ما هي تقنية Barbie Botox الجمالية؟

عندما يتعلق الأمر بأحدث إتجاهات الجمال والصحة، فإن TikTok هو كنز من الإلهام. بدءًا من ركوب الدراجات الجلدية وحتى المسامير المصقولة، هو المكان المثالي لنصائح الماكياج والعناية بالبشرة التي من شأنها تحسين روتين جمالك، وغالبًا ما يكون ذلك للأفضل. ومع ذلك، في حين أن الإجراءات التجميلية ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي يجب أن يتم الترويج لها فقط من قبل متخصصين طبيين مدربين، إلا أن هناك تعديلًا واحدًا نجح في إكتساب المزيد من الإهتمام في الآونة الأخيرة، حيث يدعي المخلصون أن فوائده التي لا تعدّ ولا تحصى تشمل إمكانية إطالة الرقبة، وتحسين وضعك، وحتى تخفيف توتر الكتف، وهذا مع يُعرف بـ Traptox.

تُعرف Traptox أيضًا باسم Barbie Botox، والذي إبتكرته مؤثرة الصحة والجمال Isabelle Lux بفضل قدرته على تحسين وضعية الجسم وخلق الوهم برقبة إنسيابية تذكرنا بأبعاد دمية Barbie الشهيرة. Traptox هو حقن توكسين البوتولينوم A، أو البوتوكس، في الجلد. توضح الدكتورة رادميلا لوكيان من عيادة لوسيا في دبي: “من خلال حقن البوتوكس مباشرة في العضلات شبه المنحرفة، يتم تقليل تقلصات العضلات مؤقتًا والتخلص من التوتر.هذا الإسترخاء للعضلات يمكن أن يؤدي إلى إستطالة طفيفة لمظهر الرقبة حيث تضعف العضلات المسؤولة عن سحب الرقبة إلى الأسفل، مما يسمح للرقبة بالظهور لفترة أطول وأكثر رشاقة. بينما هناك ترويج لـ Traptox ، إلا أنه لا يُعتبر ظاهرة جديدة. في كوريا، على سبيل المثال، تعدّ المنطقة شبه المنحرفة ثاني أكثر المناطق شعبية للبوتوكس بعد الوجه، ولم يتم إستخدامها دائمًا لمكافحة الشيخوخة أيضًا. في الواقع، قام العديد من الأطباء في الأصل بحقن البوتوكس في الفخاخ للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن أو التوتر في المنطقة بسبب الوضع السيئ، والذي أصبح أكثر إنتشارًا اليوم بالنسبة لأولئك الذين يجلسون على المكتب طوال اليوم.

كما هو الحال مع جميع الإجراءات التجميلية، هناك بالطبع بعض الجوانب السلبية. يوضح الدكتور جبار، مؤسس مركز ألماس لطب الأسنان والتجميل المرموقة في لندن: “بما أن العضلات شبه المنحرفة كبيرة، فإن الأمر يتطلب الكثير من البوتوكس،حوالي 100 وحدة ، لإضعافها وجعل رقبتك تبدو أطول، وبالتالي يمكن أن ترتفع الأسعار. وكما يُقال في كثير من الأحيان، فإن Traptox ليس أيضًا حلاً بسيطًا للأكتاف الضخمة أو الرقبة القصيرة. سوف يتطلب الأمر الكثير من العلاجات والكثير من البوتوكس لتحقيق هذه النتيجة. ثم هناك حقيقة أنه، كما هو الحال مع جميع إجراءات البوتوكس، تميل النتائج إلى خطر حدوث كدمات خفيفة وتورم وإحمرار والتي سوف تتلاشى مع مرور الوقت.

ويتفق كلا الخبيران على أنه في حين أن البوتوكس يمكن أن يكون ناجحاً في تقليل التجاعيد والخطوط على الوجه بشكل مؤقت، إلا أن فعاليته لشيخوخة الرقبة على المدى الطويل غير مؤكدة. يوضح الدكتور جبار أن “عملية شيخوخة الرقبة تنطوي على عوامل مختلفة تتجاوز تقلصات العضلات مثل التغيرات في مرونة الجلد والمكونات الهيكلية الأساسية التي قد لا يعالجها Traptox بشكل كامل”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59780

مجلة ليالينا