سيّدات عربيات مؤثّرات أصبحن رائدات في مجالي الجمال والموضة… قصص نجاح ملهمة

شقّت السيدات العربيات طريقهنّ نحو الشهرة والقوّة والتمكين، فلجأن إلى عالمي الموضة والجمال وكوّنّ إمبراطورية وصّلت أصواتهنّ إلى كلّ العالم. برزت مؤخراً الكثير من عاشقات الموضة والاجمال والمؤثرات على الـ Social Media خصوصاً Instagram (أي اللواتي يحشدن عدداً كبيراً من المتابعين والمتابعات بسبب المحتوى الذكي والملهم والغني) اللواتي تحوّلن إلى رائدات أعمال وصنعن علاماتهنّ التجارية الخاصة إن كان في الجمال أم في الموضة من خلال ابتكار منتجات تشبه أسلوبهنّ وتحكي قصصهنّ وقصص كلّ فتاة عربية قوية تريد أن يلمع نجمها عالياً.

تعرّفي على سيّدات عربيات مؤثرات تحّوّلن إلى Entrepreneurs وسيّدات أعمال ناجحات وصلت علاماتهنّ التجارية إلى العالمية.

Joelle Mardinian

جويل مردينيان هي مقدمة برامج تلفزيونية لبنانية ، وفنانة في عالم ورائدة أعمال لمع ولا يزال يلمع نجمها عالمياً وفي العالم العربي. تعتبر جويل مردينيان من أهمّ المؤثرات على إنستغرام إذ تملك أكثر من 19 مليون متابع على المنصّة. ولكن لم تكتفي جويل بقوّتها على Social Media بل سرعان ما نقلتها إلى عالم ريادة الأعمال وأصبحت Business Woman من الأكثر شهرةً وبراعةً في عالم التجميل. ماردينيان هي على رأس مجموعة Joelle Group ، وهي مجموعة تجميل تضم صالون التجميل الراقي Maison de Joelle وعيادة التجميل Clinica Joelle وعلامة العناية بالبشرة Joelle Paris ومؤخراً مجموعة العدسات الملونة EyeCandy، وتقصدها أبرز النجمات العالميات والعربيات فقد صنعت لعملها إمبراطورية لا يمكن مضاهاتها.

Mina Al Sheikhly

اشتهرت مينا الشيخلي بكونها مقدمة برنامج MBC Iraq Beit Beauty التلفزيوني ، لكن الشابة البالغة من العمر 29 عامًا تشق طريقها الآن في مجال ريادة الأعمال ، بعد أن أطلقت مؤخرًا علامتها التجارية المسكرة التي تحمل اسمها في الإمارات العربية المتحدة By Mina Al Sheikhly.

خبيرة في صناعة التجميل ، استغرقت آل الشيخلي ثلاث سنوات كاملة لاختبار وتحسين منتجها – تجدر الإشارة إلى الإطار الزمني لأن الماسكارا تستغرق عادةً ما بين ستة إلى 12 شهرًا ليتم تطويرها وإطلاقها في السوق. تم إصدارها في نوعين ، مصممة ومرتفعة ، تقول الشيخلي إنها صنعت منتجًا من الدرجة الأولى من حيث الجودة والتعبئة والخبرة.

Karen Wazen

كارن وازن هي رائدة أعمال لبنانية بريطانية في مجال الموضة ومؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي مقيمة في دبي. بدأت حياتها المهنية الرقمية من خلال مدونة Karen’s Choice في عام 2016 واكتسبت حتّى الآن أكثر من 7 ملايين متابع على Instagram.

في عام 2018 ، أطلقت Wazen علامة نظارات شمسية تحمل الاسم نفسه “Karen Wazen Eyewear”. طورت وازن المجموعة باعتبارها انعكاسًا مباشرًا لأسلوبها وفلسفتها في الموضة وذوقها الشخصي.

نظرًا لوجودها على وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مثلت وازن المنطقة أيضًا في الأحداث العالمية مثل مهرجان كان السينمائي وجوائز الأزياء البريطانية.

Noha Nabil

نهى نبيل هي شخصية مؤثرة كويتية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وصفتها مجلة Vogue Business بأنها أكبر شخصية مؤثرة في الشرق الأوسط.

عملت نبيل مع العلامات التجارية الفاخرة ذات الأسماء الكبيرة مثل Messika و Givenchy و Fendi و Armani على سبيل المثال لا الحصر ، وقد حصلت الآن على جوائزها في أحدث مشاريعها ضمن مجموعة مستحضرات التجميل التي تحمل الاسم نفسه “نهى نبيل”.

نهى نبيل بيوتي مفعمة بتقديرها العميق للجمال والتنوع في الثقافة العربية ، حيث تتميز بالألوان والصبغة المكثفة التي من شأنها أن تتألق وتبقى حقيقية ضد أي ظروف مناخية.

Huda Kattan

هدى قطان هي فنانة مكياج عراقية أمريكية ومدونة جمال ورائدة أعمال ومؤسسة خط مستحضرات التجميل Huda Beauty.

ولدت قطان في مدينة أوكلاهوما لأبوين عراقيين ، وتعتبر من أشهر المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط.

انتقلت إلى دبي في عام 2006 ، حيث بدأت مدونتها المتعلقة بالجمال والتي أطلقت عليها اسم “Huda Beauty” لمشاركة دروس ونصائح حول الماكياج. بعد أن ارتفعت شعبيتها بشكل كبير ، طورت قطان شركة مستحضرات تجميل مقرها دبي تسمى Huda Beauty ، تقدم مجموعة متنوعة من منتجات التجميل بما في ذلك الرموش الإصطناعية والبرونزر ولوحات ظلال العيون.

تعتبر قطان شخصية ملهمة لسيدات الأعمال والفتيات الصغيرات في المنطقة.

Latifa Al Shamsi

لطيفة الشمسي هي Blogger إماراتيةبدأت مدوّنتها منذ العام 2010 وتتّسم بأسلوب محتشم وعصري للغاية جعلها من أبرز الفتيات الإماراتيات العاشقات للموضة.

بعد حشد مئات الآلاف من المتابعين على إنستغرام ، أطلقت نجمة التواصل الاجتماعي علامتها التجارية الخاصة للملابس ، “By Latifa Al Shamsi”.

تتميز مجموعاتها بقطع وإبداعات مستوحاة من دولة الإمارات وإرثها العريق .

ثم تحولت بعد ذلك إلى تأسيس “Events by Latifa Al Shamsi” لتنظيم وإدارة أحداث الأزياء الراقية في المنطقة حيث كانت تركز اهتمامها عليها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

36440

مجلة ليالينا