Search
Close this search box.

لطيفة بين الغناء والتمثيل

لطيفة التونسية مطربة تونسية ولدت عام 1968 بمنطقة سيدي عمر في تونس. نالت من أكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة درجة البكالوريوس بتقدير إمتياز، تبعه دبلومة بدرجة إمتياز مضاعف.

هي مطربة وممثلة تونسية. ظهرت من خلال برنامج المسابقات “نادى المواهب” على التلفزيون التونسي عام 1978. إنتقلت بعدها إلى القاهرة لتلتقي بالموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذى ساندها كثيرا فى بداياتها الفنية، وذلك بعد أن إقتنع بموهبتها الفنية الكبيرة وصوتها الطربي الأصيل، قدمت لطيفة مجموعة من الأغانى التى تعاملت فيها مع كبار الملحنين و الشعراء مثل سيد مكاوي، بليغ حمدي، عمار الشريعي، و الشاعر عبدالوهاب محمد.

أصدرت لطيفة أول ألبوماتها عام 1985 بعنوان “عندك شك في ايه” توالت بعدها ألبوماتها التي ضمت مختلف الألوان الغنائية من طربي، ديسكو، تكنو، جاز وغيرها وقدمتها بعدة لهجات مختلفة منها المصري، التونسي، الخليجي، الليبي الجزائري واللبناني. كما غنت بالفرنسية والإنجليزية. فى عام 2001 إختارها المخرج الراحل يوسف شاهين لتقوم ببطولة فيلمه الغنائي “سكوت حنصور”، وكان هذا الفيلم بمثابة الإنطلاقة لدخولها إلى عالم التمثيل، فشاركت بعد ذلك بالمسرحية الغنائية “حكم الرعيان” للراحل الكبير منصور الرحباني. وفي عام 2016 دخلت لطيفة لاول مرة عالم الدراما التليفزيونية بمسلسل “كلمة سر”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.