Search
Close this search box.

علاجات تعتمد على الماء لصحة أفضل

إلى جانب ثلاثة لترات يوميًا، هناك محيط من العلاجات المائية التي تدعم صحة أفضل وصحة بديهية. أحد عجائب الشرق الأوسط الطبيعي، البحر الميت الذي لديه صناعة كاملة للعلاج المائي مبنية حول المياه عالية الملوحة، حيث يستمتع السباحون باللإسترخاء والتجديد. يُعرف العلاج بمياه البحر، نسبة إلى الكلمة اليونانية التي تعني “البحر”، والغطس في مياهه له فوائد لكامل الجسم. بالنسبة للبحر الميت، ليس المحتوى الملحي المرتفع فقط هو الذي يساعد على إصلاح البشرة، ولكن الحركات المفتوحة للجسم المعلق عديم الوزن في الماء. تعمل العضلات، من خلال التمدد والإلتواء والتمدد واإاسترخاء، على التخلص من التوتر والإجهاد بطريقة لا يمكن تحقيقها على الأراضي الجافة.

وفي المناخات الباردة، ينطبق الأمر نفسه على الينابيع الساخنة مثل البحيرة الزرقاء الحرارية الأرضية في أيسلندا، وحمامات أونسن في اليابان، حيث يتم إستخدام المياه التي يتم تسخينها بشكل طبيعي إلى حوالي 35 درجة لمئات السنين كمحسن عضوي للعافية. بالنسبة للأطفال، يوصى إاستخدام الموسيقى التصويرية لأمواج المحيط الهادئة بإعتبارها الضوضاء البيضاء المثالية لتهدئة الأطفال حديثي الولادة في نوم آمن، مع إنغماس سمعي مماثل يساعد البالغين على الإسترخاء العميق. أدخل العلاج العائم، حيث يستلقي المشارك في حوض السباحة، أو المحيط. ويتم دعمه بلطف لإبقاء وجهه فوق الماء بين ذراعي الممارس. في منتجع One&Only Reethi Rah، تُعرف هذه الممارسة بإسم علاج Watsu ، الذي يهدف إلى “تهدئة الأشخاص المتعاطفين وتعزيز الجهاز العصبي السمبتاوي” من خلال إجراء تدليك بسيط أثناء الطفو في حوض سباحة إستوائي. يُستخدم العلاج العائم كعلاج تكميلي إلى جانب وسائل مساعدة أخرى للصحة العقلية، ويمكن أن يساعد في التخلص من الضيق في الجسم وتقليل التوتر وتحسين النوم.

في مركز Contrast Wellness الواقع في نخلة جميرا بدبي، يستبدل المفهوم الماء الساخن بساونا الأشعة تحت الحمراء، أو الساونا الفنلندية التقليدية. يتم تشجيع الزائرين على الإسترخاء مع بعض تمارين اليوغا الساخنة، قبل أن يغطسوا في حوض الإستحمام الجليدي الخاص بهم. تتمتع جلسة أسبوعية مدتها 90 دقيقة (بدءًا من 225 درهمًا إماراتيًا) بفوائد تشمل تحسين الدورة الدموية وتعافي العضلات بشكل أسرع.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59777

مجلة ليالينا