تفاصيل موسم الرياض بنسخته الـ 5  لعام 2024!

موسم الرياض 2024

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تفاصيل النسخة الجديدة الخامسة من موسم الرياض 2024 الذي ينطلق في 12 أكتوبر المقبل، إذ أوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أن النسخة الجديدة تتضمن الـ 14 منطقة ترفيهية، و11 بطولة عالمية، فضلاً عن 10 مهرجانات ومعارض.

وأشار إلى أن موسم الرياض في النسخة الخامسة ينطلق بمساحة تصل لـ 7 ملايين و200 ألف متر، فيما يتضمن الموسم نفسه 4200 عقد، و2100 شركة، فيما تصل نسبة الشركات المحلية نحو 95% شركة.

وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن منطقة جديدة ضمن مناطق الموسم باسم منطقة ذا فنيو، بمساحة تصل لـ 9425 مترا، وبطاقة استيعابية تبلغ نحو 8000، فيما يصل عدد فعالياتها إلى 7 فعاليات، قائلاً: إنها منطقة جداً رائعة ومختلفة.

وأشار إلى أن الموسم في نسخته الجارية يحتوي على فعالية كأس موسم الرياض للعبة التنس، واصفاً الفعالية بأنها من أهم الأحداث التي يضمها الموسم في نسخته الخامسة، مشيراً إلى أن 70% من الفعاليات يتكون ضمن منطقة بوليفارد سيتي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أن النسخة الخامسة تشهد افتتاح منطقة جديدة “بوليفارد رنواي” تتلخص فكرة العمل في المنطقة بالشراكة مع الخطوط السعودية بالاستفادة من مجسمات الطائرات القديمة غير المستخدمة. وأوضح تركي آل الشيخ أن عدد المناطق في بوليفارد رنواي يصل لـ 3 مناطق، وتصل الطاقة الاستيعابية لـ 9000، فيما تبلغ مساحتها نحو 140 ألف متر.

وفي سياق المؤتمر ذاته، كشفت الهيئة العامة للترفيه عن نتائج تقرير التصدي لـ”السوق السوداء” بالتعاون مع الجهات المختصة، إذ أظهرت النتائج أن “الترفيه” أسست فريقا خاصا في تطبيق وي بوك لشراء التذاكر من أجل مكافحة السوق السوداء، واستطاع السوق تحليل أكثر من 3 ملايين عملية عبر التطبيق ليتخذ إجراء حظر 13 ألف تذكرة و5 آلاف حساب مشبوهة، بجانب تعطيل 8 منصات سوق سوداء. قد يهمكم معرفة تفاصيل  استاد المربع الجديد يسع 45 ألف متفرج في السعودية

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

73684

مجلة ليالينا