Search
Close this search box.

الممنوع والمسموح عند إرتداء عامل الحماية من الشمس SPF

إنه موسم الـ SPF رسميًا. على الرغم من أن إرتداء واقي الشمس أمر ضروري على مدار السنة، إلا أنه الآن، حيث تصبح الأيام أكثر إشراقًا ونقضي المزيد من الوقت في الخارج، يبدأ الكثير منا في إعادة التفكير فيما نستخدمه على بشرتنا، بما في ذلك عامل الحماية من الشمس. عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس، غالبًا ما يكون هناك إرتباك حول أشياء مثل أفضل صيغة للإستخدام، أو مقدار ما يجب عليك وضعه. طمن هنا، إليك خمسة نصائح أساسية حةل الممنوع والمسموح في إستخدام عامل الحماية من الشمس (SPF)، حتى تتمكن من امتصاص فيتامين (د) الذي تشتد الحاجة إليه.

مسموح: إختاري SPF واسع الطيف


لحماية البشرة من أشعة UVA و UVB اللذين يتسببان ضررًا للجلد، يجب إستخدام عامل حماية من الشمس واسع الطيف. ما هو مهم حقًا عندما نتحدث عن روتين جيد للعناية بالبشرة هو منع أشعة UVA اليومية الموجودة على مدار السنة. يمكن أن تأتي من خلال الزجاج وتشكل في الواقع الجزء الأكبر (95 في المائة) من الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى الأرض.
في حين أن UVB هو ضوء الأشعة فوق البنفسجية المسؤول عن الحرق (الأكثر وضوحًا) – ويميل إلى أن يكون هو الذي نركز عليه أكثر لأن الضرر يظهر بسرعة، فمن المهم حقًا ضمان حماية SPF الخاص بك من UVA أيضًا. يؤدي تلف الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتصبغ وتفاوت نسيج الجلد والمسام الكبيرة وخشونة الجلد وفقدان الكولاجين وكل الأشياء السيئة. العطلات على الشاطئ ليست مشكلة كبيرة. إنه المشي اليومي لمدة نصف ساعة في وقت الغداء الذي يتراكم على مر السنين. يوفر عامل حماية من الشمس واسع الطيف مستوى كبير من الحماية ضد كل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ويجب أن ترتديه جميع ألوان البشرة.

مسموح: إختاري النوع المناسب من واقي الشمس لبشرتك


تنقسم واقيات الشمس إلى فئتين: المواد الكيميائية، وهي تركيبات تحتوي على مكونات مثل أوكتينوكسات وأوكسي بنزون التي تعمل كمرشحات للشمس تمتص الأشعة فوق البنفسجية لمنع تلف الجلد؛ والفيزيائية، وهي ذات أساس معدني وتحتوي عادة على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لحماية الجلد جسديًا وعكس الضوء بعيدًا، وكذلك امتصاصه.
أفضل حماية يمكنك الحصول عليها؟ إن مزيجًا من المواد الفيزيائية والكيميائية يعطي غطاء طيفًا واسعًا جيدًا جدًا من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) والأشعة فوق البنفسجية (ب).
إذا كنت حساسة أو معرضة للإحمرار، أو كنت تعانين من الوردية أو أي نوع من أكزيما الوجه، فإن الواقي الشمسي المعدني عمومًا، سيوفر تجربة أكثر رقة. هذا أيضًا هو النوع الذي نميل إلى إستخدامه بعد إجراءات مثل الليزر أو التقشير، أو عندما يتأثر حاجز الجلد.

ممنوع: أن تبخلي في تحديد المبلغ الذي تخصصينه

لقد أصبحنا متحمسين للغاية بشأن توضيح مدى ارتفاع عامل الحماية من الشمس، ولكن من النادر أن تعبر العلامات التجارية عن مدى أهمية تطبيق الصيغة بسخاء على البشرة. للتأكد من أنك تضعين ما يكفي من الأشياء الجيدة على بشرتك، ننصح بربع ملعقة صغيرة (أو 1.25 مل) كمقياس جيد لكل من الوجه والرقبة.

طريقة مضمونة هي “تقنية 13 نقطة” التي تتميز بالبساطة التي تبدو عليها، وتتضمن تطبيق 13 نقطة مختلفة من عامل الحماية من الشمس حول الوجه وفركها معًا: تسمح لك بتقسيم عامل الحماية من الشمس بالتساوي دون فقد أي أجزاء. إذا بدأت هذه الطقوس البسيطة الآن، فسوف تتقدمين في العمر بشكل جميل في الأربعينيات من العمر وما بعدها.

ممنوع: أن تعتمدي على مكياجك لحماية SPF


من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن عامل الحماية من الشمس (SPF) في مكياجك اليومي سيكون كافياً. أنت بحاجة إلى إستخدام واقي من الشمس مخصص. من المحتمل ألا يؤدي عامل الحماية من الشمس SPF15 الموجود في مرطبك الملون إلى تلبية إحتياجاتك، لأن هذا يعني حقًا أنه سيمنحك القليل من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية . أضيفي إلى ذلك حقيقة أنه من غير المحتمل أن تستخدمي مرطبًا ملونًا كافيًا على كل منطقة من بشرتك لتوفير الحماية، وتزداد أهمية عامل الحماية من الشمس (SPF) المخصص.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

53208

مجلة ليالينا