحلات السفاري. بواجهته الفخمة، وتصميماته الداخلية الأنيقة، وحدائقه الخضراء، وشرفاته المشمسة، وساحاته المبهجة، غالباً ما يلاحظ الضيوف أن الأمر يشبه المشي في فيلم “خارج أفريقياً. إليكِ أفضل 5 رحلات سفاري صحراوية في دبي

تم بناء المنزل الريفي الأصلي، المصمم على طراز نزل الصيد الإسكتلندي، في عام 1932 ويضم ست غرف: بيتي، وديزي، وجوك، ولين، ومارلون، وجناح كارين بليكسين. في عام 2011، تم إنشاء قسم جديد من القصر – The Garden Manor – الذي يقع في الجوار مباشرةً، مع أجنحة سلمى، وإد، وأرلين، وهيلين، وكيلي، وجناح فينش هاتون. يحتفظ القصر اليوم بآثار ماضيه وتم تسمية الأجنحة الستة على اسم الشخصيات الرئيسية التي شكلت تاريخه خلال فترة ملكية ملفيل، بما في ذلك عائلة روتشيلد الأولى وديزي ومارلون.. يوفر المنزل الريفي للضيوف فرصة الإستمتاع بلحظات تناول الطعام في غرفة النوم. تسمح بعض غرف Garden Manor، بما في ذلك Finch Hatton، بتناول الطعام عند المدخل من الزرافات  في الصباح.

أنشطة يمكنكم القيام بها في قصر الزرافات

فطور لا ينسى

يعد الإستيقاظ لتناول وجبة الإفطار مع الزرافة تجربة فريدة لا تُنسى. اعتماداً على المكان الذي تقيمون فيه، ستتناولون وجبة الإفطار إما في القصر الرئيسي أو في غرفة الإفطار في Garden Manor، ولكن لا تقلقوا، فالزرافات تعرف بالضبط أين تجدكم. احترسوا من ألسنتهم الفضولية الطويلة أثناء قيامهم بالتحقيق في ما هو معروض؛ لحسن الحظ، فإنهم يبحثون عن حبيبات العشب المجففة المغذية، وليس الفطائر!

إطعام الزرافات

يعتبر تناول شاي بعد الظهر التقليدي في القصر مناسبة مبهجة لا ينبغي تفويتها. يمكنكم الإسترخاء في الحدائق الهادئة مع رؤية زرافة أو اثنتين، بينما تستمتعون تناول مجموعة لذيذة من البسكويت والكعك والسندويشات والكعك وأطباق الفاكهة. سيكون هناك الكثير من الفرص لإطعام الزرافات والتفاعل معها خلال هذه التجربة، والفريق بارع في مساعدة الجميع على التقاط الصور المثالية للذاكرة. إليكم  أفضل الفنادق والمنتجعات الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة

مركز الزرافات الجديد

تتضمن إقامتك في القصر إمكانية الوصول إلى مركز AFEW Giraffe وهو عبارة عن نزهة لطيفة عبر الحديقة الأمامية للمنزل. يحتوي المركز على بعض المعلومات الأساسية المثيرة للاهتمام حول زرافات روتشيلد النادرة ومسار طبيعي صغير لتمديد ساقيكم.

لعبة الشطرنج

استمتعوا بلعبة الشطرنج في أي وقت. هناك مساحة خاصة لمحبي الشطرنج فهي مصنوعة يدوياً، تتميز بالطبع بالزرافات، بالإضافة إلى الأسود والفهد والحمر الوحشية ووحيد القرن بدلاً من الأشكال التقليدية!

مكان للترفيه العائلي

تعتبر المروج الخضراء مناسبة تماماً لممارسة لعبة الكروكيه أو الكرة الحديدية، هنا في القصر. في The Retreat، هناك لعبة Jenga العملاقة التي تعتبر متعة كبيرة لجميع أفراد العائلة. سيكون الموظفون جاهزون لمساعدتكم في إعداد الألعاب. ومن الأفضل الإستمتاع بها خلال النهار، عندما تكون الزرافات بالخارج.

تجربة الخيول

توفر إسطبلات مالو جولات رائعة في الغابة مع إطلالات على تلال نجونج. الخيول مدربة تدريباً عالياً والمضيفون محترفون للغاية. هناك مجموعة متنوعة من خيارات ركوب الخيل المتاحة والتي يمكن أن تشمل وجبة غداء في الهواء الطلق بعد رحلة جميلة عبر الغابة مقابل تكلفة إضافية.

بيت الأوركيد

يُعد بيت الأوركيد، المعطر، ركناً مخفياً مبهجاً في القصر. القراءة أو التأمل أو رسم واحدة من 150 زهرة الأوركيد التي تنمو هناك يمكن أن تكون ملاذاً مريحاً. إذا كانت تجربة تناول الطعام الرومانسية على ضوء الشموع بين أوراق الشجر تروق لكم، فيمكنكم تجربتها.

حمام السباحة وسط المحمية

جربوا متعة حمام السباحة اللامتناهي الذي يبلغ طوله 21 متراً والذي يطل على محمية الزرافات. يستطيع قطيع زرافات روتشيلد المحبوب التجول حتى نهاية حوض السباحة، لذلك قد يكون لديكم متفرج طويل الأرجل أو اثنين! يُعد التراس بجانب المسبح المزود بكراسي استلقاء للتشمس مكاناً جميلاً للاسترخاء والإستماع إلى أصوات العصافير.

أبرز  المحطات خلال زيارتكم قصر الزرافات

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69356

مجلة ليالينا