من هي نورا المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية تُرسل إلى الفضاء؟

بعد عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الإمارات العربية المتحدة بعد إكمال مهمة السير في الفضاء بنجاح، يضيف مركز محمد بن راشد للفضاء المزيد من الرحلات إلى قائمته، مما يوسع معرفتنا بالكون الواسع ويضع الإمارات العربية المتحدة في طليعة الرحلات الفضائية.

التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مجلس الإدارة في مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث ناقشوا أهداف الرحلات الفضائية الإماراتية في عام 2024، ومن بينها إطلاق القمر الصناعي الأكثر تقدماً في العالم، والوصول إلى القمر في مهمة “راشد 2 إكسبلور” وإرسال رائدي فضاء إماراتيين آخرين إلى الفضاء.

وتم اختيار رائدي الفضاء محمد الملا، ورائدة الفضاء الإماراتية الأولى نورا المطروشي.

حصلت نورا، وهي من سكان الشارقة، على شهادة في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات العربية المتحدة قبل أن تتلقى التدريب من جامعة فاسا للعلوم التطبيقية في فنلندا. وفي عام 2021، تم إختيار نورا للتدريب في وكالة ناسا مع مجموعة مكونة من 11 مرشحًا حول العالم، بما في ذلك زميلها رائد الفضاء الإماراتي محمد الملا.

وبعد تدريبهما، إنضم رائدا الفضاء إلى الدفعة الثانية من مرشحي مركز محمد بن راشد للفضاء لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، حيث يتم إعدادهما لإجراء أبحاث علمية لمساعدتهما في رحلتهما إلى الفضاء. وستوفر رحلة نورا المطروشي إلى الفضاء عام 2024 آفاقاً جديدة من الأمل والإلهام لرائدات الفضاء الإماراتيات الطموحات، وستكون نقلة كبيرة في عالم الفضاء والاكتشافات العلمية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

57344

مجلة ليالينا