Search
Close this search box.

Framey Mylo من Stella McCartney … أوّل حقيبة فاخرة من الـ Mycelium في متناول يديكِ

أعلنت Stella McCartney أن حقيبة Frayme Mylo ™ ستكون متاحة للاقتناء اعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، وهذه تكون المرة الأولى التي يتم فيها بيع حقيبة مصنوعة من مادة الميسيليوم، وهي عبارة عن هيكل خاص بالفطريات يشبه الجذور، تجاريًا. يمثل هذا الإطلاق علامة فارقة لدار الأزياء البريطانية الرائدة في مجال الألبسة الـ sunstainable،  كما أنه يعتبر أيضًا بمثابة تقدم هام في مجال ابتكار المواد النباتية  ضمن صناعة الأزياء، والمعرفة بمسؤوليتها في قتل أكثر من 100 مليون حيوان سنويًا كما أنّها تعدّ ن الصناعات الأكثر تلوّثاً في العالم.

تتعاون Stella McCartney، منذ عام 2017، ضمن شراكة طويلة الأمد مع شركة Bolt Thread – التي تعتبر الشركة التي ابتكرت Mylo ™ -. كانت دار الأزياء البريطانية الفاخرة جزءًا من رحلة Mylo ™ منذ تأسيسها، وذلك لكونها تجمع بين العلوم وتصميم الأزياء الراقية.

تسلط حقيبة Frayme Mylo ™ الضوء على قدرات هذه المادة التي تنتمي إلى الجيل القادم من الجلود وهي الأولى في سلسلة من المنتجات التجارية المستقبلية التي من المزمع إطلاقها في السوق.

تم تصنيع حقيبة Frayme Mylo ™  يدويًا من قبل حرفيين إيطاليين تم تدريبهم للعمل مع بديل جلد الحيوانات القائم على الفطريات. تعد حقيبة Frayme بمثابة أيقونة Stella الجديدة – فهي عبارة عن تصميم جريء مصنوع من جلد نباتي يضيف طاقة جديدة إلى رموز العلامة التجارية الكلاسيكية المستوحاة من حقيبة Falabella الشهيرة بما في ذلك حزام الجنزير كبير الحجم المصنوع من الألمنيوم القابل لإعادة التدوير والذي يلتف حول الحقيبة بالإضافة إلى ميدالية  zamac المميزة.

يعتبر هذا الإصدار من الحقيبة، التي تم إطلاقها للمرة الأولى خلال عرض أزياء صيف 2022 في أكتوبر 2021 في أسبوع الموضة في باريس، بمثابة الدفعة الأولى من Frayme Mylo ™ والتي تأتي كإصدار محدود، من خلال حقائب مرقمة من 1 إلى 100.

يشكل الإطلاق التجاري لـ Frayme Mylo جزءًا من حملة العلامة التجارية الأوسع لصيف 2022 بعنوان “Fashion Fungi” ، والتي تأخذنا في رحلة سحرية إلى الطبيعة. ترتكز الحملة على فكرة أن الفطر يربطنا جميعًا ، وهي مستوحاة من الصفات التحويلية والمتسامية لهذه الكائنات الحية الرائعة كما رأينا في الفيلم الوثائقي Fantastic Fungi.

يقول Dan Widmaier، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bolt Thread:

“لقد كان شرفًا عظيمًا أن أحظى بشراكة وثيقة مع  Stella وفريقها أثناء مغامرتهم في مجال جديد ضمن صناعة الأزياء الفاخرة مع Mylo. تمهد رؤيتهم الرائدة في مجال الأزياء الخالية من منتجات الحيوانات والتزامهم بالمواد المستدامة الطريق نحو صناعة أزياء أكثر مسؤولية. يُعد طرح أول حقيبة فاخرة على الإطلاق مصنوعة من Mylo في السوق علامة فارقة بالنسبة للمستهلكين الواعين، وكذلك صناعة المواد الحيوية، ومستقبل الأزياء الفاخرة “.

شاركت ضمن الحملة الكاتبة Merlin Sheldrake، وهي عالمة فطريات بريطانية ومؤلفة كتاب Entangled Life، والتي ساعدت في سرد القصة المتشابكة للفطر والإنسانية – وربط ماضي جنسنا البشري بالحاضر وإعادة الأمل في مستقبل كوكبنا. من بين التعاونات الحصرية أيضًا تجارب الطهي مع طهاة مشهورين من جميع أنحاء العالم وهم Raymond Blanc وMary McCartney وSophia Roe وSunPedal، الذين يستكشفون إمكانات الفطر كمصدر غذائي نباتي مستدام ومغذي. تم إنتاج الموسيقى التصويرية للحملة من قبل الموسيقي والملحن Cosmo Sheldrake، الذي  تمكن من ابتكار موسيقى synthesiser أثيرية من نغمات نمو الفطريات.

تُباع حقيبة Frayme Mylo ™ حصريًا في متاجر Stella McCartney بسعر 1995 جنيهًا إسترلينيًا

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

34963