Search
Close this search box.

اليوم العالمي للظهور من دون مكياج .. فرصة لتعزيز الثقة بالنفس وحب الذات

إطلالة من دون مكياج

استعدي للاحتفال باليوم العالمي للظهور من دون مكياج أو ما يعرف بيوم اللامكياج اليوم 26 أبريل! تم إنشاء هذا اليوم الخاص في عام 2011 كوسيلة لمساعدة النساء على الشعور بالتمكين والثقة بدون مكياج من خلال التركيز أكثر على الجمال الطبيعي. إنه أيضاً فرصة ممتازة لنا جميعاً لأخذ استراحة من روتين الجمال اليومي ومنح بشرتنا بعض الراحة والاسترخاء التي تشتد الحاجة إليه.

اليوم الوطني للظهور من دون مكياج هو حدث سنوي يتم من خلاله تشجيع النساء على عدم استخدام المكياج واحتضان جمالهن الطبيعي. الهدف من هذا اليوم هو تعزيز حب الذات من خلال تحدي معايير وأعراف الجمال.

الجدول الزمني لهذا اليوم

 

إطلالة طبيعية من دون مكياج
إطلالة طبيعية من دون مكياج

بدأت شركات مستحضرات التجميل مثل مايبيلين في 1915، في الإنتاج الضخم للمكياج الذي يستهدف النساء العاديات في أوائل القرن العشرين.

تحدت حركة تحرير المرأة في الستينيات معايير الجمال التقليدية، حيث اختارت العديد من النساء وضع مكياج أقل كدليلاً على التمرد.

خلال أواخر التسعينيات، قامت النجمات أمثال جنيفر أنيستون وكيت موس بترويج مظهر المكياج  الطبيعي ، مع التركيز على البساطة.

تم إطلاق موقع YouTube في عام 2005، مما أدى إلى ظهور مدوني الفيديو في مجال التجميل الذين شاركوا دروساً تعليمية حول المكياج ونصائح للعناية بالبشرة، مما أدى إلى زيادة شعبية استخدام المكياج.

أول يوم وطني بدون مكياج

تم تحديد هذا اليوم للظهور من دون مكياج في عام 2011 لتشجيع النساء على الشعور بالثقة والتمكين من دون مكياج وحب الذات.

بدأت النجمات الشهيرات، مثل أليشيا كيز، في تبني المظهر “بدون مكياج” والترويج له علناً، مجادلين بأهمية الاعتراف بالجمال الطبيعي.

تعرفي على  أهم 4 صيحات جمالية في عالم العناية بالبشرة والجمال

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

  • استفدي من اليوم العالمي للظهور من دون مكياج بالخروج والاستمتاع بالطبيعة. قومي بنزهة أو اذهبي في رحلة طويلة واستمتعي بجمال الطبيعة من حولك.
  • احصلي على كتابك المفضل واسترخي في مكان مريح. اقضي بعض الوقت الممتع مع نفسك دون القلق بشأن المكياج واستمتعي بالسلام والهدوء.
  • استغلي هذا اليوم لتجربة تسريحات الشعر المختلفة التي لا تتطلب أي مكياج. جربي تجديل شعرك أو تجعيده أو فرده لتمنحي نفسك مظهراً جديداً.
  • دللي نفسك في منتجع صحي- سبا. احصلي على تدليك أو مانيكير أو باديكير أو اختاري قناع عناية للوجه لإنعاش بشرتك وجعلها متوهجة.
  • التقطي الكثير من صور السيلفي بدون مكياج لتتذكري هذا اليوم المميز! واستعملي هاتشاغ #NationalNoMakeupDay او #Nomakeupday.

لماذا نحب هذه المناسبة ؟

تتيح لنا الشعور بالثقة والجمال من خلال ميزاتنا الطبيعية.

إنه فرصة للفخر بجمالنا الطبيعي والسماح لذواتنا الحقيقية بالتألق! إنه تذكير بأن المكياج ليس ضرورياً بالنسبة لنا لكي نشعر بالرضا عن أنفسنا، وأنه يجب علينا أن نتقبل ميزاتنا الفريدة.

فرصة جيدة لتخصيص بعض الوقت لنفسك بعيداً عن صخب الحياة اليومية. خذي الوقت الكافي للتفكير في هويتك كشخص بدون مكياج أو أي تأثيرات خارجية أخرى، وقدّري كل صفاتك الرائعة – سواء المرئية أو غير المرئية.

يوفر لنا هذا اليوم التحرر من معايير الجمال غير الواقعية في المجتمع. إن إزالة الضغط الناتج عن الشعور بأن علينا أن نبدو مثاليات يمكن أن يساعدنا في التركيز على معاملة أنفسنا بلطف والوعي بقيمتنا الذاتية.

استمتعي بفوائد هذا اليوم

  • يمكن أن يكون أخذ استراحة من المكياج مفيداً لبشرتك، حيث يساعد على فتح المسام وتقليل البثور وتحسين قدرة البشرة على البقاء رطبة.
  • تقليل التعرض للمواد الكيميائية والمواد المسببة للحساسية.
  • عدم وضع المكياج يسمح لبشرتك بتجنب التعرض لمسببات الحساسية المحتملة والمواد الكيميائية الضارة الموجودة في بعض منتجات المكياج، مما يقلل من خطر الحساسية.
  • إن احتضان جمالك الطبيعي يمكن أن يعزز الثقة بالنفس وقبول الذات وحب ميزاتك الفريدة.
  • إن اختيار عدم وضع المكياج، حتى لو كان يوماً واحداً فقط في الأسبوع، يمكن أن يوفر عليك جهد وضع المكياج وإزالته واستعمال المنتجات .
  • يعزز هذا اليوم فكرة أن الجمال والجاذبية لا يحددهما أي مظهر.
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67192