Search
Close this search box.

سلمى حايك حملت الشعلة الأولمبية بمكياج طبيعي وتسريحة ذيل حصان فقاعيّة

سلمى حايك في قصر فرساي

تفصلنا أيام عن دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وهناك العديد من الأسماء الكبيرة ووسائل الترفيه من التقاليد الأولمبية التي سبقت حفل الإفتتاح. وكانت سلمى حايك Salma Hayek واحدة منهن، التي شاركت في تتابع الشعلة الأولمبية في باريس .

سلمى حايك تحمل شعلة أولمبياد باريس

ظهرت سلمى حايك في قصر فرساي بفرنسا. قبل الحدث، وشاركت المكسيكية صورها ومقاطع الفيديو على حسابها على إنستغرام.

 بدت حايك وكأنها محترفة رياضية ترتدي الزي الرسمي الذي قدمته لها ألعاب باريس. وارتدت نجمة House of Gucci إطلالة باللون الأبيض بالكامل مع بنطال، وقميص رياضي بتفاصيل برتقالية، وعبارة “Paris 2024” مع طباعة الحلقات الأولمبية الشهيرة على الظهر. بحيث تألقت بمكياج طبيعي وتسريحة ذيل الحصان الفقاعية الأنيقة والتي اختارتها لهذه المناسبة.

عن سلمى حايك

ولدت الجميلة البالغة من العمر 57 عاماً في المكسيك، واكتسبت شهرة عالمية في الولايات المتحدة، وتعيش الآن في لندن.

انضمت حديثاً إلى قائمة المشاهير الذين حملوا الشعلة الأولمبية. كانت هالي بيري، التي احتفلت للتو بالذكرى العشرين لتأسيسها لـ Catwoman ، من بين هؤلاء لعام 2024. أُعلن كذلك أن سنوب دوج سيكون أحد حاملي الشعلة النهائيين قبل حفل الإفتتاح يوم الجمعة.

تشير ESPN إلى أن الفرنسية ماري خوسيه بيريك، الحائزة على الميدالية الذهبية ثلاث مرات في سباقات المضمار والميدان، ونجم كرة القدم زين الدين زيدان، الذي قاد فرنسا إلى لقب كأس العالم عام 1998 والتاج الأوروبي عام 2000، من بين المرشحين. ستحترق الشعلة في مرجل طوال مدة الألعاب حتى تنطفئ خلال حفل اختتام الألعاب الأولمبية.

تاريخ الشعلة الأولمبية

إن إضاءة الشعلة الأولمبية أمر تاريخي يربط بين النسختين القديمة والحديثة من الألعاب. كانت الإحتفالات اليونانية القديمة تحتوي على نار مقدسة تشتعل خلال احتفالات الألعاب الأولمبية القديمة.

حفل إيقاد الشعلة الأولمبية 2024

يقام تتابع الشعلة الأولمبية في كل دورة ألعاب صيفية منذ دورة برلين عام 1936. ويبدأ هذا التقليد في أولمبيا، باليونان، وتم إشعالها يوم الثلاثاء 16 أبريل، في احتفال خاص في موقع أولمبيا الأثري. شقت طريقها إلى باريس عن طريق التتابع. في هذا السياق تابعي معارض وفعاليات قطرية في باريس تزامناً مع الألعاب الأولمبية 2024

وبعد الإبحار عبر البحر الأبيض المتوسط، وصلت شعلة هذا العام إلى مرسيليا في مايو لحضور دورة ألعاب باريس 2024 قبل الشروع في رحلة عبر فرنسا وحتى مناطق ما وراء البحار الفرنسية في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي والمحيطين الهندي والهادئ. وقد شارك المشاهير وأفراد العائلة المالكة في التتابع لعقود من الزمن؛ لقد جمعنا هنا بعضاً من أكثر اللحظات التي لا تنسى خلال الثلاثين عاماً الماضية.

بالصور سلمى حايك خلال تابع الشعلة الأولمبية في باريس

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

71326

مجلة ليالينا