اكتشفي السر وراء الـ Savoir Faire لحذاء الـ Pump الأيقوني لدى Dior

لمجموعة الألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022-2023 من “ديور” Dior، أعادت “ماريا غراتسيا كيوري” ابتكار أحذية “بامب” الكلاسيكية الأيقونيّة، التي كانت ثمرة تعاون بين “روجيه فيفييه” و”كريستيان ديور”. تزخر هذه الأحذية بالتطريز المُعقّد المقرون مع العناصر التقنيّة المستوحاة من الأبحاث التي أجرتها “دي آر لاب” D-Air lab*، وقد سُمّيَت 62-22 Dior  في إشارة إلى العام 1962 حين تمّ ابتكارها. باعتبارها رابطاً ما بين الماضي والحاضر، تُشكلّ اللمسة النهائيّة للإطلالة الأزليّة.

يتمّ تثبيت أزهار الميموزا الواحدة تلو الأخرى بدقّة على التصاميم، فتبدو وكأنّها تتفتّح على جذع يمتدّ إلى الكعب. أمّا حبيبات اللآلئ بالنمط المرجانيّ المتلألئ بالضوء فتمتدّ إلى أصابع القدم، في حين أنّ الأحجار الكريمة ذات اللون الفيروزي الناعم، تُزهر على قاعدة شبكيّة شفّافة، لتكشف عن حركة شاعريّة فضلاً عن امتياز المهارة الحرفيّة لمشاغل “ديور” Dior.

يمتزج مع هذه الزخارف الحالمة رباط متطوّر قابل للتعديل، يلتفّ بشكل مثاليّ حول الكاحل. إنّ نظام الإغلاق المصنوع من النيوبرين الفائق الخفّة، بدرزاته الصفراء الفلوريّة، مستوحى من عالم ركوب الدراجات الناريّة، ممّا يُضفي على حذاء 62-22 Dior طابعاً يمزج ما بين الإرث والابتكار.

* “دي آر لاب” D-Air lab هي شركة إيطاليّة ناشئة أسّسها “لينو داينيز” عام 2015. تولّت المهندسة “سيلفيا داينيز غريس” إدارة هذا المشروع الخاصّ لـ”ديور” Dior.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

38692

مجلة ليالينا