إذا كنتم تخططون لزيارة الدوحة لحضور كأس العالم 2022 إليكم أفضل 8 مطاعم لا بد من تجربتها

 

مع إقتراب كأس العالم 2022 كل الأنظار تتوجه نحو الدوحة، وعند زيارتها لا بد من تجربة مطاعمها المتنوعة والمميزة، إبتداءً من المطاعم الشهيرة عالمياً، والمطاعم المحلية، وصولاً للمطاعم التي تحتضن طهاة حاصلين على نجمة ميشلان. فأمامكم خيارات كثيرة حيث يمكنكم أن تستمتعوا بتناول الطعام الشهي في الهواء الطلق بإطلالة على الخليج العربي. لذلك إخترنا لكم أفضل 8 مطاعم ننصحكم بزيارتها في رحلتكم القادمة للدوحة.

1- Spice Market

يقصد الزوار مطعم سبايس ماركت الذي يقع في فندق دبليو الدوحة هوتيل آند ريزيدنس، لتناول مأكولاته الرائعة التي يوفرها من مطبخ جنوب شرق آسيا وأطباقه العصرية الشهية، كما يمتاز بإطلالته الساحرة على الخليج العربي. أما التصميم الداخلي للمطعم فيتميز بالحواجز الخشبية المصنوعة يدوياً والثريات التي تضفي لمسات رائعة على الديكور.

2- BiBo 

يقع مطعم بيبو في فندق سانت ريجيس، وهو من إبداعات الشيف داني غارسيا الحائز على نجمة ميشلان، وواحد من أشهر الطهاة الأندلسيين في العالم. قائمة الطعام في مطعم بيبو عبارة عن أطباق إسبانية مزدانة بلمسات عصرية، حيث تجدون الأطباق التقليدية التي تعلمها من والدته وأضاف إليها لمساته السحرية.

3- B-Lounge

وإذا كنتم تبحثون عن مكان لتناول العشاء مع الإستمتاع بأنغام موسيقى حية أو مع دي جي مميز يشعل أجواء الجلسة، فتوجهوا الى مطعم بي لاونج الذي يقع في فندق Ritz Carlton، وفضلاً عن الموسيقى الرائعة التي يقدمها، فإنه يمتاز بإطلالاته الخلابة وتراساته الخارجية الرائعة، وطبعاُ قائمة المأكولات الآسيوية التي يقدمها من أطباق السوشي والساشيمي واللحوم الطازجة.

4- Nozomi

إذا كنتم من عشاق الطعام الياباني فيجب عليكم زيارة مطعم نوزومي، يعد هذا المطعم الحائز على عدة جوائز، مكاناً مميزاً للسكان المحليين والمشاهير على حد سواء. يقع في مرسى ملاذ كمبينسكي، ويقدم أشهى الأطباق اليابانية المميزة باللمسات الأوروبية، كما يوفر مجموعة واسعة من أطباق السوشي اللذيذة. إفتتح المطعم الشهير عالمياً أول فرع له في نايتسبريدج، لندن. وفضلاً عن الطعام الشهي الذي يقدمه، يتفرد المطعم بتصاميمه الداخلية المميزة وبأجوائه الرائعة.

5- Hakkasan

مطعم هاكاسان غني عن التعريف، ويقع هذا المطعم الفاخر في فندق سانت ريجيس الدوحة، ويمتاز فرع الدوحة الشهير عالمياً بالتصاميم الداخلية الأنيقة والتراس المحاط بالمساحات الخضراء. كما يتفرد المطعم بالسقف القابل للسحب وبالتالي يمكنكم تناول الطعام في الهواء الطلق طوال العام. فضلاً عن ان المأكولات شهية للغاية، حيث تتضمن قائمة الطعام الأطباق الكانتونية التقليدية مع اللمسات العصرية.

6- Cut by Wolfgang Puck

أما إذا كنتم من عشاق شرائح اللحم فإنكم على موعد مع أشهى شريحة لحم معدة من قبل الشيف Wolfgang Puck الحائز على عدة جوائز. ويقع المطعم الفاخر في Mondrian Hotel الذي يعد من أكثر الفنادق عصرية في المدينة بأكملها. تحتوي قائمة الطعام على مجموعة أطباق مختارة من لحوم البقر وأطباق أخرى محضرة من المنتجات المحلية والمواد ذات الجودة العالية. كما يمتاز المطعم بتصاميمه الداخلية الرائعة.

7- Bayt El Talleh

يعد مطعم بيت التلة من أجمل المطاعم في الدوحة، ويقدم مجموعة من المأكولات الشامية وسط أجواء مريحة للغاية. يقع بيت التلة في كتارا هيلز وبالتالي يمكنكم مشاهدة غروب الشمس الخلاب على منحدر التل أثناء تناولكم أشهى المأكولات، إذ يقدم المطعم مجموعة من الأطباق اللبنانية والشرق أوسطية التي تلبي كافة الأذواق، وستشعرون وكأن هذه الأطباق معدة في المنزل.

8-Toro Toro

يعتبر مطعم تورو تورو المقصد الأول لعشاق اللحوم. يقع المطعم في مرسى ملاذ كمبينسكي ويقدم الأطباق اللاتينية ابتداءً من البرازيل وصولاً إلى البيرو، يعدها الشيف الشهير ريتشارد ساندوفال الذي يحتفي بقائمة طعامه بالنكهات النابضة بالحياة لأطباق أمريكا الوسطى والجنوبية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

37054

مجلة ليالينا