Search
Close this search box.

أجمل 5 جزر في العالم لقضاء عطلة صيفية لا مثيل لها

لا شك أن الجزر تغري السائحين وتجذبهم بشواطئها وخلجانها وصخورها، ومناظرها الخلابة. كما أن في بعضها كهوف وشعاب مرجانية، وغابات مميزة. لذلك ومع إقتراب موسم صيف 2022 والتخطيط للرحلات تعرفوا على أجمل 5 جزر في العالم لقضاء عطلة صيفية لا مثيل لها.
 

1. جزيرة Palawan في الفلبين


تعتبر جزيرة Palawan الفلبينية إحدى أجمل الوجهات السياحية في العالم. يمتد ساحل Palawan على 1240 ميلًا، وهو موطن لواحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة في العالم – نهر بورتو برنسيسا تحت الأرض. هذا النهر الذي يبلغ طوله 5 أميال، هو الأكثر طولًا تحت الأرض، وصالح للملاحة في العالم. كما تم الإعتراف بحديقة Puerto-Princesa River National Park التي تحمي هذه الأعجوبة الطبيعية، موقعًا للتراث العالمي من قبل اليونسكو في سنة 1999. كذلك يمكنك زيارة  حديقة تاباتا ريف الطبيعية الجذابة؛ التي تعد موقع تراث عالمي لليونسكو، يغطي 13028 هكتارًا، علمًا بأن هذه الحديقة الطبيعية تحمي عددًا كبيرًا من الأنواع البحرية.


2. جزر Galápagos في الإكوادور


جزر Galápagos هي أكثر الوجهات جذباً لمحبي للحياة البرية، وواحدة من أجمل الجزر في العالم. يقع هذا الأرخبيل الفريد على بعد 621 ميلًا من ساحل الإكوادور في المحيط الهادئ ، ويتألف من 18 جزيرة رئيسة، وثلاث جزر أصغر.ويمكن للسائحين رؤية أعلى مستوى من الإستيطان على الأرض. تعدّ سلحفاة Galápagos وإغوانا البحرية، وختم Galápagos للفراء، وبطريق Galápagosو، Galápagos الصقر، من بين الأنواع المستوطنة الرئيسة لجزر Galápagos. كما وتتميز Galápagos بشواطئها الجذابة مع الرمال البيض، والمياه الزرقاء الفيروزية، حيث يمكن الإستمتاع بالغطس والسباحة والتجديف.


3. Crete في اليونان


Crete هي واحدة من أجمل جزر اليونان، وتشتهر بشواطئها ومياهها الصافية. يمتد ساحل جزيرة Crete على 650 ميلًا. وتضم الجزيرة الجبال المفككة والوديان والجسور شديدة الانحدار. يشمل المشهد في جزيرة Crete، العديد من الأخاديد والوادي، من هنا يقدم العديد من الأندية تجربة لا تُنسى لتسلق الجبال. هذا وتتوافر في جزيرة Crete المئات من الشلالات التي تختلف في الإرتفاع.فضلاً عن أن الحياة النباتية غنية جدًّا، وتضم أكثر من 2000 نوع من النباتات.


4. جزر Seychelles


تقع جزر Seychelles على الساحل الشرقي لأفريقيا في المحيط الهندي، وهي أرخبيل يتكون من 115 جزيرة. ولا شك أن الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة في Seychelles ذات المياه النقية هي من أجمل الشواطئ في العالم. وتعتبر هذه الجزيرة موطن لـ 2000 نوع من النباتات و1000 نوع من الأسماك و 12 نوعًا من الطيور المستوطنة. فضلاً عن أن مناطق الجذب السياحي في Seychelles لا تنتهي عند هذا الحد، فحديقة سيشيل الوطنية في جزيرة ماهي، هي موطن لأعلى قمة في سيشيل – سيشيلن مورن على إرتفاع 905 مترًا.


5. جزيرة Mo’orea في بولينيزيا الفرنسية

تقع جزيرة الحب Mo’orea على بعد 12 ميل من تاهيتي، وتشكل وجهة جذابة للأزواج والعائلات. تحيط الجزيرة ببحيرة زرقاء مشرقة، وتشتهر بقممها الجبلية والتلال المورقة والشواطئ الرملية. تعدّ الأجزاء الجبلية والتلال في هذه الجزيرة مكانًا مثاليًّا للمشي لمسافات طويلة. ولا يقتصر عالم Mo’orea المائي على الشواطئ والبحيرات، بل تضمّ هذه الجزيرة بعض الشلالات.
أما على الجانب الشمالي من الجزيرة، فهناك خليج بطول 3 كيلومترات يسمى خليج أوبونوهو، حيث يمكن الإستمتاع بالغطس على مستوى عالمي، والتزلج على الماء، ومشاهدة الحيتان وبالتالي قضاء عطلة صيفية ممتعة ومميزة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

34256