Search
Close this search box.

مواقع ثقافية تستحق زيارتها في دبي

بعد توحيدها في عام 1971، قطعت دولة الإمارات العربية المتحدة شوطاً طويلاً، وهناك العديد من المواقع التي تميز تراثها الغني.

يوجد في دبي العديد من المواقع التي تعرض تاريخ الأمة وتشيد بالمكان الذي بدأ فيه كل شيء.باعتبارها قصيدة للتراث الثقافي الطويل الأمد لدولة الإمارات العربية المتحدة، إليك سبعة مواقع شهيرة يمكنك زيارتها في دبي.

متحف القهوة

تم تصميم هذا المفهوم لتكريم ثقافة القهوة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بأساليب تحميص وتخمير مختلفة قريبة من تراث الدولة. من تقنيات الشرق الأوسط إلى مجموعة واسعة من الأفلام الوثائقية عن القهوة، يتم تثقيف الزوار حول أهميتها التاريخية في دبي وخارجها. يقع هذا المركز التراثي في ​​منطقة الفهيدي في بر دبي، ويعدك بأجواء مريحة مع الهندسة المعمارية الإقليمية التقليدية.

متحف الإتحاد

تم تصميم هذا الموقع التراثي لتسليط الضوء على تاريخ الأمة وكيفية توحيد الإمارات السبع عام 1971، ويعرض مجموعة رائعة من القطع الأثرية. يعد المتحف بمثابة تكريم بارع للمخطوطات التي تم التوقيع عليها في الأصل على اتفاقية الاتحاد. ومن خلال الصور الفوتوغرافية الرئيسية والمعارض السمعية والبصرية التفاعلية، يمكنكِ تجربة الرمزية الأرشيفية لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة إبداعية. يقع في شارع الجميرا 1، ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

السوق القديم

هذه المنطقة الواسعة لا تحتوي إلا على المجوهرات الذهبية الفخمة والأقمشة المنسوجة يدويًا وعطور العود التقليدية والهدايا التذكارية الرائعة. بالنسبة للزوار والسياح الراغبين في استعادة قطعة من دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنهم اختيار قطع المجوهرات المخصصة كتذكار خاص. يشتهر هذا الحي بمجموعة كبيرة من التوابل الغريبة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من التوابل عالية الجودة والشاي المخلوط محليًا لتأخذها معك إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ إكتشاف سوق المنسوجات الملونة في قلب بر دبي.

قرية حتا التراثية

يمكنكِ العودة إلى حياة القرويين القدماء مع مجموعة من القلاع والحصون والأبراج في المدينة الجبلية بدبي. ومع الينابيع والوديان الخصبة، يمكنكِ تجربة حياة القرويين الذين تبنوا أسلوب حياة مستدامة. ولزيارة جمال الطبيعة مباشرة، يوفر سد حتا أنشطة مثل التجديف بالكاياك في تلك البقعة الخلابة. للحصول على نظرة ثاقبة للتقنيات التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنكِ الإطلاع على تقاليد القرويين الموروثة والتي تشمل صناعة المجوهرات والأسلحة والفخار وأكثر من ذلك لقضاء عطلة مثالية بعد الظهر.

مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري

تأسس هذا المركز عام 1998 لتثقيف المغتربين من مختلف الجاليات الذين يعيشون ويزورون دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع في منزل برج الرياح الذي تم ترميمه بشكل جميل في حي الفهيدي التاريخي في بر دبي، حيث يمكن للزوار التفاعل مع الإماراتيين المحليين والتعرف على المأكولات التقليدية. ومع تجربة 360 درجة، يمكنكِ الجلوس على السجاد البدوي والإستمتاع بوجبة إماراتية تقليدية، سواء كانت وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، وتجربة جولة إرشادية في الحي.

أفضل وجبات الإفطار والسحور في دبي في شهر رمضان

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

65807