Search
Close this search box.

مجموعة Dior لربيع وصيف 2022: عودة إلى الستينيات المرحة والحرّة

يغذّي كلّ من الفضول والرّغبة والأبحاث عالم خيال مجموعة “ديور” للألبسة الجاهزة للنساء لموسم ربيع وصيف 2022، والمجموعة مبنية حول شبكة من الشراكات إذ تستكشف Maria Grazia Chiuri تاريخ “مارك بوهان” خلال المدة الطويلة التي أمضاها كمدير إبداعي لـDior. وبتعبير أدقّ، تسلّط الضوء على مجموعة سليم لوك Slim Look التي ابتُكرت في العام 1961 ووصفتها الصحافة على النحو الآتي: “إنّها تغيّر الموضة كليّاً كما فعلت مجموعة نيو لوك New Look في العام 1947”.


وعادت بالتالي “ماريا غراتسيا كيوري” بالذّاكرة إلى أوائل السّتينات، لترسم ملامح التغيير وتضع معجمًا جديدًا لعالم لا يزال مضطرباً بسبب الجائحة. وتكشف التصاميم عن قصّات وتأثيرات رسوميّة منقولة باللون الأصفر، والأخضر، والأحمر، والكحلي، والبرتقالي، والتوتي، ما يمنح جماليّة “بوهان” مروحة من الألوان.
وترمز هذه الألوان أيضًا إلى الأشكال الهندسيّة المكانيّة في قلب الألعاب التي ابتكرتها الفنانة “آنا باباراتي” لتتحدّى قواعد الفن والحياة.
استوحت “ماريا غراتسيا كيوري” من أسلوب الفنانة الفريد، فأرادتها أن تصوّر سينوغرافيا العرض بنفحة من العبثيّة، تعكس عالم أعمالها المختلفة.
تجتمع السّترات التي أعيد ابتكارها بقصّة “بوكسي” مع المعاطف والتنانير وسراويل البرمودا، والبناطيل القصيرة والفساتين كلّها ضمن تركيبات متعدّدة في سلسلة من التّباينات. وتبرز تشكيلة من التصاميم بتطريز ثلاثي الأبعاد معززة من خلال تأثير بصري مركّب. وتعيد المواد مثل قماش “سكوبا” والنايلون ابتكار الأحجام، محدثةً ثورة في إطلالة المرأة التي ترتديها.


وتذكّر التصاميم المبتكرة من أجل التألّق على حلبة الرقص، بالملهى الليلي الروماني الأسطوري “بايبر كلوب”، فهو مكان شاسع ومفعم بالألوان، ورمز للحريّة. هو مختبر قام بتجربة الفنون والأزياء من دون أحكام مسبقة، مانحاً إحساسًا فريدًا بالإبداع مثل “لو بالاس” Le Palace في باريس. وهو مساحة كان يختلط فيها الفنانون مع الفلاسفة والملهمين والممثّلين وغيرهم، في إطار جديد كليّاً وغير متوقّع، تماماً مثل هذه المجموعة المتجسّدة في لوحة Gioco del Nonsense، لعبة اللّا معنى لـ”آنا باباراتي”. واللّا معنى كما تصفه الشاعرة والناقدة الأدبيّة الأمريكيّة Suzan Stewart هو “مثاليّ ونقيّ، هو مساحة عذراء من المعنى حيث تدفعكم كلّ حركة منها إلى التفكير”.

شاهدي أبرز إطلالات المجموعة.

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

9918