Search
Close this search box.

Designers of Success : مصمّمات أزياء إماراتيات خلّدن أسماءهنّ في عالم النجاح والتألّق

ليس هنالك ما لا تتمكّن المرأة من فعله، وخصوصاً المرأة الإماراتية، فلم تعتمد على الثقة التي وهبها إيّاها المجتمع فحسب، بل طوّرت براعاتها وأبدعت في شتّى المجالات، من بينها عالم الأزياء. صمّم أجمل التصاميم وابتكرن علامات أزياء لمع اسمها وباتت معروفة ومتميّزة.

تعرّفي على مصّممات أزياء إماراتيات ستدهشنكِ وستحفزنكِ لتحققي أنتِ أيضاً أحلامكِ.

Sheikha Madiyah Al Sharqi – Madiyah Al Sharqi

الشيخة مديّا الشرقي هي ابنة حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي. أسست علامتها التجارية للأزياء في عام 2012 في الإمارات وانطلقت إلى دول الـ GCC وتوسّعت حتّى أصبحت من الأكثر شهرةً في المنطقة.

قد تستخدم ابنة حاكم الفجيرة أقمشة من إيطاليا وفرنسا لكنها مصممة على الاستمرار في الإنتاج المحلي للملابس الجاهزة. تواصل إثارة الإعجاب ، موسمًا بعد موسم ، بقطعها المنقوشة بالريترو وتوقيعها بألوان الباستيل. يجب أن تتصدر القمصان الحريرية والتنانير غير المتماثلة والفساتين ذات التأثير المتدرج قائمة أمنياتك من Madiyah Al Sharqi.

Source: Fashion Trust Arabia

Ayten Al Khayat – Raw by Ayten

رغبةً منها في تغيير مفهوم طريقة لبس النساء في الشرق الأوسط ، أطلقت أيتن الخياط علامتها التجارية للأزياء في عام 2005. وهي في الأصل من دبي والنمسا ومصر ، شجعتها خلفيتها على مزج الخطوط بين الثقافات.

يشبه تصميم الملابس ، بالنسبة إلى أيتين ، “رواية قصة ومشاركة رحلة بدون استخدام الكلمات”. أسلوبها أنثوي وقوي ، مثل بيان قوي تم نقله إلى الأمام بشكل رشيق.

“كيف تشعر النساء حيال أنفسهن ، بما في ذلك نفسي؟ كيف نشعر بأننا ممكّنون وأنثويون وقويون مرة أخرى؟ ” كانت هذه الأسئلة ، جنبًا إلى جنب مع روايتها ورحلتها الخاصة ، هي الخيوط الإرشادية لعملية AYTEN الإبداعية.

Latifa Al Gurg – Twisted Roots

ولدت لطيفة القرق في دبي عام 1981 ونشأت مع عائلة موهوبة شاركت بشكل كبير في مجال البناء والتصميم المعماري. وقد سمح ذلك للطيفة بالحصول على نظرة رائعة للتفاصيل والبنية والخطوط الواضحة. حصلت لطيفة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 2002 وواصلت مسيرة طويلة في مجال البناء.

ومع ذلك ، كان التصميم دائمًا جوهر حلمها ، لذلك أسست Twsted Roots في العام 2014 كاستجابة لنقص الملابس المحتشمة في السوق. واليوم ، لا تزال تصاميمها وفية لرؤيتها المبكرة ، مع الخياطة المتنوعة ، والعباءات ا لعصرية والفساتين ذات القمصان بالأساور الواسعة.

Source : AEworld

ولدت لطيفة القرق في دبي عام 1981 ونشأت مع عائلة موهوبة شاركت بشكل كبير في مجال البناء والتصميم المعماري. وقد سمح ذلك لـ لطيفة بالحصول على نظرة رائعة للتفاصيل والبنية والخطوط الواضحة. حصلت لطيفة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 2002 وواصلت مسيرة طويلة في مجال البناء.

ومع ذلك ، كان التصميم دائمًا جوهر حلمها ، لذلك أسست شركة Twsted Roots في
تأسست Twisted Roots في أواخر عام 2014 على يد المصمم كاستجابة لنقص الملابس المحتشمة المتوفرة في السوق. واليوم ، لا تزال تصاميمها وفية لرؤيتها المبكرة ، مع الخياطة المتنوعة ، والعباءات العصرية والفساتين ذات القمصان ذات الأساور الواسعة.

Huda Al Nuaimi – Huda Al Nuaimi

“المرأة الحقيقية كانت وستظل دائمًا أكبر مصدر إلهامي. وأريد أن أستمر في التواصل معهم على المستوى الشخصي والمفصل حسب الطلب “، كما تقول النعيمي ، مصممة الأزياء ومؤسسة العلامة التجارية التي تحمل الاسم نفسه.

أنشأت مركزًا إبداعيًا افتراضيًا – Nuaimi ollective.

ستكون منصة نمط الحياة الشاملة هذه وجهة مفضلة للأفضل في الموضة والفن والجمال والصحة والموسيقى والسفر والطعام ، على النحو الذي يختاره المصمم.

Yasmine Al Mulla – YNM

يمكن للمرء أن يقول بسهولة أنّ ياسمين الملا هي “امرأة متعددة المواهب.
مصممة الأزياء الإماراتية هي المؤسسة المشارك والمديرة الإبداعية لشركة YNM ، وهي ملكة الأزياء الجاهزة في دبي وملكة التصميم وعاشق للطعام. تمتد موهبتها إلى مجموعة من التخصصات من تصميم المنتجات وتنظيم القوائم الحصرية إلى التخطيط لحدث حصري.
Y N M ، علامتها التجارية الخاصة متخصصة في الملابس المعاصرة المصنوعة يدويًا والبسيطة والأنيقة المصممة بالكامل في المنزل.

Hamda Al Fahim – Hamda Al Fahim

رحلة المصممة حمدة المقيمة في الإمارات العربية المتحدة إلى عالم ملابس الموضة هي رحلة اتباع غريزة المرء ، في الاستجابة لدعوته الحقيقية في الحياة.

نشأت في العاصمة أبو ظبي. تخرجت من كلية الفنون والعلوم وبدأت حياتها المهنية كمصممة ديكور.

في عام 2010 ، حظي إحساسها بالأزياء وأسلوبها في التصميم بتقدير عام عندما تم اختيار ابتكاراتها كأبرز مشاركة في مسابقة “Design A Dress”. ومع ذلك ، تعتقد حمدة أن أعظم مكافأة هي أن يجعل فستانها من يرتديها يشعر بالروعة ويحتل المرتبة الأولى في هذا العالم.

انتقل إلى أعلى هدف المصممة الشابة هي تقديم الفرح والثقة ، وإضافة المزيد من الشرارة والوفاء إلى حياة الناس من خلال الموضة والفن. وهذه فقط البداية نحو تحقيق تلك الرؤية …

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

37873