Search
Close this search box.

كيف ينمو الشعر بشكل أسرع بشكل طبيعي، وفقا لكبار علماء الشعر

يبدو أن الشعر ينمو بسرعة في الأماكن غير المرغوب فيها . ولكن فيما يتعلق بكيفية نمو الشعر بشكل أسرع عندما يتعلق الأمر برؤوسنا، لماذا هذه الوتيرة الجليدية؟

إذا كان شعركِ يتقصف ويتقشر بمجرد أن يصل إلى كتفيك، فقد تسعين إلى العثور على شيء من شأنه تسريع الطول بسرعة. تكمن المشكلة في أن العديد من العلامات التجارية تبالغ في تقديم الوعود بشأن العلاجات المعجزة التي تكلف الكثير من المال.

يقدّم خبراء الشعر الرائدين أفضل الطرق لتسريع نمو الشعر بشكل نهائي وأهمها نمط الحياة وعلم الوراثة.

ما مدى سرعة نمو الشعر؟

تقول Anabel Kingsley، كبيرة خبراء الشعر ومديرة الاتصالات في شركة Philip Kingsley: “في المتوسط، ينمو الشعر بمقدار نصف بوصة [حوالي 1.3 سم] شهريًا”. تقريبًا، يصل هذا المعدل إلى ست بوصات، أو 15 سم سنويًا، على الرغم من أن هذا قد يختلف من شخص لآخر.

هل هناك أي علاجات معجزة يمكن أن تساعد في الواقع على نمو الشعر بشكل أسرع؟

احذري من “العلاجات” التي تعد بتغيير شعرك بين عشية وضحاها. تقول Kingsley: “هناك بالتأكيد علاجات فعالة تساعد على تشجيع نمو الشعر”. “ومع ذلك، لن أستخدم مصطلح “معجزة”. أولا، ضعِ في اعتبارك أن أي علاج أو نظام سيستغرق وقتا. يمكنكِ أن تتوقع رؤية النتائج في غضون 6 أسابيع على الأقل، ولكن تحدث تغييرات أكثر وضوحًا في نمو الشعر بعد مرور ثلاثة أشهر من بدء شيء جديد. ويرجع ذلك جزئيًا إلى معدل نمو الشعر (أي نصف بوصة في الشهر)، ولكنه يرجع أيضًا إلى دورات النمو الفردية للشعر.

وتضيف : “ثانيًا، من المهم أن ندرك أنه لا يوجد أيضًا علاج بمقاس واحد يناسب الجميع”. يعتمد الأمر إلى حد كبير على بيئتك الداخلية الفردية وأسلوب حياتك. على سبيل المثال، النظام الغذائي، ونقص التغذية، ومستويات الهرمونات، وعلم الوراثة، والصحة العامة ومستويات التوتر يمكن أن تؤثر جميعها على نمو الشعر”.

من جهتها، Stephanie Sey، أخصائية علاج الشعر، إلى أن “العلاج الوحيد الذي ثبت سريريًا أنه ينمو الشعر بشكل أكثر سمكًا وأسرع هو المينوكسيديل (المعروف باسم ريجين)، ولكن هذا الدواء يستخدم فقط لأولئك الذين يعانون من النمط الذكوري أو الأنثوي”. تساقط الشعر.”

ما الذي يسبب تساقط الشعر؟

يقول Michael Van Clarke ، مصفف الشعر ومؤسس شركة 3 More Inches: “إن عوامل نمط الحياة مثل التدخين والكحول والوجبات الغذائية عالية السكر يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في فروة الرأس. كما أن اتباع نظام غذائي قاسي يمكن أن يكون ضارًا أيضًا. بما أن الشعر عبارة عن نسيج غير أساسي”.

كيف ينمو الشعر أسرع؟

بشكل عام، كلما كنت أكثر صحة، أصبح شعرك أكثر صحة، لذا بدلاً من مجرد اللجوء إلى المنتجات، من المهم مراقبة نمط حياتك.

نظام غذائي متوازن

برأي Michael Van Clarke “إن نمط الحياة والنظام الغذائي السيئ له تأثير محدود على معدل النمو ولكنه يؤثر على الجودة”. يقول Stephen Carson ، كبير علماء الشعر: “يتكون الشعر من 97 بالمائة من البروتين”. ويضيف: “يحتاج الشعر إلى كميات منتظمة كافية من البروتين الكامل والفيتامينات والمعادن والماء بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية والفواكه والخضروات”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

55188

مجلة ليالينا