تعرّفي على تاريخ Hermès في المتحف الوطني القطري… معرض يجمع الحقيقة بالخيال

سيستضيف متحف قطر الوطني (NMoQ)، من 28 مايو إلى 11 يونيو 2022 ، الفصل الرابع من دورة Hermès التراثية من خلال معارض متنقلة ، تستكشف قصة الدار منذ نشأتها وحتى يومنا هذا.

بعد تسخير الجذور ، Rouges Hermès و In Motion * ، يسترجع معرض Once Upon a bag تاريخ الحقائب ، والذي يقدم مجموعة حقيقية من المعرفة والتصميم ، تتجاوز العصور والأجيال.

يتم تقديم هذه المغامرة الحرفية والإبداعية ، جزء من الذاكرة وجزء من الحداثة ، هنا بمساعدة Bruno Gaudichon ، أمين متحف La Piscine للفن والصناعة في Roubaix ، ومصمم السينوغراف Laurence Fontaine. من خلال منهج سردي يقارن لغات الزمن ، يرسم السينوغرافيا أوجه الشبه بين خمسين أو نحو ذلك من النماذج والعناصر المعاصرة من Conservatoire of Creations في المنزل ومجموعة Émile Hermès – خزانة رائعة من الفضول.

يبدأ العرض بتاريخ حقيبة “Haut à courroies” التي ظهرت في أوائل القرن العشرين. هذه القطعة الأثرية ذات جذور الفروسية تشهد على توسع المنزل في المنتجات الجلدية.

يتم تنظيم المعرض حسب الموضوعات ، مع مساحة مخصصة للحقائب المختلفة – حقيبة السيدات (كيلي ، كونستانس ، سيمون هيرميس…) ، حقيبة الرجال (Sac à dépêches ، حقيبة ظهر كرة السلة Cityback …) ، وحقيبة السفر (Plume 24h ، و Herbag …) ، والحقيبة الرياضية – وتعرض المراحل المحددة لقصص كلّ ن هذه الشنط.

ينتهي المعرض بعالم كالحلم. تجتمع عوالم الخيال والواقع مع نماذج تستحضر آفاقًا بعيدة ، مع قطع من القصص الخيالية توضح خبرة استثنائية.

تدعو كلّ حقيبة الزائرين للسفر ذهابًا وإيابًا بين الماضي والحاضر لاكتشاف الحقائب الشعرية والوظيفية ، المصنوعة على المدى الطويل ، ثمرة الخيال اللامحدود.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم