Search
Close this search box.

طيران الرياض يدشن الزي الرسمي بالتعاون مع المصمم محمد آشي في أسبوع باريس

طيران الرياض ومصمم الأزياء السعودي محمد آشي يكشفان عن تصاميم أزياء أفراد طاقم مقصورة الطائرات، خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس

قام طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد المملوك بالكامل لصندوق الإستثمارات العامة، وبالتعاون مع المصمم السعودي محمد آشي بالكشف عن أول خط إنتاج لأزياء أفراد طواقم المقصورة لطائرات الناقل الجوي الجديد من المملكة خلال أسبوع الأزياء الراقية ” Haute Couture Week” التي تحتضنها سنوياً العاصمة الفرنسية باريس.

تفاصيل المجموعة

وبرزت التصاميم الحديثة لأزياء طواقم الناقل الجوي الجديد بأناقة منقطعة النظير في قلب عاصمة الأزياء والموضة العالمية، حيث تتألف التشكيلة الحصرية الكاملة من 35 تصميماً لأزياء طواقم مقصورة الطائرات من الرجال والنساء، حيث تم خلال فعاليات أسبوع الأزياء الراقية في باريس الكشف عن 15 تشكيلة أساسية تتضمن أزياء طواقم طائرات طيران الرياض، معاطف الكشمير الأنيقة والوشاحات الحريرية والبناطيل والأحذية والقبعات المستوحاة جميعها من أزياء الناقلات الجوية خلال خمسينيات القرن الماضي، والتي تُعد على نطاق واسع، الحقبة الذهبية لقطاع الطيران العالمي. 

حضور مميّز

وحضر الحفل عدد من الضيوف وكبار الشخصيات من داخل وخارج فرنسا، بما في ذلك كبار المسؤولين والدبلوماسيون ، الشخصيات، والمشاهير في مختلف المجالات الذين حضروا جميعاً ليكونوا جزءًا من اللحظة التاريخية في باريس. إلى ذلك، شهدت فعالية أسبوع الأزياء الراقية في باريس، تسليط طيران الرياض ولوسيد، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأكثر تقدماً في العالم، الضوء على التزامهما المشترك بالنقل المستدام وتبنّي الممارسات الصديقة للبيئة، وذلك على ضوء الشراكة الاستراتيجية المبتكرة التي أبرمها الناقل الوطني الجديد مع لوسيد لبلورة رؤيتهما المشتركة لمستقبل النقل المستدام، واستكشاف آفاق التعاون الممكنة بينهما في المجالات التسويقية والتجارية التي تستهدف توفير أفضل مستوى من الخدمات للضيوف والمسافرين.

طوّر محمد آشي لوناً فريداً من نوعه لتشكيلة أزياء طيران الرياض ليكون الأول في عالم الطيران.

هذا وأبدع المصمم محمد آشي خط الأزياء الجديد من خلال إنشاء درجة لون جديدة كلياً لتشكيلة الأزياء، بما في ذلك لون الخزامى الأنيق الخاص بالأزياء النسائية، إلى جانب لون الخزامى الداكن لأزياء الرجال، ومن المتوقع أن يتم إطلاق خط الأزياء الجديد بالكامل في وقتٍ لاحق من العام الجاري. وقد اُستلهمت ألوان الخزامى بدرجاتها المختلفة من أزهار الخزامى التي تكتسي بها أرجاء واسعة من أراضي المملكة العربية السعودية والذي يتفرد به طيران الرياض في ألوان هويته البصرية، وجرى تطوير هذا اللون الجديد خصيصاً لخط أزياء طواقم طيران الرياض على يد محمد آشي، وهو اللون الذي لا تتضمنه أي من قواميس الألوان العالمية. وقد استلهم المصمم الشهير محمد آشي هذا اللون الجديد كلياً والمخصص لتشكيلة أزياء طواقم طائرات طيران الرياض، من مجموعة من ألوان الأزياء و التشكيلات العصرية الحديثة. قد يهمك : أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية يرحب بمحمد آشي في مجموعته الأولى

