Search
Close this search box.

روتين العناية بالشعر المكون من 5 خطوات لمنح شعرك المزيد من العناية

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، يميل الكثير منا إلى التركيز فقط على الشامبو والبلسم.

على الرغم من أن هذه الخطوات ضرورية، إلا أن هناك عالمًا كاملاً من المنتجات والممارسات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق الشعر الصحي والرائع الذي طالما حلمت به.

دعينا نستكشف نهجًا شاملاً للعناية بالشعر يتجاوز الأساسيات، ونتعمق في المنتجات والتقنيات المختلفة التي يمكن أن تحول خصلات شعرك إلى شعر رائع.

العناية بفروة الرأس: فروة الرأس الصحية هي أساس الشعر الجميل. ابدأ بالتقشير اللطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم قم بتدليكه بالزيوت المغذية.

أقنعة الشعر: عالجي شعرك بالأقنعة العادية التي يمكن أن توفر ترطيبًا وإصلاحًا عميقًا. يمكن لمكونات مثل العسل أو الأفوكادو أو الزبادي أن تضيف الرطوبة واللمعان. اختاري أقنعة مصممة خصيصًا لنوع شعرك واهتماماتك.

الأمصال: غالباً ما يتم التغاضي عن أمصال الشعر ولكنها يمكن أن تصنع المعجزات للتحكم في التجعد وتعزيز اللمعان. ابحثي عن السيروم الذي يحتوي على مكونات مثل السيليكون أو الزيوت الطبيعية للحفاظ على الرطوبة وترويض الذباب.

الحماية من الحرارة: يمكن لأدوات التصفيف الحرارية أن تلحق الضرر بشعرك. استخدمي بخاخات أو كريمات الحماية من الحرارة قبل تجفيف شعرك أو تمليسه أو تجعيده لحماية شعرك من الحرارة الزائدة.

البلسم الذي يُترك على الشعر: البلسم الذي يُترك على الشعر هو وسيلة ممتازة للحفاظ على رطوبة شعرك طوال اليوم. إنها مفيدة بشكل خاص لفك تشابك الشعر الجامح وإدارته.

إن الحصول على شعر صحي وجميل هو أكثر من مجرد شامبو وبلسم. يتضمن النهج الشامل للعناية بالشعر مجموعة من المنتجات والممارسات التي تعالج جوانب مختلفة من صحة الشعر، بدءًا من العناية بفروة الرأس وحتى الحماية من الحرارة والترطيب. من خلال دمج هذه الخطوات في روتينك، يمكنك فتح أسرار الشعر الفاتن النابض بالحياة الذي يتألق بالحيوية والقوة.

SEPHORA COLLECTION: Jade Gua Sha Comb – Scalp And Neck

FABLE & MANE: HoliRoots™ Hair Mask

GISOU: Propolis Infused Heat Protecting Spray

OLAPLEX: OLAPLEX No. 6 Bond Smoother

THE INKEY LIST: Glycolic Acid Exfoliating Scalp Scrub

THE ORDINARY: Multi-Peptide Serum for Hair Density

BRIOGEO: Wet Detangling Brush

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
64154