Search
Close this search box.

حقيقة زيت إكليل الجبل في تطويل الشعر.. وما هي أبرز المستحضرات؟

تطويل الشعر بزيت إكليل الجبل

ارتبط استخدام زيت إكليل الجبل المعروف أيضاً بالروزماري بتطويل الشعر، وأخذ شعبية واسعة وضجت بفوائده مواقع التواصل الإجتماعي باعتباره اتجاهاً موثوقاً ونتائجه فعالة. فهل صحيح أن زيت إكليل الجبل يساعد على إعادة نمو الشعر وهل هو آمن وما هي أبرز المستحضرات التي تحتوي عليه؟ في هذا الموضوع سنشرح لك التفاصيل كافة.

هل يمكن لزيت إكليل الجبل أن يساعد في إعادة نمو الشعر؟

 

فوائد زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر
فوائد زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر

وجد الباحثون أن زيت إكليل الجبل فعال في تشجيع إعادة نمو الشعر مثل المينوكسيديل. ويقول الخبراء نعم، أن الأمر حقيقي بالفعل. وقد دفعت بعض الداراسات  النساء إلى النظر إلى زيت إكليل الجبل كزيت سحري لتطويل الشعر. وأصبح الزيت الأكثر شيوعاً في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية. اعتمدت دراسة  أجريت عام 2015 على نتائج عامي 2013 و2010 التي ألمحت إلى قدرة إكليل الجبل على مكافحة تساقط الشعر وبالتالي إعادة نموه. تعرفي كيف ينمو الشعر بشكل أسرع بشكل طبيعي، وفقا لكبار علماء الشعر

ما الذي يجعل زيت إكليل الجبل فعالاً لنمو الشعر؟

يعود جزء كبير من الفضل إلى حمض الكارنوسيك، وهو مركب كيميائي فينولي موجود في نبات إكليل الجبل. يحمل حمض الكارنوسيك خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تجديد الأعصاب والأنسجة التالفة في الجسم. إن تطبيقه على فروة الراس يمنح فروة رأسك بيئة صحية تساعد على تطويل الشعر.

فوائد زيت إكليل الجبل

بصرف النظر عن تعزيز نمو الشعر، فقد تم ربط زيت إكليل الجبل بفوائد عديدة للشعر مثل:

محاربة القشرة: تساعد قدرة زيت إكليل الجبل على الحد من التهاب الجلد وتحسسه أيضاً مما يساعد بالتأكيد في علاج القشرة.

الحد من الشيب المبكر:هناك بعض الأدلة على أن إكليل الجبل يمكن أن يساعد في تقليل التوتر، والذي ثبت أنه يحول الشعر إلى اللون الرمادي. مع إستعمال إكليل الجبل على فروة الرأس بشكل دوري فهو سيعمل على الحد من ظهور الشيب من خلال مد بصلة الشعر بالمواد الطبيعية اللازمة.

في هذا السياق إليك أفضل 5 أجهزة لنمو الشعر ومنع تساقط الشعر

كيفية استخدام زيت إكليل الجبل في روتين العناية بالشعر

إذا كنت ترغبين في تجربة زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر، إليك هذه النصائح:

ركزي على فروة رأسك: إن وضع طبقة من زيت إكليل الجبل على شعرك لن يفعل أي شيء سوى منحك مظهراً دهنياً. “عليك تطبيقه على فروة الرأس كعلاج.

امنحي زيت إكليل الجبل وقتاً للعمل: اتركي زيت إكليل الجبل ليقوم بعمله لبضع ساعات على الأقل. يقترح الخبراء باستخدام زيت إكليل الجبل ليلاً ثم غسل الشعر في الصباح.

تجنبي المنتجات المعطرة: المنتجات ذات العطر المضاف قد تقلل من فعالية زيت إكليل الجبل أو تسبب تحسس لفروة الرأس. حاولي العثور على مستحضر طبيعي يحتوي على زيت إكليل الجبل بنسبة 100%”.

ابدأي ببطء: جربي زيت إكليل الجبل على مساحة صغيرة من فروة رأسك قبل وضعه بشكل كامل. هذه طريقة جيدة لاختبار ما إذا كان يسبب رد فعل على فروتك.

قد تكون بضع قطرات من زيت إكليل الجبل هي كل ما يتطلبه الأمر للتطبيق. ويمكن إضافته إلى الشامبو أو البلسم أيضاً.

كوني صبورة: استخدام واحد لزيت إكليل الجبل لن يمنحك شعراً كثيفاً .ستحتاجين إلى استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ستة أشهر لرؤية تحسن ملموس.

هل يؤثر نوع الشعر على النتيجة؟

قد يكون الشعر الخشن أكثر قدرة على تحمل استخدام زيت إكليل الجبل. لكن الأشخاص ذوي الشعر الناعم قد يجدون أن استخدام المنتج يجعل خصلات شعرهم تبدو دهنية أو ثقيلة. يمكن للجميع استخدام زيت إكليل الجبل، ولكن قد تحتاجين إلى تعديل عدد مرات استخدامه حسب نوع شعرك. قد يتمكن بعض الأشخاص من استخدامه يومياً. وقد يرى آخرون أن مرة أو مرتين في الأسبوع تعمل بشكل أفضل. تعرفي لماذا يجعل زيت إكليل الجبل الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا؟

هل هناك آثار جانبية لاستخدام زيت إكليل الجبل ؟

على الرغم من أنه يعتبر آمناً نسبياً للاستخدام، إلا أنه لا يُنصح باستخدام زيت إكليل الجبل إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة.

أحدث مستحضرات زيت إكليل الجبل 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69185

مجلة ليالينا