مجموعة Versace لربيع وصيف 2022: وشاح الدار يتحوّل إلى تصاميم مثيرة وجذابة

تستمدّ مجموعة Versace لموسم ربيع/صيف 2022 الوحي من وشاح الدار الشهير المصمّم من الحرير.

تقول المديرة الإبداعية للدار والمصممة العالمية Donatella Versace: “يُشكّل الوشاح جزءًا لا يتجزأ من تراث Versace وشخصيّة الدار. فقد كان أشبه بلوح رسم لنقشاتنا الأيقونية، ويُمكن تنسيقه بطرق مختلفة، إن كان على شكل بلوزة مربوطة أو غطاء للرأس أو أكسسوار للحقيبة. في كل الحالات، إنّه كفيل بإضفاء لمسة Versace الملفتة إلى أي إطلالة. رافقنا الوشاح منذ بدايات العلامة، لكنه يعود هذا الموسم بحلّة قلبت كل المقاييس رأساً على عقب، فلم يعُد انسيابياً أو حالماً، بل مثيراً وجذاباً ومربوطاً بإحكام”.

يُمكن أن يتجلّى الوشاح بأشكال عديدة، بفضل طبيعته المتحوّلة بسهولة، من القمصان الواسعة إلى الفساتين الضيّقة التي تعانق منحنيات الجسم. تبدو التصاميم عفوية وغير مدروسة عند تنسيقها مع النقشات التي اشتهرت بها الدار، وكأنّها مُزّقت لتعود وتُدرز معاً بسرعة.

اتّسمت بعص التصاميم بفتحات مثبّتة بواسطة الدبابيس التي اشتهرت بها العلامة. تظهر هذه الدبابيس بحلّة جديدة وبألوان نابضة بالحياة، حيث تجمع بين الجانب العملي من جهة وبين تزيين الأزياء من جهة أخرى. تلفّ الأوشحة الجسم بإحكام وتُزيّنها تفاصيل معدنية تبدو عشوائية للناظر إليها. تتضارب الأقمشة مع الفساتين والبلوزات والتنانير الضيّفة المصمّمة من الـLatex بألوان صارخة.

تُشكّل النقشات المزخرفة روح أوشحة Versace. يحتفي هذا الموسم بنقشة La Greca التي باتت رمزاً من رموز العلامة، إلى جانب نقشات جديدة. تتألّق نقشة Royal Rebellion بالتيجان بألوان جريئة، فيما نقشة Banquet Aftermath تشمل صور الأطباق وأدوات المائدة من مجموعة Versace Home المنزلية – وتجلّت هذه الأخيرة في مجوهرات على شكل سكاكين وشوك. أمّا نقشة Acid Bouquet، فهي بديل ڤيرساتشي عن نقشة أزهار الربيع، وبعيدة كل البعد عن الرومانسية بألوانها الفاقعة والمتضاربة.

الأزياء الرجالية بدورها أتت مستوحاة من الوشاح وتجلّت على شكل قطع مريحة وواسعة مصمّمة من الحرير المطبّع. لا تكتمل إطلالة رجل ڤيرساتشي من دون قميص الحرير، التي تطوّرت أصلاً من الوشاح المطبّع. تتباين القمصان الواسعة وملابس النوم مع الملابس الرياضية الضيّقة والقطع الملاصقة للجسم المصمّمة من قماش اللاتكس، والبلوزات المستوحاة من مناديل الجيب. تظهر البدلات الرسمية بألوان ساطعة ومبهرة تشمل الأصفر والبرتقالي والوردي والأزرق.

تنضمّ قصّات وألوان جديدة إلى تشكيلة حقائب La Medusa، بما في ذلك حقيبة اليد الواسعة والمفتوحة، والحقيبة التي تحاكي شكل الدلو والمزوّدة برباط، والاثنتان مزيّنتان بسلاسل معدنية. أمّا أكسسوارات La Greca فتظهر هذا الموسم بألوان جديدة. تتعلّق الأوشحة بمسكات الحقائب وتتدلّى منها، فتشكل صلة وصل بين الأكسسوارات والأزياء المستوحاة من الوشاح الشهير.

شاهدي أبرز الإطلالات من المجموعة.

أحدث المقالات

رسمات مكياج رائعة ومشرقة وتسريحات شعر أنيقة سر إطلالات النجمات الجمالية الجذابة في اليومين الثاني والثالث من مهرجان كان 2022

يوماً بعد يوم تسجل النجمات إطلالات جمالية ساحرة وجذابة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2022. وفي اليوم الثاني والثالث، إختارت العديد منهن صيحات مبتكرة وبارزة خطفت

المزيد »

اخترنا لكم