Gucci تفتتح معرضها الأول من نوعه في شنغهاي والذي يمتد على مدار 102 عامًا من الأرشيف

في أواخر القرن التاسع عشر، سافر Guccio Gucci من مدينته فلورنسا بإيطاليا إلى لندن، حيث حصل على وظيفة عتال في فندق Savoy. في ذلك الوقت، كان مالك الفندق Richard D’Oyly Carte يبحث عن طرق لإغراء أغنى ضيوفه بالبقاء في غرف الطابق العلوي، وهو ما كانوا مترددين في القيام به لأنه كان يعني صعود السلالم. إستثمر Carte في نظام رفع جديد نسبيًا يسمى المصعد ، والذي ظهر لأول مرة قبل بضعة عقود في المعرض العالمي 1853. لم يكن المصعد الأول في جميع أنحاء لندن فحسب، بل نجح أيضًا في جذب النوع المناسب من العملاء إلى الفندق. المشكلة الوحيدة هي أنها كانت بطيئة للغاية. استغرق الأمر سبع دقائق للوصول من طابق إلى آخر ، على وجه الدقة.

في هذه الدقائق السبع ، كما تقول الدار، كان لدى Guccio الذي كان آنذاك مجرد حمال متواضع متسع من الوقت لفحص الأمتعة الجميلة التي كان ينقلها. منذ هذه اللحظة الصغيرة ولدت Gucci. بدأ الأمر أولاً بأمتعة Gucci، التي تجسدت في العصر الحديث مع مجموعات أيقونية مثل “Valigeria”، بالإضافة إلى إصدارات من القماش المطبوع “GG” المحفوظة في ستينيات القرن الماضي والتي صممها Aldo Gucci ابن Guccio. كانت حقائب غوتشي رفيقة سفر لرموز ثقافية مثل الأميرة ديانا ، وجاكي كينيدي أوناسيس ، والأميرة جريس ، وغيرهم الكثير. نظرًا لأنه كان أول شيء أنتجته غوتشي على الإطلاق ، فهو نقطة دخولنا إلى Gucci “Cosmos” ، وأول غرفة في المعرض الكبير للدار في شنغهاي ، الصين.

Gucci Cosmos هو المعرض الأول من نوعه لدار Gucci ، وهو معرض يمتد عبر تاريخه الذي يبلغ 102 عامًا مع ثماني مجرات مختلفة داخل Gucci ‘Cosmos’ ويضم العديد من العناصر التي لم يسبق رؤيتها من قبل من أرشيفها الهائل. كانت شنغهاي خيارًا استراتيجيًا للعلامة التجارية. نظرًا لكون الصين أكبر سوق للرفاهية في العالم وتأثير موقف البلاد من عدم وجود COVID الذي يمنع التسوق والسفر ، فإن العواقب على الإنفاق على الرفاهية كانت محسوسة في جميع أنحاء الصناعة. وفقًا لشركة الاستشارات Bain & Co ، تقلص سوق المنتجات الفاخرة الصينية بنسبة 10 في المائة في عام 2022 ، منهية بذلك سلسلة من النمو استمرت خمس سنوات. ومع ذلك، فإن المحللين متفائلون بشأن انتعاش الصين في عام 2023 ، مع كل الدلائل التي تشير إلى التعافي. مع افتتاح المعرض الآن في شنغهاي ويستمر حتى 25 يونيو 2023 ، يُطلب من المستهلكين الصينيين الوقوع في حب العلامة التجارية مرة أخرى.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

49654

مجلة ليالينا