Search
Close this search box.

Fashion Trust Arabia تكشف عن المصممين المرشحين لجائزة FTA 2022

أعلنت منظمة Fashion Trust Arabia (FTA)، غير الربحية، عن مواهب التصميم الناشئة التي وصلت إلى القائمة النهائية لجوائز FTA 2022.

يتم الإعلان عن الفائزين الستة خلال حفل توزيع جوائز FTA 2022

كان المجلس الإستشاري لـ FTA 2022 مسؤولاً عن إختيار 24 مصممًا من الطلبات المقدمة من المواهب الناشئة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للحصول على فرصة للفوز بإحدى جوائز FTA الخمس بالإضافة إلى جائزة Guest Country.

وقالت الشريك المؤسس في مؤسسة FTA والرئيسة المشاركة تانيا فارس في بيان “تلقينا هذا العام أكثر من 1000 طلب من مواهب رائعة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. منذ إطلاق جائزة FTA في عام 2018، نما مجتمعنا بشكل كبير، ومن المجدي للغاية بالنسبة لنا أن نشهد رحلة العديد من المصممين العرب الذين نقلوا علاماتهم التجارية إلى المستوى التالي”.

سيُقدّم المرشحون النهائيون أعمالهم إلى لجنة تحكيم FTA في الدوحة في 26 أكتوبر 2022. وسيتم الإعلان عن الفائزين الستة خلال حفل توزيع جوائز FTA 2022.

المجلس الاستشاري لـ FTA 2022 كان مسؤولاً عن اختيار 24 مصممًا

يضم المجلس الإستشاري لـ FTA لهذا العام آدم بيضاوي، Alexander Fury، Bryan Boy، Carmen Busquet، Edgardo Osorio، Elizabeth Von Der Goltz، Erdem Moragliou، Fabio Piras، Gabriella Karefa-Johnson، Gaia Repossi، Imruh Asha، Mary Alice Malone، Nina Garcia، Olivier Theyskens،Patti Wilson، Pierre M’Pele، Piergiorgio Del Moro، سيف مهدي، Sarah Andelman، Sara Maino، Sofia Guellaty، Tiffany Godoy، Wayman Bannerman و Micah McDonald.

أما لجنة تحكيم FTA 2022 فسيتم الإعلان عنها مع إقتراب موعد الجوائز.

Fashion Trust Arabia تكشف عن المرشحين النهائيين لجائزة FTA 2022

المرشحون النهائيون الـ24 لجائزة FTA 2022

وقد صرحت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مشارك لـ Fashion Trust Arabia ورئيسة متاحف قطر ومعهد الدوحة للأفلام قائلة: “أهنئ المتأهلين للتصفيات النهائية، الذين تميزوا جميعًا، وأتطلع إلى إستضافة جوائز Fashion Trust Arabia في أكتوبر هذا العام تحت رعاية حركة Qatar Creates، حيث نحتفل بإستمرار إزدهار مواهب التصميم في جميع أنحاء منطقتنا”.

والمرشحون النهائيون لجوائز FTA 2022 لهذا العام هم:

جائزة الملابس الجاهزة: ريناوة ياسين (لبنان)، ريم بيضون (Super Yaya)، سهام وسارة البنعلي (المملكة العربية السعودية)، يسرا الصادق (السودان)

جائزة فساتين السهرة: آمنة سالم (الكويت)، آرتسي إفراح (المغرب)، ملهم عبيد (سوريا)، ياسمين منصور (قطر)

جائزة تصميم المجوهرات: الكسندرا حكيم (لبنان)، دليلة بركاش (المغرب) ، فاطمة مصطفى (مصر)، يسرا نيشان (المغرب)

جائزة تصميم الإكسسوارات: ضحى البقادي (تونس)، إيلاف عثمان (السودان)، كارين جابالا (مصر)، ليلى الركني (المغرب).

جائزة Franca Sozzani التي تُمنح للمرة الأولى: كلوديا خشان (لبنان)، كازنة عسكر (اليمن)، محمد المرنيسي (المغرب)، ريانة بوليلة (الجزائر)

الشريك المؤسس في مؤسسة FTA والرئيسة المشاركة تانيا فارس

شراكة بلد الضيف – تركيا

دعت Fashion Trust Arabia تركيا كدولة ضيفة للمشاركة في النسخة المقبلة لعام 2022 من جوائز FTA ، من خلال جائزة سادسة منفصلة، هي جائزة الدولة الضيف.

كان المجلس الإستشاري FTA 2022 مسؤولاً عن إنشاء قائمة مختصرة من المصممين الأتراك، الذين سيخضعون لنفس عملية التحكيم مع لجنة تحكيم Fashion Trust Arabia مثل المتأهلين للتصفيات النهائية. تكمن أهمية مساعدة المبدعين الشباب في الأسواق الناشئة في بناء شبكة عالمية من الاتصالات ونظام الدعم في صميم هذا التعاون.

أما المرشحون النهائيون لجائزة البلد الضيف فهم:

-Şansım Adalı

– Burç Akyol

-CeylinTürkan Bilge

– Bünyamin Aydın

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

37743