Search
Close this search box.

Stella By Stella لخريف وشتاء 2022 من Stella McCartney … ما بين الفنّ والإبداع

كرّم عرض موسم شتاء 2022 الفنان الأمريكي الشهير Frank Stella، أحد أهم الرسامين والنحاتين ضمن جيله. وقد تم تقديم المجموعة تحت عنوان Stella by Stella، في الطابق العلوي من Center Pompidou الأمر الذي كان بمثابة التمهيد لإطلاق هذا المزيح بين الفن والموضة. عبّرت المجموعة عن نساء Stella  بصفتهنّ مبدعات وجامعات تحف – وذلك من خلال تحويل القطع الأساسية البراغماتية إلى فن يمكن ارتداؤه بسهولة.

عند التعمق في مسيرة Frank Stella المهنية، التي شملت الفن التجريدي التقليلي والماكسيمالي، يظهر جليًا أن Stella McCartney استلهمت الوحي أيضًا من مكانته ضمن المشهد الفني في نيويورك: عبر إبداعه أعمال فنية خلال النهار والاختلاط مع المبدعين الآخرين ليلًا. تم استلهام الوحي عند استخدام الجلد الخالي من الحيوانات والأنسجة المخملية من الديكورات الداخلية لتلك الحقبة، مع لوحة ألوان متداخلة تجمع بين الطابع الرجولي الترابي ودرجات الماكياج الأنثوية – ممزوجة بومضات غير متوقعة من الألوان والطبعات. كما تم إبراز الخطوط النحتية للجسد من خلال اللانجري والقصات المكشوفة.

يمكن ملاحظة تأثير فن Frank Stella بشكل جلي وأيضًا بطريقة أقل وضوحًا، من خلال الخياطة الرسمية المميزة من Savile Row والتي تتميز بطبعات غرافيكية مستوحاة من Spectralia – حيث يستمر ذلك الأثر عبر ألوان مونوكروم في فساتين السهرة اللامعة من قماش اللوريكس. تم تزيين بدلات الفلانيل ذات القصات الضيقة بتقليمات دقيقة من الطبشور الباهت، وتم تقديمها فوق bra بشكل حرف U وأخرى مثلثة الشكل. كما ظهرت الخطوط الهندسية من سلسلة Frank Stella’s V عبر بدلات مزدوجة twin من التريكو مصنوعة من الصوف الذي يمكن تتبع مصدره  بالوان بلوك ومعاطف من صوف الجاكار مستوحاة من الملابس الرجالية.

كانت قصات الكتف الحادة تصميمًا رئيسيًا في معاطف الفرو المخططة الخالية من الفراء الطبيعي، وأيضَا ضمن القطع الرسمية مثل البدلة الرسمية الضخمة والمعاطف العريضة للغاية. تباينت هذه الطاقة الذكورية مع فساتين فسكوز نسائية انسيابية من الستريتش مستمدة من طبعة Ahab لـ Frank Stella. في حين تم تصميم فساتين Cerulean ذات الياقات العالية من قماش الفسكوز الحريري الانسيابي ذات القصات الضيقة حول الخصر والتي تنساب عبر أشكال هندسية على شكل V وتنتهي بالكشكش، بينما تم تعليق التنانير البالونية المنحوتة من الـ underwire bras.

تعكس شراريب السلاسل المعدنية المطرزة عبر الفساتين الحريرية منحوتات Frank Stella المعدنية. تم إحياء الإثارة مرة أخرى من خلال الدانتيل المرصع على الملابس الحريرية المنسابة، وبدلات الجمبسوت المقششة باللون البنفسجي المصنوعة من الفسكوز الصديق للغابات، بالإضافة إلى تفاصيل الثنيات واللف على القمصان والفساتين المخملية الوردية الناعمة. كانت الإثارة حاضرة أيضًا في فساتين chintz الانسيابية ذات الأكمام المكشكشة، والفساتين الحمراء المزدوجة الساتان مع خطوط الصدر غير المتناظرة  والتنانير الطويلة التي تكشف عن الركبة مع كل خطوة، في حين تم إضفاء لمسة من الرومانسية من خلال قصات ياقة sweetheart المبالغ بها.

تم إضفاء لمسة مميزة على  زي الفنانين فقد أكثر تشويقًا بفضل التفاصيل العملية والأقمشة الغنية – بما في ذلك السترات وسراويل الكارغو من الدنيم المخملي الناعم، التي كانت حاضرة جنبًا إلى جنب مع التنانير والسراويل القطنية العملية الرسمية مع درزات بألوان متباينة و أحزمة ذات مشبك من البوليستر المعاد تدويره. في حين توفر القمصان الصناعية Industrial ذات الياقات العريضة والجيوب الكبيرة على الصدر لمسة براغماتية راقية. ومن أبرز اللمسات ضمن مجموعة الملابس الخارجية، كان استخدام الصوف المنفوش من الفراء الخالي من الفراء الطبيعي عبر معاطف شيرلينغ ومعاطف  peacoats الطويلة والسترات الرجالية القصيرة.

تم صنع حقيبة كتف Monogram الجديدة من  مادة بديلة لجلد الحيوانات الذي يتم إنتاجه باستخدام نفايات العنب التي يتم الحصول عليها من مصانع النبيذ الإيطالية الموجودة في نفس المكان الذي تصنع فيه الأكسسوارات يدويًا. أما قلادة زاماك  zamac plaque فهي مستوحاة من موضة التسعينيات، وتعكس حرف “S” في مونوغرام Stella McCartney. تم استلهام الوحي في حقائب اليد ذات شعار Chenille وحقائب Frayme المصنوعة من النايلون المعاد تدويره مع سلاسل لونية، من تصاميم الأثاث العصري في السبعينيات، بينما تعد حقيبة الكتف محدودة الإصدار المصنوعة من الجلد الصناعي Mylo mycelium مثالاً على استخدام المواد المبتكرة.

أمّا الجديد لهذا الموسم فهو أحذية Stella McCartney الرياضية التي تعدّ الأكثر مراعاة للبيئة حتى اليوم، فهي مصنوعة من مزيج من المواد المعاد استخدامها، والمعاد تدويرها والتي تم استحصالها من مصدر حيوي بما في ذلك بديل جلود العنب. تم تصميم حذاء Air Slides بإضافة نعل منتفخ مع سلاسل ملونة مميزة وصنعت من نفايات التصنيع، بينما تمت إعادة تصميم أحذية رعاة البقر  peacoats النباتية وتحويلها إلى جزمة مطاطية مصنوعة من جلد Alter Mat الناعم والمخمل. اختتمت الإكسسوارات بالأقراط المصنوعة من جنزير بألوان البوب ​​من سبعينيات القرن الماضي بالإضافة إلى المجوهرات ذات الإصدار المحدود المستوحاة من المنحوتات الغريبة لـ Frank Stella.

تم صنع ما نسبته 67٪ من مجموعة الملابس الجاهزة لهذا الموسم من مواد صديقة للبيئة. كما هو الحال دائمًا، كانت المجموعة خالية من جلد الحيوانات والريش والفراء، وتتميز باستخدام فسكوز صديق للغابات و قطن عضوي ونايلون معاد تدويره وبوليستر معاد تدويره وصوف NATIVA المتجدد وصوف RWS من مصادر يمكن تتبعها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

35974