9 تشكيلات نسائية  و 4 رجالية

وجرى استعراض 9 تشكيلات نسائية من أزياء طاقم الطائرات خلال الفعالية التي احتضنتها مدينة باريس، من بينها 10 من القطع الكاملة الفريدة و 12 من القمصان والقطع العلوية و 3 معاطف شتوية أنيقة جاءت متناغمة مع الحقائب والأحذية والأوشحة والقفازات الفاخرة، فيما كُشف أيضاً خلال فعالية أسبوع الأزياء الراقية في باريس، عن 4 من تشكيلات الأزياء الرجالية المخصصة لطواقم طائرات الناقل الجوي الجديد للمملكة العربية السعودية.

وسيرتدي أفراد طاقم طائرات طيران الرياض هذه التشكيلة الحصرية من الأزياء التي يمكن تغييرها موسمياً، بهدف ضمان مظهر متجدد للطاقم طوال العام. كما تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها الكشف عن خط أزياء طواقم طائرات خلال فعالية أسبوع الأزياء الراقية في باريس ” Haute Couture Week”.

وقد دمج محمد آشي ببراعة كبيرة مفهومه المبتكر لخط الأزياء الجديد لأفراد طواقم المقصورة مع الهوية البصرية لطيران الرياض التي تجسّدها الانحناءات والخطوط والألوان المميزة. كما عمل محمد آشي على دمج بعض عناصر هوية طيران الرياض ضمن تشكيلة الأزياء الجديدة التي تتفرد عن غيرها من التشكيلات، حيث تضمنت المعاطف والسُترات التي عُرضت خلال الفعالية، الخطوط الأنيقة والعصرية التي تُميز شعار طيران الرياض.

يستهدف طيران الرياض إطلاق أولى رحلاته التجارية منتصف العام 2025 لربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول العام 2030.

قال محمد آشي: “يمتاز تصميم خط الأزياء الذي كشفنا عنه، بعمليته وراحته وسهولة ارتداءه، حيث تمثّل هدفنا في استلهام النمط الذي كان سائداً خلال الحقبة الذهبية لقطاع الطيران في الخمسينيات والستينيات، والتي حملت طابعاً فريداً من الفخامة والرقي، وتطبيقه في تصميمنا الحالي، إذ تمحورت جهودنا حول الارتقاء بجمالية الخطوط وتحسينها لتكون متماشيةً مع التوجهات العصرية، وحاملةً في ذات الوقت بصمات العصر الذهبي لقطاع الطيران”.

ويتعاون المصمم العالمي محمد آشي مع طيران الرياض منذ نحو عامٍ في تصميم خط أزياء طواقم طائرات الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية، فيما استغرق تطوير اللون المميز نحو ستة أشهر.

هذا ويستعد طيران الرياض لإطلاق أولى رحلاته التجارية خلال العام 2025 لإرساء معايير جديدة كلياً لمستقبل السفر من خلال صياغة مفاهيم جديدة لتجارب الطيران والنقل الجوي بالنسبة للضيوف المسافرين والموظفين على حدٍ سواء، مواصلاً التزامه الراسخ بتبنّي أحدث ما توصلت إليه التقنيات والابتكارات العالمية في هذا المجال، ومستهدفاً رسم معالم جديدة لقطاع الطيران حول العالم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

من عرض جان بول غوتييه

إطلالات مبتكرة في أزياء جان بول غوتييه لخريف وشتاء 2024 في أسبوع الأزياء الراقية

في متابعة يومية لأبرز العروض العالمية من أسبوع باريس للأزياء الراقية، ننقل إليكم تفاصيل مجموعة المصمم جان بول غوتييه التي تميّزت بخطوطها الجديدة وإبتكاراتها. فكيف

المزيد>>
70172

مجلة ليالينا

الأفضل أصبح مجانًا لأجلك!

نقدم لكِ مجانًا وصول غير محدود لكل ما يقدمه ليالينا بريفه  من محتوى مميز وحصري! كل ما عليكِ فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.