Search
Close this search box.

ألماسة Allnatt الصفراء إلى المزاد العلني من جديد بسعر قد يصل إلى 7.2 مليون دولار!

ألماسة Allnatt

من المقرر  أن يتم بيع ألماسة Allnatt التي يبلغ وزنها 101.29 قيراط، والتي توصف بأنها واحدة من أهم الأحجار الصفراء الزاهية الفاخرة في العالم، في مزاد علني في سوثبي في جنيف Sotheby’s Geneva، بسعر يتراوح بين 6.2 مليون دولار إلى 7.2 مليون دولار. فما هي قصة هذه الألماسة الصفراء؟

ألماسة Allnatt الصفراء 

 

ألماسة Allnatt
ألماسة Allnatt

من النادر جدًا أن تتمتع الماسات ذات الحجم الكبير بمثل هذه الدرجة العالية من الوضوح، مما يجعل ألماسة Allnatt مميزة عن نظيراتها. تم تسمية الجوهرة من النوع a1، من جنوب أفريقيا، على اسم مالك خيول السباق البريطاني وجامع الأعمال الفنية الرائد ألفريد إرنست ألنات Alfred Ernest Allnatt ، الذي اشتراها في الخمسينيات، ثم أخذ الماسة إلى كارتييه  Cartier بهدف تعزيز لونها الفريد من خلال ترصيعها بتصميم لا يضاهى. تم تثبيته على بروش زهري رائع يتكون من خمس بتلات زهور وساق وورقة كلها من الألماس عديم اللون مع لون Allnatt الأصفر الزاهي كمركز الزهرة.

وتم عرضها آخر مرة في مزاد بجنيف في مايو/أيار 1996 – باعتبارها “ملكية سيدة”  وبيعت بما يزيد قليلاً عن 3 ملايين دولار. في ذلك الوقت كان وزنها 102.07 قيراطاً وتم تصنيفها باللون الأصفر الداكن من قبل GIA

تمت إعادة صقلها لاحقاً إلى 101.29 قيراطًا الحالي، مما أدى إلى اكتساب اللون حتى اللون الأصفر الزاهي.

مما لا يمكن إنكاره، أن ندرة اكتشاف هذه الأحجار الطبيعية هي التي تجعلها مرغوبة جداً بين هواة الجمع والمستثمرين. وقد أثبتت هذه الإستثمارات الصغيرة والمحمولة على مر القرون أنها تحمل قيمة طويلة الأجل، وهو عامل رئيسي بين أولئك الذين يعيدون توجيه استثماراتهم من سوق الأوراق المالية التقليدية والتي لا يمكن التنبؤ بها .قد يهمك التعرف على أشهر قلادة ماسيّة تفوق الـ 100 قيراط!

تتصدر ألماسة Allnatt مزاد المجوهرات الرائعة والمجوهرات النبيلة في 14 مايو.

حول الألماس الأصفر

الألماس الأصفر جميل بشكل لا يصدق بسبب لونه الأصفر النابض بالحياة والمبهج. كما أنه واحد من أكثر الألوان الماسية الفاخرة، مما يجعله في متناول الجميع بالنسبة للجزء الأكبر، النيتروجين هو العنصر المسؤول عن اللون الأصفر في الألماس الأصفر. تقريباً كل الماس يحتوي على النيتروجين حوالي 1% – 2% فقط من جميع أنواع الألماس هي من النوع الثاني، الذي لا يحتوي على أي آثار للنيتروجين. تمثل هذه الألماسات النادرة بعض أنواع الألماس ذات الألوان الفريدة مثل الماس الأزرق، وهي أنواع من النوع IIb، وعدد قليل جداً من الألماسات عديمة اللون، وهي أنواع الألماس من النوع IIa. وبالتالي فإن الألماس الأصفر هو من النوع الأول، الذي يشكل الغالبية العظمى من الماس في العالم. ومن المثير للاهتمام أن الألماس الأصفر ذو درجة اللون المنخفضة جداً هو نفس أحجار الألماس عديم اللون ذو درجة اللون المنخفضة. كيف يكون هذا ممكناً؟ بما أن النيتروجين موجود في جميع أنواع الماس تقريباً، فهو موجود أيضاً في الأحجار عديمة اللون. في حين أنه من المثالي أن يكون الألماس عديم اللون خالياً من اللون قدر الإمكان، إلا أن الأمر عكس ذلك تماماً بالنسبة الألماس الملون. يبدأ مقياس تدرج اللون الألماس الملون بكثافة لون أصفر باهت، مشابه لكمية اللون الأصفر الموجود في الألماس S-Z، وهي أدنى درجة لون متاحة للألماس عديم اللون.

تعرفوا على جديد Cartier.. ساعات المجوهرات الفخمة في مجموعة Reflection

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
67964