الفوائد العديدة للمياه المالحة لبشرتك

لا شيء يضاهي يومك على الشاطئ. موجات الشاطئ في شعرك، وهج صحي من الشمس على وجهك، وهذه المساعدة الإضافية لفيتامين (د) هي في بعض الأحيان بالضبط ما يطلبه الطبيب. هل تعلمين أن فيتامين د وشعر الشاطئ المثير ليسا الفوائد الوحيدة لقضاء اليوم على البحر؟
المياه المالحة من المحيط غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والكبريت والزنك واليود والحديد وبالطبع الصوديوم. الغطس في البحر يشبه تمامًا الإستحمام بالمعدن لبشرتك. في الواقع، يوصي الأطباء غالبًا الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية حساسة مثل الأكزيما أو الصدفية بالإستحمام في مياه المحيط للمساعدة في تهدئة الجلد المتهيج والملتهب. بالتأكيد، يمكنك البقاء في المنزل والغطس في حمام ملح البحر وتدليل نفسك بقناع طين البحر الميت، أو يمكنك الذهاب إلى الشاطئ والحصول على نفس الفوائد بالضبط دون دفع سنت. في المرة القادمة التي تقررين فيها أنك تريدين الذهاب إلى الشاطئ، تذكري هذه الفوائد الست التي يقدمها لك المحيط.

عامل مطهر ومضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات


هل تتذكرين عندما إعتادت والدتك على الغرغرة بالماء المالح عندما كنت تعاني من التهاب الحلق؟ حسنًا، كان هناك سبب وجيه لذلك. الملح مطهر طبيعي يمتص السموم من جلدك. تساعد المعادن الموجودة في البحر مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم أيضًا على إستخلاص الشوائب من جسمك، ويعمل الكبريت الموجود في المحيط كمطهر طبيعي. هذا هو السبب في أن مياه البحر مفيدة بشكل خاص لمن يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب لأنها تقي من البكتيريا المسببة لحب الشباب والتهابات الجلد.

يمتص الزيوت الزائدة التي تسد المسام

تمتص مياه المحيط أيضًا الرطوبة، وهذا سبب آخر يمكن أن يقلل حب الشباب من خلال رحلة إلى الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، فإن مياه البحر رائعة لإمتصاص كل تلك الزيوت الزائدة التي تسد المسام.

مضاد طبيعي للإلتهابات

مياه البحر غنية بالمغنيسيوم، وهو بمثابة الذهب إلى حد كبير للبشرة. المغنيسيوم عامل مضاد للميكروبات وكذلك مضاد للإلتهابات، مما يعني أنه يعمل على تخفيف الحكة وإزالة البكتيريا والفطريات التي تسبب الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.

مقشر لطيف

ربما لاحظت أو لم تلاحظي أنه عند عودتك من الغطس في البحر، يمكن أن تشعر بشرتك بنعومة الزبدة. هذا ليس مفاجئًا لأن ملح البحر، إلى جانب كونه مضادًا للبكتيريا، مقشر طبيعي أيضًا. فهو لا يساعد فقط على التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة في جسمك، ولكن المعادن الموجودة في المحيط تساعد أيضًا على فتح المسام، مما يسمح لملح البحر بالتطهير بشكل أعمق.

يزيد الدورة الدموية

يعمل ملح البحر على زيادة الدورة الدموية، مما يساعد كل الأشياء الجيدة الموجودة في الكريمات على التغلغل بشكل أعمق وإمتصاص الجلد بشكل كامل. في الواقع، مع التقشير والحمام المعدني الذي حصلت عليه للتو، إنه في الواقع الوقت المثالي لتلك الأمصال لأن بشرتك مهيأة وجاهزة للتجديد بالأشياء الجيدة التي تمنحك نتائج أفضل.

مضاد للقشرة


كما أن مياه البحر مدهشة لشعرك وفروة رأسك، خاصة إذا كنت تعانين من قشرة الرأس. يساعد الملح الموجود في الماء على تقشير فروة رأسك، مما يؤدي إلى تليين القشرة وإزالتها مع تنشيط الدورة الدموية في نفس الوقت للحصول على فروة رأس أكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك، تمامًا كما هو الحال مع بشرتك، تمتص مياه المحيط جميع الزيوت الزائدة التي تسبب نمو الفطريات، وهي عامل مضاد للميكروبات والبكتيريا يقتل الفطريات المسببة لقشرة الرأس الموجودة بالفعل.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

53189

مجلة ليالينا