Search
Close this search box.

نجوى كرم عشق للأغنية اللبنانية

ولدت نجوى كرم في 26 شباط 1966 في قضاء زحلة في لبنان. بدأت حياتها كمعلمة وبدأت الغناء في الثمانينات. وفي عام 1985 شاركت في برنامج “ليالي لبنان” وحصلت على الميدالية الذهبية. وفي عام 1989، أصدرت ألبومها الأول “يا حبايب”. وحقق ألبومها الثاني “شمس الغنية” الذي صدر عام 1992 نجاحا كبيرا. وفي السنوات التالية، أصدرت عدة ألبومات أخرى، بمعدل ألبوم واحد في السنة.

وتميزت بصوتها الجبلي القوي، وتعتبر مغنية شعبية من الدرجة الأولى. ويذكر أنها غنت فقط باللهجة اللبنانية، وهو ما ميزها عن باقي الفنانات اللبنانيات. كما إشتهرت بغناء الموال بأنواعه، بالإضافة إلى الأغاني الوطنية. وخلال أغنية “نحن نكبر” التي كانت عبارة عن دويتو، يتحدث عن حوار يدور بين الابنة والأب، وأحدث ضجة، وكان ذلك في عام 2003.

أطلق عليها الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري، شمس الأغنية العربية، وهناك ألقاب أخرى كثيرة أطلقت عليها، إذ لقبت بملكة العتاب، والماجنا، ووفاء لبنان، والملكة. وأخيراً أطلق عليها الموسيقار ملحم بركات الحنونة، إضافة إلى صفة وصفها الملحنون، وهي حاملة راية الأغنية اللبنانية.

وشاركت نجوى كرم في برنامج Arab Got talent كعضو في لجنة تحكيم البرنامج، بالإضافة إلى الإعلامي علي جابر والممثل السعودي ناصر القصبي في نسخ 2011، 2012، 2013، 2014، 2015.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.