Search
Close this search box.

Camilla تتوّج ملكة بفستان يخطف الأنفاس من هذه الماركة وعقد فاخر

وصلنا الى يوم السادس من مايو، هذا اليوم الذي سيشهد فيه العالم على تتويج ملك بريطانيا، الأمير تشارلز على المملكة المتحدة ودول الكومنولث. وطبعاً، مع تتويج الملك، لا بد وأن يتم أيضاً تتويج زوجته كاميلا، التي أصبح ملكة على عرض المملكة.

وطبعاً، الأنظار كلها كانت متوجهة نحوها لمعرفة تفاصيل ماذا سترتدي. ولم تخيب كاميلا آمالانا، اذ عكست فخامتها بثوب من تصميم Bruce Oldfield عبارة عن معطف طويل وأسفله ثوب طويل.

تفاصيل من الفخامة والـ Glamour

الفستان عاجي اللون مع خيوط من الفضة والذهب وهو يضم عناصر خفية تهدف لتكريم وتكريس زواجها من الملك تشارلز حيث فيه رسومات عقود من زهور الأقحوان وزهور forget me not ونبات البقلة وزهور برية من الحقول البريطانية لترمز إلى حب كاميلا وتشارلز للطبيعة والريف الإنجليزي. هناك أيضا أشكال أعلام من خيوط الفضة والذهب تتناوب بين الزهور وتتداخل معها في تصميم بديع . فوق الفستان ارتدت ثوبا احتفاليا ملكيا هو Robe of State وهو الثوب نفسه الذي ارتدته الملكة اليزابيث الثانية عام 1953 بعد أن صنع خصيصا لها وذلك لتكريم حماتها الراحلة. هذا الثوب الاحتفالي مصنوع من المخمل الأحمر وتم تحسينه وترميمه من قبل صانع الأثواب Ede and Ravenscroft. أما فستان كاميلا صنع من Peau de Soie وهو خامة من الحرير ليست لامعة كثيرا وتمت حياكته من قبل Stephen Walters في مقاطعة Suffolk . أكمام الثوب طويلة وقصة الكتفين محددة مع ياقة على شكل حرف V واسعة لتبرز جمال العقد الماسي الذي ارتدته.  تصميم الفستان يعكس ما قاله اولدفيلد مرة عندما صرح أنه منح ديانا الغلامور ومنح كاميلا الثقة بالنفس عن طريق تصاميمه . حيث أن رغبة المصمم Bruce Oldfield كانت تصميم فستان فخم وعصري يعكس أسلوب كاميلا وشخصيتها في تفاصيله خاصة وأنها تحب البساطة والقصات المحددة الناعمة. 

عقد من Garrad

بالعودة إلى العقد الفاخر الذي ارتدته الملكة القرينة فهو العقد نفسه الذي ارتدته الملكة اليزابيث الثانية في حفل تتويجها عام 1953  .هذا العقد صنعه الصائغ Garrard وتم تقديمه هدية إلى الملكة فيكتوريا عام 1858 وقد ارتدته 4 ملكات هن الملكة ألكسندرا والملكة ماري والملكة إليزابيث الملكة الأم والملكة الراحلة الملكة إليزابيث في حفلات التتويج الخاصة بهن. تتدلى من العقد حبة ألماس كبيرة الحجم هي ماسة لاهور التي تزن أكثر من 22 قيراط ما يجعله من أكثر العقود الملكية فخامة.

أحببنا بشدة اطلالة كاميلا اذ لاق بتفاصيل هذا الحفل الملوكي وأنت ما رأيك؟

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

49006