Search
Close this search box.

إليكِ الطرق التي تحتاجينها لتنظيف فرش المكياج

المهمة الوحيدة الأكثر صعوبة من غسل وجهك في نهاية اليوم لإزالة مكياجك هي تنظيف فرش الماكياج. من السهل أن تمر أسابيع أو أشهر دون غسلها وذلك لعدم امتلاكك للوقت الكافي.

لا يمكن أن تؤوي الفرشاة غير المغسولة البكتيريا فحسب، بل يمكن أن يؤدي التراكم المستمر أيضًا إلى تآكل الشعيرات وإتلافها بمرور الوقت. لكن وضع كل فرشك في كوب مملوء بالماء وإنهاء الأمر لن يفي بالغرض. لذا، أحضري حقيبة مكياجك واتبعي النصائح التالية حول كيفية تنظيف فرش الماكياج بشكل صحيح.

يعتمد عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى تنظيف شعيرات الفرشاة بشكل جيد على عدد مرات إستخدامها. يقترح بعض الخبراء تنظيفها عدة مرات في الشهر، بينما توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بغسلها كل سبعة إلى 10 أيام – وفي كلتا الحالتين، من المحتمل أن يكون ذلك أكثر مما اعتدت عليه.

الخطوة الأولى في غسل فرش المكياج هي إختيار منظف لا يضرها. تبيع العديد من العلامات التجارية منتجات مصممة خصيصًا لفرش الماكياج، لكن يمكنك أيضًا إستخدام صابون خفيف أو شامبو أطفال أو منظف لطيف للوجه.

الصابون ليس هو الشيء الوحيد الذي تحتاجينه. ستحتاجين أيضًا إلى جمع بعض الإمدادات للمساعدة في خطوات الفرك والتجفيف في عملية التنظيف. الهدف عند تجفيف الفرش هو منع تسرب الماء إلى الغراء الموجود في القاعدة وتفكيك الشعيرات. عند وضعها لتجف، أبقِ الفرش مائلة مع توجيه الشعيرات إلى الأسفل بدلاً من رمي الشعيرات في كوب لتجف.

كيفية تنظيف فرش الماكياج الخاصة بك

إملئي الحوض وإتركي الفرش والمقابض وكل شيء ينقع. لن يؤدي الماء إلى تشويه الخشب بمرور الوقت فحسب، بل سيتسرب أيضًا إلى قاعدة الشعيرات ويفكك الصمغ. هل تعلمين كم هو مزعج أن تتقني للتو وضع كريم الأساس الخاص بك، ثم تجدين شعيرات فضفاضة مدمجة في مكياجك الأساسي؟ إذا نقعت فرشك، فسوف ينتهي بك الأمر مع عشرات الشعيرات السائبة على خدك.

يمكنك الحفاظ على سلامة فرش الماكياج الخاصة بك لسنوات وسنوات عن طريق تنظيف أدواتها بانتظام ولكن أيضًا بعناية فائقة. إسكبي القليل من الصابون على كلتي اليدين، ثم قومي بتدوير الفرشاة المبللة برفق ، ثم اشطفها وأعيد يغمسها حتى تجف الشعيرات تمامًا.

إذا لم يكن لديك منظف فرش مصمم خصيصًا، جربي الوصفة المنزلية التي تقدمها مستخدمة اليوتيوب نيكول غيريرو في مجال التجميل. اخلطي القليل من زيت الزيتون مع الصابون لترطيب فرشك ومنعها من الجفاف أو الشعور بأنها تشبه القش. فقط تأكدي من شطف الزيت والصابون جيدًا قبل الإنتقال إلى الخطوة التالية.

إذا لاحظت أن كل عمليات الترطيب والفرك والعصر قد غيرت شكل شعيراتك، فستحتاجين إلى إعادة تشكيلها قبل وضعها لتجف. استخدمي راحة يدك وأصابعك لإعادة تشكيل شعيرات الفرشاة المبللة إلى شكلها الأصلي، أو جربي هذه الحيلة الصغيرة الذكية: مرري الأطراف من خلال واقي شبكي غير مكلف، والذي يسمح بتدفق الهواء بينما يمنع الشعيرات من الجفاف بالكامل.

خطوات للحصول على لوك الأميرة رجوة “بدون مكياج”

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

65034