Search
Close this search box.

المصمم Daniel Lee الرئيس التنفيذي الجديد للإبداع في دار Burberry

تسعى العلامة التجارية البريطانية الفاخرة Burberry إلى تسريع نمو الدار، وقد عيّنت مؤخراً المصمم البريطاني Daniel Lee المعروف بإحياء Bottega Veneta بعلامته التجارية ذات البساطة الحسية، مديرًا إبداعيًا جديدًا للدار، وسيخلف لي المصمم الإيطالي Riccardo Tisci الذي شغل هذا الدور منذ عام 2018. وسيقدّم لي أول مجموعة أزياء للعلامة التجارية البريطانية في أسبوع الموضة بلندن في فبراير 2023.

Daniel Lee الرئيس التنفيذي الجديد للإبداع في دار Burberry

ونشرت الدار البريطانية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي صورة Tisci في خلال العرض الأخير للدار الذي جرى في 26 سبتمبر وكتبت معلّقة ” بعد ما يقارب خمس سنوات، قرر ريكاردو تيسكي التنحي من منصب المدير الإبداعي وترك “بربري” في نهاية هذا الشهر. كانت مجموعته لربيع وصيف 2023 ، التي عُرضت هذا الأسبوع في لندن، هي مجموعته الأخيرة للدار.

بدوره علّق ريكاردو تيسكي قائلاً: ” Burberry مكان خاص للغاية له ماض سحري ومستقبل واعد للغاية. الفصل الذي طُلب مني كتابته في قصة الدار الطويلة هو الفصل الذي أفتخر به بشكل لا يصدق، والفصل الذي قررت أن يتوّج بعرض مجموعتي يوم الإثنين الماضي. لقد إزدهرت لمواصلة إرث من الإبتكار، ودافعت بإستمرار عن الإبداع والتنوع، من أجل الحفاظ دائمًا على “Burberry”. أود أن أشكر فريقي، في الماضي والحاضر، وجيش المتعاونين والأصدقاء الذين ساعدوني في كتابة فصل آمل أن يبقى في مستقبل Burberry لسنوات قادمة”.

نشرت Burberry صورة Tisci في خلال العرض الأخير  للدار لمجموعة ربيع 2023

فيما علق جوناثان أكيرويد، الرئيس التنفيذي، قائلاً: “لقد لعب ريكاردو دورًا محوريًا في تغيير موقع “Burberry”. لقد عزز لغتنا الإبداعية، وقام بتحديث ورفع مستوى عرض تصاميمنا وجلب جيلًا جديدًا من عملاء الرفاهية إلى علامتنا التجارية. نيابة عن الجميع في “Burberry”، أود أن أشكره على قيادته الإبداعية وأتمنى له كل التوفيق في المستقبل”.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه Burberry إلى تسريع النمو تحت قيادة رئيس تنفيذي جديد تم تعيينه من فيرساتشي، جوناثان أكيرويد، الذي إنضم إلى الدار في آذار. من المقرر أن يقدم أكيرويد إستراتيجيته للعلامة التجارية في نوفمبر، ويمكن أن يساعد وجود هيكل إبداعي تم تجديده بالفعل في تعزيز دعم المستثمرين.

وكانت قد تبنت Burberry في عهد Tisci والرئيس التنفيذي السابق Marco Gobbetti، صورة أكثر وضوحًا وحداثة مع وضع العلامة التجارية بشكل أكثر ثباتًا في السوق الفاخر. ساعدت تصميمات Tisci العصرية في جذب المستهلكين الشباب، لا سيما للملابس الرجالية للعلامة التجارية.

وكانت دار Burberry قد أحرزت تقدمًا في مجال السلع الجلدية وهي قادرة على الترويج لنسبة أعلى من المبيعات بالسعر الكامل حيث تسعى العلامة التجارية إلى الإبتعاد عن الخصم. وقد إرتفعت إيرادات السنة المالية المنتهية في 2 أبريل 2022 فوق مستويات ما قبل الوباء إلى 2.8 مليار جنيه إسترليني (3 مليارات دولار)، مع نمو مبيعات التجزئة المماثلة بنسبة 6 في المائة على مدار عامين.

سيقدّم Daniel Lee أول مجموعة لصالح Burberry في أسبوع الموضة بلندن في فبراير 2023

المصمم Daniel Lee، الذي عمل سابقًا في دار Céline مع Phoebe Philo ومع Donna Karan في نيويورك، كان غير معروف للمستهلكين عندما تم تعيينه من قبل Kering كمدير إبداعي لعلامة Bottega Veneta عن عمر يناهز 32 عامًا في عام 2018.

وخلال فترة عمل دامت ثلاث سنوات في الدار المعروف بتقنيات نسج الجلد والمنتجات الخالية من الشعارات، قدّم Lee تصاميم مستخدماً مواد فائقة الملمس وألوان جريئة لإنشاء مجموعة من التصاميم الرائعة التي يمكن التعرف عليها على الفور والتي نشّطت سريعًا مبيعات Bottega Veneta، التي كانت تتراجع منذ سنوات عدة. إرتفعت الإيرادات إلى ما يقرب من 1.2 مليار يورو في عام 2019 وتمكنت من الإستمرار في النمو حتى عام 2020، وهو العام الذي تسبب فيه إنتشار كوفيد بإنخفاض سوق السلع الفاخرة بنسبة 23 بالمائة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

41897