5 مشاهير عالميين من أصول عربية ، تعرفي عليهم!

حصدت مجموعة من مشاهير العالم شعبية كبيرة بين محبينها ومتابعينها. يتّخذ هؤلاء المشاهير من مواقع التواصل الاجتماعي مساحة واسعة للتفاعل مع جمهورهم، والترويج لأخبارهم. لكن ماذا لو اكتشفتِ أن شخصيتك المفضلة تنجدر من جذور عربية، إمّا من ناحية الأب أو الأم. طبعاً هناك شخصيات كثيرة من أصول عربية وتنتشر بين أوروبا وأميركا وبعضها سطع نجمها في سماء هوليوود. ما رأيك بالتعرف على خمسة مشاهير عالميين من أصول عربية؟

Gigi و Bella Hadid من أصول فلسطينية

أسرت عارضتا الازياء العالميتان جيجي وبيلا حديد العالم بجمالهن، لتتحولان الى أشهر العارضات في عالم الموضة، بعد تعاقدهما مع أهم الشركات ودور الأزياء العالمية. الأختان هم من جذور فلسطيينية وهما إبنتا رجل الاعمال المشهور الفلسطيني محمد حديد. لطالما تمسكت الأختان حديد بهويتهما الفلسطينية وبدينهم الإسلامي. وقد سبق وصرحت بيلا خلال المقابلة، إن والدها محمد حديد رباها هي وشقيقها البكر، وجيجي وشقيقتها تربية لعِب فيها الدين الإسلامي دوراً مهما.

Alia Shawkat من أصول عراقية

ولدت الممثلة الأمريكية عليا شوكت افي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لأب عراقي، وأم من أصل أمريكي.شاركت عليا الكثير من الأفلام والمسلسلات والتي من أهمها ” Arrested Development” وفيلم ” Amreeka” ولعبت دور الفتاة الفلسطينية الأمريكية. استطاعت أن تثير الجدل خلال الفترة الماضية بعدما أعلن عن وجود علاقة عاطفية بينها وبين نجم هوليوود براد بيت بعد انفصاله عن النجمة أنجلينا جولي.

Steve Jobs من والد سوري

أصبح الراحل ستيف جوبز أحد أهم رموز عالم الأعمال للنقلة النوعية التي أحدثها في عالم الكنولوجيا، وستشعرين بفخر الهوية العربية حين تتعرفين الى هوية جوبز الاصلية . ولد ستيف بول جوبز في سان فرانسيسكو لأبوين غير متزوجين كانا حينها طالبين في الجامعة. عرضه والداه، عبد الفتاح الجندلي السوري الأصل وجوان شيبل، للتبني، فتبناه زوجان من كليفورنيا هما بول وكلارا جوبز.

المغنية الكولومبية Shakira لبنانية الأصل

شاكيرا إيزابيل مبارك إيبول لبنانية الأصل، تشتهر فنياً باسم شاكيرا، ولدت في مدينة بارانكويلا الكولومبية، والدها هو “دون ويليام مبارك”، ولد في نيويورك لأب هاجر من ضيعة تنورين اللبنانية، ووالدتها كولومبية وهي الزوجة الثانية لأبيها. هي مغنية بوب وروك كولومبية، ومن أشهر المغنيات اللاتينيات، باعت أكثر من سبعين مليون ألبوم حول العالم، وحازت على العديد من جوائز الغرامي. في معظم إطلالاتها تؤدي الرقصات الممزوجة بتقاليد الرقص العربي.

Rami Malek أصله مصري

ممثل أمريكي مصري، ولد في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لوالدين مصريين. بدأ مالك التمثيل في جامعة إيفانسيفل، وأدى بعض الأدوار الصغيرة حتى اشتهر ببطولته في مسلسل “السيد روبوت” عام 2015 الذي حقق نجاحًا كبيرًا مما أدى لترشحه لجائزة الـ Golden Globes، وفاز بجائزة Emmy لأفضل ممثل، كما فاز بجائزة Oscar كأحسن ممثل عام 2019.

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

49362

مجلة ليالينا