Search
Close this search box.

وفاة المصمم الإيطالي روبرتو كافالي بعد صراع مع المرض

وفاة المصمم الإيطالي روبرتو كافالي Roberto Cavalli

توفي مصمم الأزياء الإيطالي روبرتو كافالي Roberto Cavalli  عن عمر يناهز 83 عاماً،  في منزله في فلورنسا، المدينة التي ولد فيها، بعد صراع طويل مع المرض بحسب ما ذكرتة وكالة الانباء الإيطالية.

عن المصمم روبرتو كافالي Roberto Cavalli

من تصاميم روبرتو كافالي Roberto Cavalli
من تصاميم روبرتو كافالي Roberto Cavalli

ولد روبرتو كافالي Roberto Cavalli  في 15 نوفمبر 1940 في فلورنسا، المركز الأول لصناعة الجلود في إيطاليا، وكان معروفاً باستخدامه للجلود المطبوعة والجينز المطاطي المصقول بالرمل.

أطلق المصمم الإيطالي علامته التجارية لأول مرة عام 1970  وسرعان ما أصبح مشهوراً بتصاميمه المطبوعة على شكل حيوانات. وطوّر عملية الطباعة المبتكرة على الجلود والدنيم، وأسس اسماً عالمياً في مجال الموضة وأسلوب الحياة من خلال تصاميمه الجريئة.

تم الاستعانة بالمصمم  روبرتو كافالي Roberto Cavalli  في عام 2005 لتحديث الزي الهزيل لـ Playboy Bunnies – وقد قدم نسخة واحدة بطبعة الفهد.

Zendaya تتألق بتصميم منأرشيف Roberto Cavalli في حفل توزيع جوائز Green Carpet Fashion Awards لعام 2024

شوهدت تصاميمه لأول مرة في السبعينيات على النجمات مثل صوفيا لورين وبريجيت باردو، من ثم اعتمدتها الأجيال اللاحقة من النجمات، من كيم كارداشيان إلى جينيفر لوبيز.

في منتصف التسعينيات، أحدث كافالي ثورة في عالم الدنيم بعدد من الابتكارات، من بينها الجينز المطاطي، الذي ابتكره عن طريق إضافة ليكرا إلى القماش، وإلى جانب طبعات الحيوانات وجلد إنتارسيا، أصبح الدنيم عنصراً أساسياً في أسلوبه المميز، مما أدى إلى إنشاء علامة تجارية فرعية أكثر شبابًاً جست كافالي just Cavalli ، في عام 1998.

كان روبرتو كافالي Roberto Cavalli  محباً لسيارات الفيراري والسيجار. تزوج من وصيفة ملكة جمال الكون، وكان يمتلك طائرة هليكوبتر أرجوانية ومزرعة عنب في توسكانا، هوليوود.

هذه كانت مجموعة Roberto Cavalli لخريف وشتاء 2024 

 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66632