Search
Close this search box.

هكذا كرمّت هيفاء وهبي مارلين مونرو في كان .. وتفاصيل الفستان الأيقوني!

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي 2024، فرغم حضور عدد كبير من النجوم  والمؤثرين في مهرجان كان، إلا أن حضور هيفاء وهبي كان له نكهة خاصة من خلال اهتمام الصحافة الأوروبية، نظير تمثيلها للمرأة العربية أجمل تمثيل، لتبقى صاحبة الامتياز بتحريك محركات البحث على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي. فماذا عن تفاصيل إطلالتها المميّزة وهل كرمّت النجمة مارلين مونرو باختيارها هذا الفستان؟

إطلالة هيفاء وهبي

 

 

كرمّت هيفاء وهبي Haifa Wehbe  بإطلالتها على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2024: مارلين مونرو باختيارها الفستان الطويل الضيق مع قصة الصدر على شكل قلب وقوس طويل على شكل فيونكة من الخلف الذي استذكر حتماً إطلالة مارلين خلال  أدائها الأيقوني في فيلم  Gentlemen Prefer Blondes، حتى في اختيار اللون الوردي. 

وعن إطلالة هيفاء وهبي فتميّز فستانها بلونه الأسود وقماشه الحريري وقصته الطويلة مع شق خلفي لمساعدتها على الحركة مع قوس زهري طويل عند الظهر . وزيّنت هيفاء إطلالتها بقفازات طويلة مزينة بالمجوهرات. يذكر أن تصميم النجمة جاء من دار بولانديمودا Bolandymoda للمصممة محبوبة بولاندي.

قد يهمك : الرئيس التفيذي لعلامة هيرمس يعتذر من هيفاء وهبي بطريقة مميّزة

تفاصيل فستان مارلين مونرو الأيقوني

في عام 1953، ألقى العالم أول نظرة على ما سيصبح زياً مشهوراً، عندما ارتدت مارلين مونرو فستاناً عمودياً وردياً بطول الأرض في التسلسل الموسيقي المحوري في فيلم Gentlemen Prefer Blondes، من إخراج هوارد هوكس. تم ارتداء الفستان الحريري الوردي الشهير في مرحلة أساسية من مسيرة مونرو المهنية، وأصبح عملياً مرادفاً للممثلة الأسطورية.

يعد الفستان الوردي اليوم واحداً من أكثر الفساتين شهرة في تاريخ الموضة والثقافة الشعبية. فمن وراء هذا الفستان ؟ صمم ويليام ترافيلا هذا الفستان الوردي بديلاً في اللحظة الأخيرة. فإليكم القصة الحقيقية لفستان ترافيلا الوردي الذي ارتدته مارلين مونرو أثناء غناء أغنية “Diamonds Are A Girl’s Best Friend” في فيلم Gentlemen Prefer Blondes.

مسيرة المصمم مع مارلين مونرو

بدأ  ترافيلا حياته المهنية كرسام لمصممي أزياء الاستوديو في شركة ويسترن زي القديمة، وهي واحدة من أقدم شركات الأزياء في هوليوود. بعد سنوات من العمل في أفلام الدرجة الثانية، حصل ترافيلا على جائزة الأوسكار عام 1949 لأفضل تصميم أزياء عن فيلم Errol Flynn swashbuckler Adventures of Don Juan.

في العام التالي لفوزه بجائزة الأوسكار، أصبح ترافيلا مصمماً متعاقداً مع شركة Twentieth Century Fox، مما يعني أنه سيبدأ في تصميم الأزياء لصديقته القديمة، الممثلة الصاعدة مارلين مونرو.  

وجاء تعاونهم كفنان وملهم، في فيلم Gentlemen Prefer Blondes (1953)، بتصميم الفستان الوردي الأكثر شهرة في تاريخ السينما. بحلول الوقت الذي بدأ فيه إنتاج مسرحية هوكس الموسيقية الجديدة، كان ترافيلا يعرف بالفعل ما هو الأفضل بالنسبة للممثلة. ووافقت مونرو على ارتدائه.

تفاصيل الفستان الزهري

تميز الفستان برقبة مستقيمة وقوس كبير غير متماثل من الخلف، وهو جزء من تركيب الفستان، ولم يتم إضافته كقطعة منفصلة. كانت القوس أيضاً مبطنة بالساتان الأسود ومطوية للخلف على أحد جانبي الفستان، ثم تم طيها وربطها بالقسم الآخر. تم تصميم المشهد الذي يظهر الفستان بشكل كبير، لذلك تمت إضافة شق في الجزء الخلفي من الفستان للسماح بالحركة، بينما كان الحزام الوردي المطابق عند الخصر مميزاً لإبراز قوام الجسم.

يُظهر الرسم الأولي للفستان الوردي أنه مقترناً بقفازات أوبرا سوداء طويلة وأحذية سوداء – من تصميم سلفاتوري فيراغامو، مصمم الأحذية المفضل لدى مونرو – ولكن في تغيير نهائي للزي، استبدل ترافيلا القفازات السوداء بزوج من قفازات الأوبرا الوردية المطابقة. وبطبيعة الحال، زينه بمجموعة من المجوهرات على عنق مونرو ومعصميها. وبما أن القفازات موضة رائجة تعرفي على أحدث إكسسوارات الموضة لربيع وصيف 2024 فتألقي بها

 

إطلالة أيقونية لهيفاء وهبي 

 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

من عرض جان بول غوتييه

إطلالات مبتكرة في أزياء جان بول غوتييه لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الأزياء الراقية

في متابعة يومية لأبرز العروض العالمية من أسبوع باريس للأزياء الراقية، ننقل إليكم تفاصيل مجموعة المصمم جان بول غوتييه التي تميّزت بخطوطها الجديدة وإبتكاراتها. فكيف

المزيد>>
68651

مجلة ليالينا