Search
Close this search box.

أفكار ملهمة وراقية لتزيين طاولة عيد الفطر 2024.. اختاري منها

تزيين طاولة عيد الفطر 2024

نحن على فترة قريبة من حلول عيد الفطر السعيد، حيث يجتمع الأصدقاء والعائلة معاً على المائدة لمشاركة الهدايا وتناول مأكولات العيد. لكن تذكري، يجب أن تحتوي مائدة العيد على ما هو  أكثر من الطعام، ويكون التركيز على تزيين طاولة عيد الفطر 2024، مثل تنسيق الفوانيس والأزهار الطازجة والشموع لتتناسب بشكل راقٍ مع هذا اليوم. إليك بعض الأفكار التي تنعش مائدتك وتحضرك لإستقبال ضيوفك على أكمل وجه.

اختاري النغمات الدافئة

 

أضيفي اللون البنفسجي
لمسات بنفسجيّة

تضفي الألوان الترابية انطباعاً راقياً – لهذا ما عليك سوى الحفاظ على الدرجات الذهبية – التقليدية لإضفاء اللمسات النهائية في تزيين طاول عيد الفطر. أضيفي مثلاً اللون البرتقالي، والأخضر المريمي، والبنفسجي الناعم  إلى مائدتك من دون تجاهل رمزيات عيد الفطر.

مزيج من الأزهار الملونة

 

تزين الطاولة بالأزهار
تزين الطاولة بالأزهار

اختاري باقات صغيرة من الأزهار المنعشة لتزيين طاولة عيد الفطر، واستخدامي نغمات مماثلة للإكسسوارات مثل مناديل الساتان المتناسقة مع لون الأزهار لتحقيق لوحة حيوية لمائدتك. وفي هذا السياق ندعوك للتعرّف على محلات زهور في الإمارات العربية المتحدة يمكنك إهدائها في عيد الفطر

مائدة خارجية بلمسات أنيقة

يحبّذ البعض الإحتفال بيوم العيد في الحديقة أو في مكان واسع على الشرفة وتحديداً في هذا الفصل، لهذا يمكنك تزيين طاولة عيد الفطر 2024 بإستخدام إكسسوارات القش الترابية  والمناديل الطويلة المنسدلة بلون البيج أو الأبيض ويمكنك أيضاً تزيين المائدة بالنباتات والأزهار الجافة.

اتقني فن الإضاءة لطاولة العشاء

للاحتفال بالعيد في المساء، اختاري  ديكورات تزيين طاولة عيد الفطر التي تقوم على جمالية الإضاءة من خلال استخدم مصابيح LED، ويمكنك الإستعانة بالإضاءة الخيطية التي تكون مجزأة إلى قطع صغيرة يمكنك التحكم بها على ذوقك.

لا تستغني عن الشموع

 

تزيين الطاولة بالشموع
تزيين الطاولة بالشموع

إذا كنت من محبات الديكورات الدافئة أو الرومنسية التي تحيط العائلة بجو من الود والمحبة، ننصحك بـ تزيين طاولة عيد الفطر 2024  على الفور بالشموع أو الشمعدانات الأنيقة. اختاري لون الشموع بما يتناسق مع الإكسسورات الأخرى، مثلاً في حال كانت أطباقك ملونة اختاري الشمع الأبيض والعكس صحيح.

مائدة عربية بامتياز

 

مائدة عربية
مائدة عربية

يمكنك المحافظة على الأجواء الرمضانية أيضاً في مائدة العيد، إذ ننصحك باختيار ديكورات شرقية من غطاء المائدة إلى الإكسسوارات وحتى في اختيار لائحة الطعام.

قد يهمك أيضاً التعرف على اتجاهات ديكور لغرفة المعيشة لعام 2024

5 نصائح لرفع مستوى جمالية ديكور الطاولة

إليك هذه النصائح سهلة التنفيذ، لتصبح طاولة الطعام الخاصة بك ملاذاً للأناقة والرقي. ارفعي مستوى هذه التجربة، وأبهري ضيوفك، لذكريات جميلة وتذكري أن الاهتمام بالتفاصيل والاختيارات المدروسة سيحول طاولة الطعام إلى عرض أنيق لذوقك وحس الضيافة الراقي.

  1. اختاري مفرش المائدة المناسب: ابدأي باختيار مفرش طاولة عالي الجودة يكمل جمالية الطاولة ويعزز جاذبيتها البصرية. اختاري الألوان المحايدة للحصول على لمسة كلاسيكية.
  2. أدوات المائدة وأدوات الطعام الأنيقة: استثمري في أدوات المائدة وأدوات الطعام الرائعة التي تنضح بالرقي. تعمل الأطباق البيضاء الناصعة والأواني الزجاجية المصقولة والفضيات المصقولة على رفع مستوى الأناقة الشاملة لطاولة الطعام على الفور.
  3. عرض مناديل أنيق: قومي بطي المناديل بشكل إبداعي أو استخدمي حلقات المناديل الأنيقة لإضافة لمسة من الرقي إلى كل مكان. يمكن أن تكون المناديل بمثابة عناصر ديكور ساحرة.
  4. ديكور بسيط: غالباً ما يكون الأقل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بطاولات الطعام الأنيقة. اعتمدي أسلوباً بسيطاً في الديكور، مع التأكد من أن كل عنصر يساهم في الجماليات الشاملة دون إرباك المساحة.
  5. إعدادات الطاولة المنسقة: تأكدي من أن إعدادات طاولتك منسقة جيداً، بما في ذلك مفارش الأطباق والأكواب وبطاقات الأسماء المتطابقة للحصول على مظهر متماسك وأنيق.

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66156