Search
Close this search box.

4 طرق لدمج اللون الأصفر في ديكور المنزل للمسة عصرية منعشة

لمسة عصرية في غرفة المعيشة

من المؤكد أن الديكور باللون الأصفر، أحد الألوان الأكثر بهجة والمطلوبة هذا الموسم، وربما ليس من المستغرب أن يشهد هذا اللون نهضة في التصميمات الداخلية. فعندما يتعلق الأمر بالديكور باللون الأصفر، هناك الكثير من الأفكار لاستخدام هذا اللون المعزز للمزاج  والمعنويات- والذي تم اختياره كواحد من أفضل الألوان لجعل  أفراد العائلة يشعرون بالراحة والهدوء. تعرفي على بعض هذه الطرق:

لون الأصفر في عالم الديكور

إلى جانب خصائصه المعززة للمزاج، يعد اللون الأصفر لوناً متعدد الاستخدامات ويمكن دمجه مع العديد من الظلال الأخرى. يمكن استخدام الديكور المتنوع بشكل كبير باللون الأصفر لإنشاء مساحات محفزة ومفعمة بالحيوية، ممتعة أو رسمية، مريحة ومرحبة. يضفي اللون الأصفر المشمس لمسة من الدفء والتفاؤل على الغرفة، وهو مثالي لإضفاء شعور إيجابي إلى المنزل ويمنحك إحساساً بالهدوء مع شعور بالراحة والرفاهية.

إليك أبرز اتجاهات الديكور الرئيسية التي سنراها في كل مكان في عام 2024

 

بعض أفضل الطرق لاستخدام اللون الأصفر في ديكور المنزل

 

اللون الأصفر في المطبخ

 

تعد الخزانات الصفراء وإكسسوارت المطبخ الصفراء خياراً مثالياً
تعد الخزانات الصفراء وإكسسوارت المطبخ الصفراء خياراً مثالياً

يمكن أن تكون الظلال الجريئة والمشبعة المستخدمة في أفكار المطبخ باللون الأصفر رائعة لتحفيز النشاط والحيوية. كذلك سيمنحك إضاءة مشرقة بعيداً عن الألوان الترابية الدافئة والداكنة. تعد الخزانات الصفراء وإكسسوارت المطبخ الصفراء خياراً مثالياً بعيداً عن اللون الأبيض والكريمي المحايد المعتاد.

لمسة عصرية باللون الأصفر في غرفة المعيشة

 

لمسة عصرية في غرفة المعيشة
لمسة عصرية في غرفة المعيشة

الأصفر هو اللون الذي غالباً ما يخاف الناس من استخدامه، لكنه لون رائع لزيادة المساحة. إنه يعكس جميع الأضواء بشكل جيد. للحصول على غرفة معيشة هادئة، قومي بتزيين الجدران بألواح أو أوراق جدران بألوان صفراء. حافظي على المظهر الفاتح من خلال تنسيقه مع الخشب الأبيض والمفروشات ذات الألوان المحايدة.

إذا لم تكوني مستعدة للالتزام بلون طلاء جديد تماماً، ففكري في الملحقات. فالوسائد ذات اللون الزعفراني هي وسيلة ممتازة لدمج الديكور الأصفر في الغرفة دون الكثير من الالتزام. يمكن للديكور باللون الأصفر الخردلي، مثل السجاد الملون، أن يتناسب بشكل جيد مع الألوان الكريمة الأخرى والجدران الداكنة والأثاث الانتقائي!

كذلك عند اختيار أثاث منزلك، فكري في اختيار بعض القطع المميزة باللون الأصفر. يمكن لطاولة القهوة الصفراء الزاهية أن تضيف إشراقة لافتة إلى غرفة المعيشة، في حين قد يكون الكرسي ذو اللون الأصفر الخردلي هو ما كنت تبحثين عنه كقطعة لافتة لتزيين زاويتك الخاصة.

تعرفي على اتجاهات ديكور لغرفة المعيشة لعام 2024

لون الحمضيات لإضفاء لمسة منعشة

 

فكري في اختيار بعض القطع المميزة
فكري في اختيار بعض القطع المميزة

إذا كنت تحبين الديكور باللون الأصفر ولكنك ترغبين في إنشاء مظهر معاصر، ففكري في لون الحمضيات المفعم بالحيوية. هذا الظل من اللون الأصفر هو الأفضل في الغرفة المواجهة للغرب أو الجنوب؛ في الغرف ذات الإضاءة الباردة، سوف يأخذ لوناً أزرقاً، وهو ليس جميلاً. أما في المساحات المشرقة، يبرز بشكل جديداً وحديثاً، ويعمل بشكل جيد بمفرده ولكنه يبدو مذهلاً مع المخططات أحادية اللون مثل الأسود والأبيض.

هذه هي إتجاهات الديكور التي  تعزز الشفافية الملونة والتصميمات الداخلية

اللون الأصفر في غرف النوم

 

اللون الأصفر في غرفة النوم
اللون الأصفر في غرفة النوم

غرف النوم الصفراء جذابة بشكل لا يصدق، خاصة في الليل عندما تكون مستويات الإضاءة منخفضة؛ ومع ذلك، من المهم أن تضعي في اعتبارك ما قد تشعرين به تجاه اللون الأصفر في ضوء الصباح الذي سيمنحك المزيد من النشاط. في حال لم تتجرئي على طلي جدران غرفة النوم باللون الأصفر يمكنك اختيار غطاء السرير أو الستائر والسجاد باللون الأصفر.

درجة اللون الأصفر المناسبة

تختلف درجات اللون الأصفر بشكل كبير من الأصفر الباهت إلى ظلال الحمضيات الزاهية، لذا من المهم اختيارها بحكمة. يكمن سر النجاح في درجة اللون أو الظل حيث أن اللون الأصفر الأساسي بمفرده سيكون شديد الوضوح عند استخدامه بمساحات كبيرة.

لذا من الأفضل اختيار اللون الأصفر مع مساحات خضراء في الغرف المشرقة المواجهة للجنوب. ومن المهم ملاحظة أنه كلما أضفت اللون الأحمر إلى اللون الأصفر، كلما أصبح أكثر دفئاً. يعتبر اللون الخردلي لافتاً عند إقرانه مع اللون الأزرق أو الأخضر أو ​​حتى الوردي،. أما إذا كنت تريدين غرفة دراماتيكية باللون الأصفر، فحاولي تنسيقه مع اللون الأسود أو الأزرق البحري أو الزمردي.

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
66905