Search
Close this search box.

للرجل.. 10 نصائح لتثبيت عطرك مع أجدد الإصدارات لصيف 2024

عطور 2024 للرجل

في بعض الأحيان، تتلاشى رائحة العطر بمجرد رشها. لكن الحيلة تكمن في معرفة مكان وكيفية تطبيق العطر وتخزينه بشكل صحيح حتى تحافظ على جودته ليدوم لفترة أطول طوال اليوم. نضع بين يدك 10 نصائح لكيفية تطبيق العطر وتثبيته طوال النهار.

ضعه بعد الإستحمام

أفضل وقت لوضع العطر على بشرتك هو بعد الإستحمام. الرطوبة المتبقية على بشرتك تساعد الرائحة على الإلتصاق.

إن رش العطر على بشرة نظيفة ورطبة يضمن قوة بقاء العطر، ويبقي رائحتك رائعة طوال اليوم. تذكر أن تتركه يجف قبل ارتداء ملابسك. سيمنع هذا أيضاً العطر من تلطيخ ملابسك أو مجوهراتك.

ضع المرطب أولاً لتثبيت العطر

صحيح أن استخدام المستحضر أو ​​المرطب يمنع شيخوخة وجفاف البشرة. ولكن من المعروف أيضاً أنه يحافظ على رائحتك طوال اليوم. يمنحك المرطب قاعدة مناسبة لعطرك. ضع لوشن غير معطر أو مرطب مطابق قبل رش العطر.

أضف الفازلين

تركيبة الفازلين تحمل العطور لفترة أطول من تلك المستخدمة على البشرة الجافة فهي تعمل على تثبيت العطر. ضع الجل على نقاط النبض، مثل الرسغين والرقبة وداخل المرفقين والساقين والكاحلين وخلف الركبتين. تتفاعل هذه النقاط المحددة مع التغيرات الطبيعية في درجة حرارة جسمك، مما يساعدك على نشر رائحتك المميزة في جميع أنحاء جسمك طوال اليوم.  ثم تابع رش العطر الخاص بك. سيكون الفازلين بمثابة قاعدة للحفاظ على رائحة العطر المفضلة لديك طوال اليوم.

ضع العطر أعلى أذنيك

قد يبدو هذا غير بديهي، لكنه أسلوب مثبت: كلما كانت بشرتك دهنية، كلما ثبت العطر عليها أكثر. للاستفادة من ذلك، ضع القليل من العطر على المناطق التي تحتوي على زيوت طبيعية، مثل أعلى أذنيك وخلف شحمة الأذن، للحصول على رائحة تدوم لفترة أطول.

تعرف على جديد ديور للرجل.. مستحضرات للعناية بالبشرة برائحة عطر Sauvage

لا تفرك العطر

من الأخطاء الشائعة هي فرك العطر على الجلد، الذي يعرضه للتكسّر ويقلل من عمره الافتراضي. بدلاً من ذلك، ضع العطر بخفة من دون فركه. وذلك لأن الاحتكاك يتسبب في تلاشي المكونات العليا للعطر بشكل أسرع، مما يؤدي إلى رائحة أقل قوة. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من التعامل مع زجاجة العطر بعناية بمعنى: تجنب رجها قبل الإستعمال، لأن ذلك يدخل الهواء إلى الزجاجة ويمكن أن يقلل من رائحة العطر وجودته بشكل عام.

رش العطر على فرشاة الشعر

بالنسبة للرجال الذين يريدون الحفاظ على رائحة شعرهم رائعة، هناك خدعة ذكية تتمثل في رش كمية صغيرة من العطر على الفرشاة أو المشط قبل تصفيفه.

تجنب وضعه مباشرة على شعرك أو فروة رأسك، لأن محتوى الكحول الطبي في العطر يمكن أن يجفف شعرك. بدلاً من ذلك، فكر في استخدام عطور الشعر المتخصصة لتغذية وإنعاش خصلات شعرك، مما يوفر رائحة لطيفة طوال اليوم.  7 عطور ورذاذ للشعر  

للحفاظ على فعالية ورائحة العطر، من الضروري تخزينه في مكان يحميه من درجات الحرارة والرطوبة الشديدة. تعتبر الحرارة والضوء من العوامل الضارة التي يجب مراعاتها بشكل خاص.

بدلًا من ذلك، احتفظ بزجاجتك في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، مثل غرفة نومك أو خزانتك، لضمان بقاء العطر مدة أطول.

لشريكتك أجدد 10 عطور صيفية لرائحة منعشة لا تقاوم هذا الصيف

استخدم عطور السفر

فكر في بديل أكثر ملاءمة لحمل زجاجة عطر كاملة الحجم، ىاستثمر في عطر بحجم السفر أو رذاذ عطر محمول يمكن إعادة تعبئته برائحتك المميزة. بهذه الطريقة، يمكنك إعادة وضع رش عطرك بسهولة طوال النهار أو الليل.

رشه على ملابسك

العطور ليست مخصصة للجسم فقط؛ يمكنك أيضاً رشها على ملابسك لترك انطباع دائم. يمكن للألياف الدقيقة الموجودة في ملابسك أن تثبت الرائحة في مكانها، مما يسمح لك بشم رائحتك المميزة طوال اليوم.

ومع ذلك، انتبه للأقمشة الرقيقة التي يمكن أن تدمرها الزيوت العطرية، مثل الحرير أو الجلد المدبوغ. بدلًا من ذلك، رش على الأقمشة القوية مثل القطن أو الدنيم أو الصوف لضمان تطبيق آمن وعملي.

لا ترش العطر بسرعة

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن رش العطر في الهواء والمشي في الضباب سيوفر أفضل النتائج. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة تهدر المنتج وتتسبب في تبخر الرائحة بسرعة، مما يترك انطباعاً ضئيلاً أو معدوماً.

ضع عطرك مباشرة على البشرة العارية عن طريق الرش أو التربيت للحصول على نهج أكثر فعالية. يسمح هذا التطبيق المستهدف للرائحة بالإنتشار بشكل طبيعي من بشرتك، مما يوفر تجربة عطرية تدوم لفترة أطول وأكثر دقة.

طبقات العطور 

أطلق العنان لفن وضع طبقات العطر وكن صانع العطور الخاص بك. لإنشاء رائحة مخصصة، استخدم العطر الأقوى أولاً. بعد ذلك، ضع طبقة رقيقة من طبقة أخرى أكثر اعتدالاً لتكوين رائحة فريدة وشخصية خاصة بك. إليك العطر الجديد من Creed 

ألبوم لـ أجدد العطور الرجالية لموسم 2024

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
67374