Search
Close this search box.

طرق طبيعية لتطويل الرموش مع أبرز المستحضرات الفعّالة !

جورجيت ريشا

إذا كنت تعتقدين أنه لا يوجد شيء يمكنك فعله بشأن طول وكثافة رموشك، فأنت مخطئة، فهناك العديد من الطرق لنموها بشكل طبيعي، من خلال اتباع نصائح خبيرة التجميل والعناية بالبشرة جورجيت ريشا .

عليك فقط اتباع سلسلة من النصائح البسيطة إلى حد ما والتي تشمل تدليك العين، والإستخدام السليم لأمصال آمنة وفعالة، وروتين جيد لإزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم، والتنظيف المنتظم أو تناول مكملات البيوتين وغيرها.

دورة نمو الشعر

في البداية تشرح جورجيت عن دورة نمو الشعر : تتكون دورة نمو الشعر من ثلاث مراحل: الكاتاجين (مرحلة الخمول)، والتيلوجين (مرحلة التساقط)، والأناجين (مرحلة النمو). وبسبب هذه الدورة المهمة، لا تتحول رموشنا بين عشية وضحاها بغض النظر عن مقدار مستحضرات التجميل التي تستخدمينها عليها، تستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أشهر.

سبب تساقط الرموش

تتساقط الشعيرات القصيرة والناعمة التي تتكون منها رموشنا لأسباب مختلفة، عادة خلال مرحلة التيلوجين، بسبب الوراثة، والإجهاد، واختلال التوازن الهرموني، والشيخوخة… ولكن أيضاً بسبب استخدام منتجات مكياج قديمة أو رديئة الجودة، وجفاف الجفون، وسوء النظافة أو فركها بعنف، وكذلك اتباع نظام غذائي غير صحي أو المعاناة من بعض الأمراض.

طرق نمو الشعر بشكل طبيعي

تطويل الرموش بشكل طبيعي، توصي جورجيت باستخدام الأمصال الطبية ولكن مع الإنتباه دائماً إلى تركيبتها: “يجب أن نكون حذرين لأن بعض المكونات النشطة يمكن أن تسبب جفافاً أو حكة أو تحسساً في العينين، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية، أو تعتيم الجفون أو حتى تغييرات دائمة في لون القزحية، لذلك فإن المكونات النشطة الطبيعية هي ما توصي به أكثر من غيرها. الميلياسين، وهو جزيء يحفز الخلايا التي تسمح للرموش بالنمو بشكل أسرع، وكذلك الأمصال التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، لتأثيره المرطب والمضاد للالتهابات، والأبيجينين أو بروفيتامين B5، مما يجعلها أكثر مقاومة ويمنع التكسر. قد يهمك 5 أفضل صالونات تطويل الرموش في دبي

أمصال لنمو الرموش

استخدام الأمصال بسيط للغاية، فقط ضعي قطرة على طول خط الرموش العلوي بمساعدة فرشاة. قد يهمك أفضل سيروم فيتامين سي لبشرة أكثر إشراقاً وشباباً

نصائح لنمو الرموش بشكل طبيعي

  • استكملي نظامك الغذائي بالبيوتين: يُطلق عليه أيضاً فيتامين H أو B7 أو B8، وهو مركب موجود في الأطعمة مثل البيض والسبانخ. يؤدي نقصه إلى تساقط شعر الجسم قبل الأوان.
  • دلكي عينيك: كما تدلكين فروة رأسك، يمكنك أيضاً أن تفعلي نفس الشيء مع شعر رموشك، لمدة دقيقة أو دقيقتين مرتين يومياً. يساعد هذا النوع من التدليك على تحسين الدورة الدموية، وهو أمر ضروري لتغذية بصيلات الشعر بشكل جيد ونمو الشعر بقوة وصحة.
  • ضعي زيت الخروع والزيتون وجوز الهند: يمكن وضع هذه الزيوت بفرشاة نظيفة تغسلينها في الصباح لترطيب الرموش. والأهم من ذلك أنها مرطبات، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم فوائدها لنمو الرموش. تشمل المرطبات الأخرى المعترف بها الفازلين والصبار.

نصائح أخرى ستساعدك

أزيلي كل مكياج العين قبل الذهاب إلى الفراش، لا تقصي رموشك بنفسك وقومي بتمشيطها بانتظام، وتجعيدها بعناية عندما يتعين عليك ذلك، واستخدمي منتجات مكياج جيدة وتحلي بالصبر عند إزالة الرموش الإصطناعية، افعلي ذلك دائماً باستخدام مزيل المكياج أو ماء ميسيلار. إذا كان لديك وصلات شعر شبه دائمة، فمن الأفضل أن تذهبي إلى محترف.

أبرز الأمصال لتطويل الرموش وتكثيفها 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

73859

مجلة ليالينا