Search
Close this search box.

ديور تكرّم تاريخ اسكتلندا في عرض مرصع بالنجوم في قلعة دروموند

مجموعة ديور كروز 2025

استوحت ديور Dior  الإلهام من الملابس القديمة لتقديم عرض مذهل في حدائق قلعة دروموند في بيرثشاير، اسكتلندا، حيث حضرت النجمات أمثال جنيفر لورانس وآنيا تايلور جوي وغيرهن هذا العرض لمجموعة ديور كروز Dior Cruise 2025. فما الذي ميّز هذه المجموعة ولماذا تم عرضها في هذه القلعة إليكم التفاصيل:

إنطلقت مجموعة ديور كروز Dior Cruise 2025 وسط حدائق قلعة دروموند في اسكتلندا.  فقلعة دروموند، كانت العنوان الخاص للسيدة ويلوبي دي إريسبي والتي كانت في السابق موطناً لدروموند وإيرل بيرث، وهي بمثابة المكان المثالي للنجمات لمشاهدة أحدث مجموعة ديور من الملابس الجاهزة المستوحاة من المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا تشيوري Maria Chiuri.

وقد ربطت هذه الرؤية تاريخ ديور مع ماضي اسكتلندا الغني. تم إعادة تصور المنسوجات التقليدية مثل الترتان والكشمير والتويد في مجموعة تجاوزت الملابس اليومية. جسدت الملابس إحساساً بالرغبة والتحدي، مما يعكس روح المرأة الأنيقة والعصرية.

إلهام ماريا غراتسيا تشيوري بين الحلم والواقع

لقد تجاوز نهج ماريا غراتسيا تشيوري مجرد الجماليات. لقد بحثت في الأهمية الثقافية والتاريخية لاسكتلندا، بالتعاون مع المؤرخة الثقافية الاسكتلندية كلير هانتر. هذه الرغبة في استكشاف المعنى الأعمق للأزياء هي السمة المميزة لمجموعات منتجعات تشيوري.

جاء الإلهام إلى تشيوري من صور عرض أزياء ديور الخيري الذي أقيم في اسكتلندا خلال الخمسينيات من القرن الماضي. ما كان له صدى أكبر لم يكن شكليات الحدث، بل الصور التي التقطت لعارضات أزياء وهن يتواصلن مع السكان المحليين بعد العرض. هذا التجاور بين الحلم والحياة اليومية هو موضوع تستكشفه تشيوري غالباً.

أظهرت المجموعة إحساساً متزايدًا بالمسرحية مقارنة بأعمال تشيوري السابقة. وهذا يعكس إدراكها لحاجة عروض الأزياء إلى أن تكون ثلاثية الأبعاد وأكثر تأثيراً في عالم اليوم.

عن مجموعة ديور كروز Dior Cruise 2025

ارتدت العارضات قمصاناً بيضاء منتفخة مع مشدات ضيقة وقاسية فوق الجزء العلوي، تذكرنا بملابس ريجنسي المستوحاة من بريدجيرتون والتي أصبحت شائعة جداً بفضل عرض Netflix، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الملابس التي تتميز بسلسلة ثقيلة مستوحاة من العصور الوسطى بأشكال مختلفة.

تم تصنيع سترات البار الكلاسيكية من شالات منقوشة فريدة من نوعها. قدمت الكورسيهات إحساساً قوياً ودرعاً، في حين تم تزيين الكورسيات بتطريزات زهرية معقدة. وعبقت فساتين السهرة المخملية ذات اللون الأسود اليعقوبي بالأناقة، وتتميّز بعضها بخطوط عنق مثيرة من الدانتيل. قدمت الفساتين المصنوعة من المعدن الرصاصي والدانتيل الذهبي لمسة عصرية على المواد الكلاسيكية.

ظلت تشيوري وفية لشكلها من خلال التعاون مع الحرفيين المحليين. قدمت شركة Johnstons of Elgin  ملابس التويد والكشمير، وقدمت شركة Esk Cashmere الملابس المحبوكة، وقام روبرت ماكي بتصميم أغطية الرأس الإحتفالية، وقام Harris Tweed بتوفير القماش المميز الخاص بها. حتى أنها تعاونت مع Samantha McCoach من Le Kilt لإلقاء نظرة محددة.

كانت مجموعة Dior Cruise 2025 بمثابة رحلة قوية ومثيرة عبر تاريخ اسكتلندا وثقافتها. كان لها صدى مع الرغبة في الجمال والقوة ولمسة من التمرد. ومع تلاشي مزمار القرية، ظلت رسالة المجموعة باقية، وهي شهادة على موهبة تشيوري الإستثنائية.  تعرفي على أحدث مجوهرات ديور Dior الراقية

جينيفر لورانس

 

جينيفر لورانس
جينيفر لورانس

وتوافد النجوم على قلعة دروموند لحضور العرض، حيث حددت سفيرة العلامة التجارية جينيفر لورانس اتجاهاً لطباعة الفهد في الصف الأمامي، والتي ظهرت في عرض ديور لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة في باريس في فبراير. في هذا السياق ننصحك بالإطلاع على لويس فويتون Louis Vuitton تستوحي مجموعة كروز 2025 من تاريخ إسبانيا!

من عرض أزياء ديور كروز 2025 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69112

مجلة ليالينا