Search
Close this search box.

أبرز اتجاهات الموضة العالمية للرجل العصري في ربيع 2024

من عرض Bally

وفقاً للصحيات الجديدة التي تقف وراء مجموعات ربيع 2024  للأزياء الرجالية، ستتاح لك الفرصة لتجربة أنماط جديدة لم تفكر فيها من قبل. سواء كنت تهتم بأزياء المكتب، أو ترغب في الظهور بأفضل ما لديك في عطلة نهاية الأسبوع، هذه الإتجاهات ستلفت انتباهك بالطبع.

اتجاهات الموضة الرجالية لربيع 2024

بدءًا من الشورتات الرسمية التي تعيد تعريف الأعمال غير الرسمية إلى ملابس العمل الأنيقة، انتقلت الأزياء الرجالية إلى عالم  جديد يجمع الحرية الشخصية مع الأداء الوظيفي، لتحدث تغييراً جذرياً في خزانة كل رجل.

العودة إلى بساطة التسعينات

بشرت مجموعة ربيع وصيف 2024 بعودة البساطة التي كانت سائدة في التسعينيات في الأزياء الرجالية، وهي حقبة معروفة بخطوطها البسيطة وأناقتها. يعد هذا الإحياء، كما رأينا في مجموعات  فريغامو  Ferragamo و بالي Bally وآمي  AMI، بمثابة نقطة مهدئة للموجة الأخيرة التي اجتاحت عالم الموضة.

جسد هذا الإتجاه من خلال بذلة أنيقة أحادية اللون تنضح بالبساطة والرقي اللذين يتميز بهما هذا الموسم. لتوحد مفهوم الجمالية البسيطة الأقل هو الأكثر، مما يُظهر تقديراً لجودة وحرفية التصاميم دون الحاجة إلى الزخارف الزائدة.

تعرف معنا على تفاصيل تشكيلة من ملابس الرجال لشهر رمضان من Dior

السراويل الرسمية

مع استمرار تلاشي الحدود بين الملابس غير الرسمية والرسمية، رحب ربيع 2024 باتجاه السراويل القصيرة الرسمية، مما يوفر تجاوراً منعشاً بين الأناقة والراحة. وتعتبر دار فالنتينو  Valentino  واحدة من الدور التي ساعدت  في هذا التحول من خلال مجموعتها الجديدة من الكوبالت، حيث تجمع بين سترة حادة وشورتات متناسقة تعطي شكلاً جريئاً أنيقاً. ويضيف الطول القصير للسراويل لمسة مرحة وشبابية. ويتبعه بول سميث  Paul smith ولويس فويتون louis Vuitton، حيث قدموا أفكاراً فريدة حول هذا الإتجاه المتنوع.

إذ تميّز عرض بول سميث بسترة كلاسيكية مزدوجة الصدر، تم تنسيقها مع شورت عملي مما جعل الإطلالة متوازنة بين المظهر الرسمي وغير الرسمي.  أما عرض لويس فويتون فقدم نهجاً بسيطاً، مع شورتات أحادية اللون تنضح بالأناقة والمرونة.

أحدث صيحات ملابس العمل للرجل

تبشر مجموعات ربيع وصيف 2024 بإحياء قوي لملابس العمل، حيث لا تعد المنفعة مجرد مفهوم، بل هي جمالية مرغوبة، تدعم جوهر هذا الإتجاه. وجسد دار  sacai  هذه الروح من خلال مجموعة توازن بين الوظيفة والشكليات، من خلال سترة ذات جيوب واضحة كقطعة مركزية، تشير خياطتها الحادة وتفاصيلها إلى دمج السلاسة بين المتطلبات العملية والرغبة في التطور في الملابس.

وتوسعت فندي وكنزو Fendi & kenzo في دمج عناصر ملابس العمل التقليدية مع لمسة فاخرة. مما أضاف على الملابس التقليدية فخامة واضحة.

وأكمل كنزو هذا الاتجاه بتصميم أكثر بساطة تميّز بالدنيم وملابس خارجية متعددة الطبقات تعكس الطابع العملي لملابس العمل مع دمج السهولة المريحة لأسلوب الشارع.

الخياطة الكلاسيكي بطاقة عصرية

شهد ربيع 2024 عودة عنصر الخياطة الكلاسيكي في الأزياء الرجالية عن طريق – الخصر المدبب – الذي يضفي على الإطلالة طاقة عصرية.  تدعو كل قطعة ضمن هذا الاتجاه إلى الحديث عن الهندسة المعمارية المتطورة للملابس الرجالية، مما يجعل الخصر المدبب عنصراً أساسياً. وفي الوقت نفسه، عملت لويفي Loewe على الارتقاء بهذا الإتجاه من خلال مجموعة تلفت الأنظار إلى الخصر المشدود بشكل أنيق، وهو خيار جريء يجمع بين جاذبية الأزياء الراقية وأسلوب الشارع – ستريت ستايل- غير الرسمي.

وقدم عرض برادا Prada هذا الاتجاه أيضاً بلمسة من البساطة والدقة جمعت بين سترة مصممة بشكل حاد مع بنطلون مريح، مما سلط الضوء على الخصر كنقطة محورية.

ما رأيك يهذه الإتجاهات وماذا ستختار منها لإطلالة العيد

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66181