بالصور .. تفاصيل ساعة أنانت أمباني من Vacheron Constantin بقيمة 4 ملايين دولار!

ساعة أنانت أمباني من Vacheron Constantin

لقد مر شهر تقريباً منذ زواج الملياردير أنانت أمباني من راديكا ميرشانت، في واحدة من أكثر حفلات الزفاف فخامة التي شهدها العالم على الإطلاق. إذ شهد الزفاف تفاصيل دقيقة غاية في الرقي والفخافة بدءً من حضور المشاهير البارزين إلى السيارات المصممة خصيصاً للعائلة إلى الساعات الأغلى في العالم والتي اصدرّت واحدة منها عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم. فما هي هذه الساعة وماذا عن تفاصيلها؟

ساعة الـ 4 ملايين دولار

ارتدى أنانت أمباني ساعة Vacheron Constantin Les Cabinotiers Grande Complication Bacchus الفريدة من نوعها، والتي يُعتقد أن قيمتها 4 ملايين دولار. فتعرفوا على تفاصيلها:

تفاصيل الساعة

 

أنانت أمباني وراديكا ميرشانت
أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

في عام 2022، أطلقت ورشة فاشرون المتخصصة ساعة Grande Complication Bacchus، وهي قطعة فريدة من نوعها تحتوي على قرصين و16 تعقيداً – أقل بـ 4 من ساعة Patek Philippe Grandmaster Chime 6300G-010 ، والتي تمتلكها أيضاً شركة Anant.

تقدم الساعة المذهلة مزيجاً من التعقيدات الفلكية والتقويمية جنباً إلى جنب مع مكرر الدقائق والتوربيون، مما يجعلها واحدة من أكثر الساعات تعقيداً التي صنعتها شركة فاشرون كونستانتين على الإطلاق.

تتميز الساعة الفريدة من نوعها التي تم إصدارها في ذلك الوقت بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً 5N . قامت شركة صناعة الساعات السويسرية الفاخرة ببناء نسخة بلاتينية من الساعة لأنانت أمباني. بروش مرصّع بالألماس عيار 50 قيراط زيّن إطلالة أنانت أمباني!

مزينة بأوراق العنب والياقوت

يبلغ قياس العلبة الضخمة 47 مم ويبلغ ارتفاعها 19.10 مم. تكريماَ لإله النبيذ الروماني الأسطوري، تم تزيين العلبة بشكل مذهل بأوراق العنب المنقوشة يدوياً وعنب الياقوت الناضج.

تُظهِر هذه الساعة ذات الوجهين التعقيدات الرائعة المهارات المذهلة لكل من النقاش وصانع الأحجار الكريمة. ووفقاً لصانع الساعات، استغرق تزيين العلبة 300 ساعة من العمل. والجوانب مرصعة بـ 113 ياقوتة يبلغ مجموع وزنها 1.84 قيراط.

الجزء الخلفي مخطط النجوم

تعمل الساعة بعيار 2755 GC16 اليدوي التعبئة مع منظم توربيون و16 تعقيداً. وهي مصنوعة من 839 مكوناً فردياً. يتميز الجزء الأمامي من الساعة بالتقويم الدائم واحتياطي الطاقة والتوربيون، بينما يستوعب الجزء الخلفي مخطط النجوم وعرض الوقت النجمي. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي ساعة Bacchus على مكرر دقائق يدق الساعات والأرباع والدقائق عند الطلب.

توفر الحركة احتياطي طاقة لمدة 58 ساعة، وهو أمر مذهل لساعة بمثل هذه القائمة الطويلة من التعقيدات. تم تجهيز الساعة بحزام من جلد التمساح مع مشبك قابل للطي محفور يدوياً. في هذا السياق تابعوا تعاون الفنان الإماراتي عمر القرق مع Vacheron Constantin

بالصور تفاصيل ساعة أنانت أمباني من Vacheron Constantin

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71880

مجلة ليالينا