Search
Close this search box.

هل العلاجات المعززة للكولاجين فعالة حقًا؟

تنتج أجسامنا الكولاجين بكثرة، ولكن لن يمر وقت طويل قبل أن تبدأ مستويات هذا البروتين المجتهد في الإنخفاض. هل يمكن لأحدث مجموعة من المنتجات الرائعة استعادتها حقًا؟

ومع توقع أن تتجاوز صناعة الكولاجين 128 مليار درهم بحلول عام 2026 (وفقًا لـ Global Market Insights )، فمن المحتمل أنك على الأقل قد شعرت بالإغراء لاختبار وعودها بشعر أكثر كثافة، وأظافر أقوى، ومفاصل أكثر ثباتًا، وبشرة أكثر لمعانًا.

 على الرغم من الاندفاع، لا يزال هناك فهم محدود للدور الذي يلعبه الكولاجين في الجسم وإبطاء عملية الشيخوخ”. الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، وهو عبارة عن بنية تشبه الألياف الموجودة في النسيج الضام في الجلد والأوتار والعظام والمفاصل، مما يساعد على الحفاظ عليها صحية ورطبة وقوية، وتصنعه أجسامنا بشكل طبيعي من الأحماض الأمينية التي يتم الحصول عليها في أجسامنا. نظام عذائي؛ ومع ذلك، تنخفض المستويات بنحو 1.5 في المائة كل عام بعد سن العشرين، ليصل إجمالي الخسارة إلى 30 في المائة بحلول الوقت الذي نبلغ فيه الأربعينات.

على هذا النحو، فإن مكملات الكولاجين تشكل حجة مقنعة لمكافحة الشيخوخة، خاصة وأن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن هذه الممارسة قد تفيد صحة الجلد والمفاصل.

باعتباره بروتينًا طويل السلسلة.

في الكريم الموضعي، إبحثي عن المكونات التي تحفز إنتاج الكولاجين، مثل الببتيدات والأحماض الأمينية. إن فكرة إضافة الكولاجين إلى الجلد عن طريق إضافته إلى تركيبتك هي فكرة مضللة. رغم وجود طرق فعالة لتشجيع إنتاج الكولاجين في الجسم، إلا أن التعرف عليها يتطلب قدراً من المعرفة من جانب المستهلك.

أفضل العلاجات التجميلية المعززة للكولاجين

The Filler

يجمع HARmonyCa بين فوائد حشوات حمض الهيالورونيك التقليدية وهيدروكسيباتيت الكالسيوم لتحفيز إنتاج الكولاجين.

The Skin Repairer

يحتوي Redensity II على حمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية والفيتامينات ويمكن حقنه على كامل الوجه (على عكس العلاجات المماثلة المخصصة فقط للجزء السفلي من الوجه والرقبة).

The Needle-Free Solution

آمن للاستخدام حول العينين. تقوم Sofwave بتركيز الموجات فوق الصوتية لتسخين عمق 1.5 ملم في الأدمة الوسطى، مما يقلل التجاعيد عن طريق تسريع عملية تجديد الكولاجين.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
64647