Search
Close this search box.

القفازات.. أحدث إكسسوارات الموضة لربيع وصيف 2024 فتألقي بها

من عرض Cfcl

يشهد عالم الموضة تطوراً كبيراً ولكن على ما يبدو هناك دائماً عودة للاتجاهات القديمة، التي تفرض نفسها في كل وقت وزمان. من بينها موضة القفازات التي عادت بقوة  إلى واجهة العروض العالمية والتي ظهرت على مدارج الملابس الجاهزة لمجموعة ربيع وصيف 2024. نعم، فقد عاد هذا الإتجاه بشكل عصري ليزيّن إطلالاتنا فتعرفي على تاريخه وكيفية التألق به.

تاريخ موضة القفازات

يعود استخدام القفازات في عالم الأزياء إلى القرن السابع عشر، حيث ارتدتها السيدات ونخبة المجتمع الراقي في ذلك الوقت.عرف بأشكاله المختلفة والمتميزة خاصة من حيث الطول والألوان والأقمشة، وهو مناسب لمختلف المناسبات.

وخلال هذه الفترة وضعت الملكة إليزابيث اتجاهاً جديداً للقفازات من خلال ارتدائها تلك المرصعة بالجواهر والمطرزة. فعادة ما كانت تصنع القفازات من الفراء أو جلود الحيوانات في تلك الفترة الزمنية، ولكن تم استخدام القفازات القماشية أيضاً، خاصة من قبل النساء. كانت الملكة إليزابيث الأولى مغرمة بالقفازات الجلدية المعطرة بالروائح الطبيعية، لكن هذا النوع من القفازات كان باهظ الثمن. لذلك، في نفس الفترة الزمنية تقريباً، بدأت القفازات المحبوكة المصنوعة من الحرير أو الصوف في الظهور أيضاً.

كذلك هناك العديد من أيقونات الماضي اللواتي جعلن من هذا الإكسسوار رمزاً فخماً لخزانة ملابسهن. وكانت أودري هيبورن وغريس كيلي وغريس كيلي، ثم الليدي ديانا سبنسر من اللواتي تألقن بهذه الصيحة خلال إطلالاتهن الرسمية.

تسعدك هذ الموضة في الحصول على إطلالة Mob Wife

طريقة تنسيق القفازات

يمكن تنسيق القفازات بعدة طرق مختلفة، سواء تم إقرانها مع فستان سهرة أو تم استخدامها كقطعة مميزة. فإذا كنت على استعداد لتجربتها، فإليك بعض الأفكار التي يمكنك الإعتماد عليها للتألق بهذه الصيحة.

القفازات مع الملابس اليومية

تعتبر أفضل طريقة سريعة لإضافة التميّز إلى إطلالتك اليومية هي ارتداء القفازات مع الفستان الطويل بدون أكمام أو إضافتها إلى تي شيرت بسيط وتنورة قصيرة.

نسقيها مع إطلالة مونوكروم أحادية اللون

ستضفي القفازات المتناسقة مع لون ملابسك أحادية اللون إطلالة أنيقة ولافتة على مظهرك.

إليك أفضل قطع الملابس والإكسسوارات للمشترية الواعية

مزج الألوان

إذا كنت جريئة وترغبين بإضافة إشراقة جديدة إلى إطلالتك، ففكري في تنسيق الألوان كالجمع بين اللون الأخضر مع البرتقالي أو الأصفر مع الأرجواني.

اسلوب مريح

في صباحات الربيع الباردة، ستكون القفازات هي القطعة الإضافية التي تفتقدها إطلالتك. قومي بإقرانها مع مجموعة مناسبة من ملابسك وستحصلين على مظهر مريح ولافت.

الجمع بين العصور

نحن نميل إلى ربط القفازات بالعصر الفيكتوري، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك إقرانها بأزياء السبعينيات أو إطلالات عام 2000. لكن جربيها مع  صيحات مختلفة. يتمتع هذا الأكسسوار بقدرة غريبة على تحويل أي زي قديم إلى إطلالة غير متوقعة.

القفازات القصيرة

هناك العديد من الأنماط التي يمكنك الإختيار منها الشفافة والشبكية والمزخرفة، لذا إذا لم تكوني من عشاق القفازات تماماً، فابدأي باستعمال القفازات القصيرة.

بالصور أحدث صيحات موضة القفازات لربيع وصيف 2024

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66783